عقد اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج، اليوم السبت، أولى اجتماعاته مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بحضور الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، وذلك لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة المقبلة.

وشدد محافظ سوهاج خلال اللقاء على ضرورة تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الحكومة الجديدة، بالتواجد الميداني والتواصل المستمر مع المواطنين، مؤكدا على أهمية التعامل مع المواطن بصراحة وشفافية، دون أية تجاوزات، ومراعاة البعد الإنساني والقانوني على السواء في أي إجراء يتم اتخاذه.

وتناول الاجتماع مناقشة ملف التعديات على الأراضي الزراعية، حيث شدد المحافظ على المتابعة الميدانية المستمرة، وإزالة المخالفات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية والحاسمة، مع عرض تقرير يومي بمعدلات الإنجاز في هذا الملف الهام.

ووجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بوضع خطة عاجلة وتصور ببرنامج زمني محدد، لتطوير الميادين الرئيسية والشوارع بنطاق كل مركز، وعمل مدخل لكل وحدة محلية يتماشى مع طبيعة المركز، وذلك بالجهود الذاتية والتعاون مع المجتمع المدني، مشددا على وضع منظومة متكاملة للنظافة ورفع القمامة، على أن تكون تحت إشراف ومتابعة كاملة من السيد نائب المحافظ، والسكرتير العام للمحافظة.

تناول الاجتماع كذلك مناقشة ملف الصناعة، والتركيز على المناطق الصناعية، حيث وجه المحافظ بضرورة الاهتمام بهذا الملف الهام والحيوي، وتوفير كافة أوجه الدعم والتيسير لرجال الصناعة، والمستثمرين، مؤكدا على ضرورة وضع رؤية واضحة لتنظيم الموارد، وإدارة الأصول بالمحافظة والوحدات المحلية.

تطرق محافظ سوهاج خلال الاجتماع مع رؤساء الوحدات المحلية إلى ملف الإعاقات المرورية والإشغالات، مشددا على منع أية إشغالات أو إعاقات مرورية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بكل حسم تجاه المخالفين، وذلك لضبط الشارع، والعمل على توفير الراحة للمواطنين، كما ناقش ملف مركبات " التوك توك "، موجها رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع إدارات المرور لحصر وترخيص جميع المركبات، وتقنين أوضاعها.

كما وجه " نور الدين " بحصر جميع الطرق التي تربط القرى، والتنسيق مع مديرية النقل، ووضع جدول زمني محدد لتطوير تلك الطرق ورفع كفاءتها، ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

وفي نهاية الاجتماع، أكد محافظ سوهاج على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني المستمر، والتواصل مع المواطنين، والاستماع إليهم، والعمل على تلبية مطالبهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ سوهاج محافظة سوهاج التعديات على الأراضي الزراعية رؤساء الوحدات المحلیة محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يناقش عددًا من المشكلات والشكاوى والمطالب في القطاعات والمرافق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اللقاء الأسبوعي  مع المواطنين ، وذلك في حضور المختصين من التنفيذيين لمناقشة الحلول الممكنة  لمشكلات وشكاوى المواطنين وسرعة البت والتنفيذ

و استمع المحافظ لشكوى مواطن من قرية الحومة _مركز الواسطى ـ يلتمس فيها استبدال مكان مشروع إنشاء محطة رفع صرف صحي بالقرب من منزله ، حيث تمت مناقشة الأسباب الفنية لاختيار موقع تنفيذ المشروع والموافقات والاشتراطات  البيئة والصحية لإنشاء المحطة

 أفاد المسؤولون المعنيون (شركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة مياه الشرب و الصرف الصحي والصحة والبيئة) بأن الموقع مستوف الاشتراطات البيئية والصحية،وأنه لا يوجد ضرر بيئي أو صحي ولاضوضاء للمحطة عند تشغيلها ، مؤكدين أن المحطة ضمن مشروع الصرف الصحي الذي سيخدم القرية والقرى المجاورة.

 ناقش المحافظ شكوى آخرى من مواطن بقرية هلية مركز ببا، أوضح خلالها بأن هناك ضرر واقع على بعض المنازل بسبب عدم تشغيل خزان مياه شرب ، تم إنشاؤه عام 2000، وذلك رغم احتياج أهالي القرية له بسبب ضعف المياه.

ووجه المحافظ مكتبه بالتنسيق لعقد اجتماع بالشركة المنفذة لتوسعات محطة مياه كفر ناصر ، والتي ستؤدى إلى حل مشكلة ضعف المياه ببعض المناطق بالقرية بشكل جذري ، مكلفاً شركة المياه بإرسال مهندسين مختصين للتوضيح للمواطن عدم إمكانية تشغيل الخزان بسبب ضعف ضغوط المياه  في الوقت الحالي ، بسبب الامتداد العمراني المتنامي للقرية وأن الحلول النهائية للمشكلة عند إنهاء مشروع توسعات محطة المياه.

 وفيما يتعلق بشكوى مواطن من قرية طحا بوش من تعدي أحد المواطنين على أحد الشوارع بسبب الإشغالات المخالفة "بحسب ما جاء بالشكوى" ، بالإضافة إلى شكوى آخرى لمواطن من قرية النويرة بمركز اهناسيا ، بشأن مناقشة الموقف القانوني لطلب تقنين تم رفضه وقطعة أرض آخرى بشأن دراسة موقفها من التصالح عليها

و وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بدراسة تلك الشكاوى واتخاذ مايلزم حيالها وسرعة الإفادة بما تم تنفيذه في إطار القانون

و قرر المحافظ ، خلال اللقاء ، صرف مساعدة مالية عاجلة لأرملة من قرية ابشنا مركز بني سويف، تعول أسرة ، موجها رئيس المدينة بدراسة إمكانية تخصيص كشك لها  والتعاون مع التضامن لمساعدتها في توفير البضاعة

 وفي نفس السياق قرر المحافظ صرف مساعدة مالية عاجلة لسيدة أرملة من مركز بني سويف  تعول ثلاثة أطفال ،كما تم توفير ماكينة خياطة لها ، بحسب طلبها لمساعدتها في الإنفاق على أسرتها بجانب معاش تكافل وكرامة  الذي تتقاضاه

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر
  • محافظ الجيزة يوجه بتطهير بالوعات صرف الأمطار ومخرات السيول وشبكات الصرف
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • محافظ الجيزة: تقييم أداء رؤساء الأحياء والمراكز في ملف التصالح ونسب الإنجاز
  • ننشر تفاصيل أول لقاء بين محافظ دمياط ورؤساء المدن الجدد
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • الدقهلية تتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الإستثمارية
  • محافظ بني سويف يناقش عددًا من المشكلات والشكاوى والمطالب في القطاعات والمرافق