أكد أحمد الياسري، رئيس المركز العربي الأسترالي للدراسات، أن حكومة بنيامين نتنياهو تعد من أصعب الحكومات تقريبا في تاريخ إسرائيل بمواجهة المجتمع الدولي.

سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد استكمال مسلسل حرب غزة

وقال، "الياسري"، خلال مداخله هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"،  اليوم السبت، إن قرارات المجتمع الدولي والضغط الدولي الذي تتعرض له إسرائيل لوقف العدوان على قطاع غزة، خاصة في ظل النقص الحاد في الأدوية والمواد الإغاثية العاجلة، بوجود أزمات حادة تُهدد نتنياهو وحكومته، لا يهتم بها نتنياهو خاصة وإنه يركز فقط على الدعم الأمريكي وما يحل عليه من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشار، إلى أن تصريحات نتنياهو قبل أيام وهو يخاطب حماس بإنه لا تعتمدوا على الضغط الدولي فنحن اعتدنا على الضغط الدولي، تُشير إلى العنجهية وعدم الاكتراث بالقرارات الدولية، منوهًا بأن نتنياهو يقوم بمعركة أخيرة فهو لا يهتم ولا يفكر في مستقبل سياسي حتى وإن ساهم في إحداث انقسام داخل اليمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي المجتمع الدولي بنيامين نتنياهو قطاع غزة الدعم الأمريكي تصريحات نتنياهو القرارات الدولية الرئيس الأمريكي جو بايدن فضائية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

خوفًا من الاعتقال.. نتنياهو يرفض التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى واشنطن

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، يرفض التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى واشنطن خوفًا من مذكرة اعتقال تعدها المحكمة الجنائية الدولية بحقه، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق، أوضحت وكالة الأنباء البريطانية «رويترز»، أن المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرة اعتقال بحق نتنياهو، ويوآف جالانت وزير الدفاع بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

وأكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، بأن رئيس وزراء إسرائيل وجالانت يتحملان المسؤولية الجنائية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.

وأشار المدعي العام للجنائية الدولية، إلى أن هناك جرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين، لافتًا إلى أنه من المهم أن تقوم المحكمة بواجبها بشكل حيادي ويجب أن توقف أي محاولات لتخويف المحكمة.

اقرأ أيضاًالمرصد الأورومتوسطي: سلطة المحكمة الجنائية الدولية ليست معاقبة إسرائيل فقط بل ردعها عن تصرفاتها

93 دولة تدعم المحكمة الجنائية الدولية في مواجهة إسرائيل

وزير الخارجية الإسرائيلي يرد على قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقالات ضد نتنياهو

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتجنب التوقف في أوروبا بطريقه لواشنطن خشية الاعتقال
  • هل يتجنب نتنياهو التوقف في أوروبا خشية اعتقاله؟
  • «هآرتس»: نتنياهو عمل بشكل ممنهج على إفشال التوصل لأي صفقة تبادل
  • نتنياهو يتجنب التوقف في أوروبا بطريقه إلى واشنطن خشية اعتقاله
  • خوفًا من الاعتقال.. نتنياهو يرفض التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى واشنطن
  • تقارير.. نتنياهو لن يتوقف في أوروبا خشية اعتقاله
  • اقرأ غدا في "البوابة".. السيسي خلال لقائه رئيس الاستخبارات الأمريكية: يجب اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الحرب في غزة
  • أردوغان: المجتمع الدولي فشل في وقف إسرائيل
  • أبرز 7 تصريحات من شيخ الأزهر لدعم غزة.. آخرها في تايلاند اليوم (فيديو)
  • حماس: ألاعيب “نتنياهو” وجرائمه تعيق المفاوضات