دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، بناء مسرح "عبادى الجوهر أرينا" في جدة، الذي احتضن "ليلة وردة"، الخميس، بـ"إنجاز كبير في وقت قياسي".

تعليق الأمير جاء تعقيبًا على تدوينة لتركي آل الشيخ، على منصة "إكس"، كشف فيها رئيس هيئة الترفيه في السعودية، أن المسرح تم بناؤه "في 117 يوم.

"

وكتب الأمير عبد الرحمن بن مساعد:  "(إنجاز كبير في وقت قياسي).. ما بين القوسين جملة اعتدنا تكرارها على ما يقدمه صديق النجاح معالي الأخ تركي.. شكرًا أبو ناصر على عطاءاتك المستمرة في ظل رؤيا حكيمة لقيادة عظيمة".

وأضاف: "أما الصديق والأخ الحبيب والفنان والموسيقار الكبير عبادي الجوهر فيستحق هذا التكريم بإطلاق اسمه على هذا الصرح الفني الضخم والفخم".

ويقع مسرح "عبادي الجوهر أرينا" على مساحة 80 ألف متر مربع، ويضم معرضًا دائمًا لمقتنيات الفنان السعودي عبادي الجوهر، وكانت حفلة "ليلة وردة"، أولى الحفلات التي أُقيمت فيه.

وكان تكريم عبادي الجوهر مفاجأة الحفل عن مسيرته الفنية الممتدة منذ 5 عقود، وأُهديَ مجسمًا من الذهب للمسرح الذي يحمل اسمه.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: جدة لتركي آل الشيخ جدة هيئة الترفيه السعودية عبادی الجوهر

إقرأ أيضاً:

شيء وحيد نعرفه.. مخاوف على أمير سعودي ونجله محتجزين بلا محاكمة

أعربت أسرة أمير سعودي موقوف مع نجله "بلا محاكمة" منذ أكثر من 6 سنوات عن مخاوفها على صحته بعد تعرضه لنوبة قلبية قبل أيام، وفق ما أفادت مصادر مُقرّبة من العائلة وكالة فرانس برس، الثلاثاء.

وتحتجز السلطات السعودية الأمير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود، ونجله سلمان، منذ يناير 2018 من دون أن توجه اتهامات رسمية، أو تحيلهما على المحاكمة، وفق المصادر.

وبعد احتجازه لحوالي عام في سجن الحائر قرب الرياض، نقل إلى فيلا خاصة مع ابنه في مارس 2019، ومن ثم إلى موقع احتجاز سري في مارس 2020، وقد بقيا فيه قرابة 3 سنوات.

بعد ذلك نقلا مجددا إلى فيلا خاصة في الرياض تحت حراسة مشددة.

وقال مصدر مقرب من الأسرة، طلب عدم كشف اسمه لحساسية المسألة، إنّ "الأمير عبد العزيز أصيب بنوبة قلبية يوم الجمعة الماضي". وأضاف: "تم نقله إلى المستشفى وعلاجه بشكل جيد للغاية، ثم إعادته إلى الفيلا الاثنين".

وأضاف: "لكننا نشعر بقلق بالغ بشأن حالته الصحية. ليس لديه مساعدة طبية داخل المنزل الآن، وهذا سيؤذيه"، معتبرا أن احتجازه ساهم في تردي صحته.

وأكد مصدر ثان مقرب من الأسرة هذه التفاصيل الطبية. وقال: "اعتقد من أجل راحة وعناية أفضل كان يجب نقله لمنزله" لينال الرعاية المناسبة من أسرته.

وكان الأمير سلمان (40 عاما) الذي تخرج من جامعة السوربون في باريس، معروفا بتمويل مشروعات تنمية في دول فقيرة.

وأثار اعتقال الأمير سلمان انتقادات دولية، وجهودا من مجموعات ضغط أميركية ومشرعين أوروبيين للإفراج عنه، لكن من دون جدوى.

وقال المصدر إن الأمير عبدالعزيز ونجله سلمان "ليس لديهما أي فكرة عن التهم الموجهة إليهما ولا أي فكرة عن سبب الاحتجاز".

وتابع أن "الشيء الوحيد الذي نعرفه هو أنه تم القبض عليهما".

وأفاد من "الناحية القانونية، هذا ما نسميه بالاحتجاز التعسفي"، وهو ما خلص إليه فريق الأمم المتحدة المعني بالاحتجاز التعسفي في فبراير 2022.

مقالات مشابهة

  • على مسرح محمد عبده أرينا.. عبد المجيد عبد الله يُشعل حفل الرياض
  • إنجاز تاريخي.. 7 لاعبين على موعد مع التشامبيونزليج ويورو 2024
  • إسبانيا.. «قمة الجمال» في «ليلة يامال»!
  • أوّلُ القَصَصِ «1»
  • شيء وحيد نعرفه.. مخاوف على أمير سعودي ونجله محتجزين بلا محاكمة
  • عرسان يمنيون وأفارقة لـ”الثورة “: مشروع الزواج الجماعي الرابع إنجاز كبير وغزة حاضرة في قلوبنا وأفراحنا
  • وردة يترأّس الاحتفال بالمناولة الأولى لأبناء الإيبارشيّة: عيشوا الفرح على مثال يسوع
  • وزير الأوقاف يعتمد (36) خطيب مكافأة من أعضاء هيئة التدريس
  • "الأوقاف": اعتماد 36 خطيب مكافأة من أعضاء هيئة التدريس
  • الأمير عبد العزيز بن سعد ‏يقلد ‏مساعد مدير سجون منطقة ‏حائل رتبته الجديدة