نيويورك تايمز: زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس النواب يناقش الأحد مستقبل بايدن كمرشح.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

دعوات متتاليو لانسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. زعيم الديمقراطيين مستعد لترشيح بديل

نقل موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي عن مصادر مطلعة قولها، إن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر مستعد لتأييد ترشيح بديل لجو بايدن عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية.

وأضافت المصادر، أن موقف شومر غير المعلن عنه يختلف عن ذلك، وهو منفتح على إيجاد بديل لجو بايدن، الذي أثار أداؤه الضعيف في المناظرة مع منافسه الجمهوري المحتمل دونالد ترامب مخاوف في صفوف الديمقراطيين بشأن قدرة بايدن على الفوز في الانتخابات.

وأوضحت أن شومر أجرى خلال الأيام الـ 12 الأخيرة لقاءات مع ممولي الحزب الديمقراطي واستمع إلى أفكارهم ومقترحاتهم بشأن كيفية المضي قدما بالحملة الانتخابية.



وسبق أن أعرب تشومر شومر، الذي يعد أبرز الشخصيات السياسية في الحزب الديمقراطي، عن تأييده لبقاء الرئيس الحالي جو بايدن في السباق الرئاسي، وقال علنا إنه "مع جو".

وعلى الرغم من الدعوات للانسحاب من السباق، أكد بايدن أنه يعتزم مواصلة الحملة وأعرب عن ثقته بقدرته تحقيق الفوز في الانتخابات التي من المقرر أن تجري مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست في تقرير لها، أن حتى مع صمت الغالبية العظمى منهم، إلا أنهم يدعمون مقترحات "واضحة" على أمل أن يأخذ بايدن المبادرة ويخطط للتراجع عن السباق للبيت الأبيض.

وتابعت، أن أحدث الأمثلة الصريحة التي دعت بايدن للتراجع كانت من أبرز داعميه رئيسة مجلس النواب الأميركي السابقة، نانسي بيلوسي التي تحدثت لشبكة "أم أس أن بي سي" وقالت "الأمر متروك للرئيس ليقرر ما إذا كان سيترشح أم لا".

وأضافت، "نحن جميعا نشجعه على اتخاذ هذا القرار لأن الوقت ينفد".



والثلاثاء الماضي، كان مايكل بينيت من كولورادو أول سيناتور ديمقراطي ينقلب علنا على الرئيس، قائلا إن بايدن سيخسر إذا بقي في الانتخابات وربما يتسبب بخسارة الديمقراطيين في الكونغرس أيضا.

وقال بينيت لشبكة "سي إن إن" أنه "يعتقد أن ترامب على المسار الصحيح للفوز في هذه الانتخابات"، مشيرا إلى أن البيت الأبيض "لم يفعل شيئا" لإظهار أن لديه خطة للفوز.

وسبق أن طلب أربعة نواب ديمقراطيين من بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي، وانضمت إليهم السبت نائبة خامسة هي أنجي كريغ، قائلة في بيان إنه "في غياب رد قوي من الرئيس نفسه بعد هذه المناظرة، فنحن لا نعتقد أن الرئيس يمكنه إدارة حملة فعالة والفوز ضد ترامب".

مقالات مشابهة

  • ولي عهد أبوظبي يناقش مستقبل قطاع الطاقة مع رؤساء وممثّلي شركات الطاقة العالمية
  • اتهام أمازون بـ "تشويه الحقيقة" في أحدث مطالباتها المتعلقة بالطاقة النظيفة
  • دعوات متتالية لانسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. زعيم الديمقراطيين مستعد لترشيح بديل
  • دعوات متتاليو لانسحاب بايدن من السباق الرئاسي.. زعيم الديمقراطيين مستعد لترشيح بديل
  • أكسيوس.. شومر يعلن انفتاحه علي ألا يكون بايدن مرشحًا للرئاسة
  • نيويورك تايمز: على الحزب الديمقراطي أن يصدح بالحقيقة الواضحة لبايدن
  • “نيويورك تايمز” تكشف زيارة طبيب أعصاب 8 مرات للبيت الأبيض
  • "نيويورك تايمر" تكشف زيارة طبيب أعصاب 8 مرات للبيت الأبيض بين صيف 2023 وربيع 2024
  • الأحزاب الكبرى في تحدي الاتفاق.. ما مستقبل الديمقراطية الفرنسية؟ 
  • تعليق زعيم الأغلبية في البرلمان على بيان الحكومة أمام البرلمان