تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا أمين صندوق النقابة العامة للأطباء د. أبو بكر القاضي، جموع الأطباء، للمشاركة بقوة في الانعقاد الثاني للجمعية العمومية العادية للنقابة يوم الجمعة 12 يوليو الجاري.

وقال القاضي في تصريحات له اليوم، إن جدول أعمال الجمعية العمومية يتضمن مجموعة من البنود الهامة على رأسها الصعوبات التي تواجه استخراج تراخيص المنشآت الطبية، وقانون المسؤولية الطبية، وتأثير غيابه على الوضع الصحي في مصر والكوارث التي تواجه الأطباء  في القضايا المهنية بسبب غياب القانون.

ووجه أمين صندوق النقابة العامة للأطباء رسالته إلى أعضاء الجمعية العمومية قائلا:" من ينزعج من قانون تأجير المستشفيات ولائحته التنفيذية يشارك في الجمعية العمومية ويثبت حضوره، ومن لا يرضى عن أداء مجلس النقابة يشارك ويثبت حضوره، ومن يهتم بأموال الأطباء يشارك في مناقشة الميزانيات والاعتراض عليها وإبداء رأيه.

وشدد القاضي، على أن النقابة لن تكون قوية، سوى بوجود جمعية عمومية قويه تقف خلف مجلس النقابة، ليكمل مسيرة المطالبة بحقوق  الأطباء، قائلا:" شعارنا في العمل أفعال لا أقوال".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النقابة العامة لأطباء مصر

إقرأ أيضاً:

عمومية النصر تزكي عصام الشنفري رئيسا للنادي

صلالة - زكّت الجمعية العمومية لنادي النصر عصام بن عبدالله الشنفري رئيسا لمجلس الإدارة للفترة القادمة 2024 - 2028 خلفا للإدارة السابقة برئاسة الشيخ عامر بن علي الشنفري، وذلك في اجتماع الجمعية العمومية الذي عُقد بمقر النادي، بحضور مندوبي وزارة الثقافة والرياضة والشباب كل من سالم بن محمد العمري القائم بأعمال رئيس قسم النشاط الرياضي، وغانم بن سالم قطن أخصائي نشاط رياضي، وأحمد بن بخيت ثوعار مشرف إداري ومالي بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، وجمع كبير من أعضاء الجمعية العمومية لنادي النصر. وبعد اكتمال النصاب القانوني لعقد الاجتماع تمت مناقشة جدول الأعمال المتمثل في التصديق على محضر الاجتماع السابق، واعتماد التقارير المالية خلال الفترة من الأول من يناير لعام ٢٠٢٤ لغاية ٣١ يونيو ٢٠٢٤م، وانتخاب مجلس الإدارة الجديدة.

وافتتح الشيخ عامر بن علي الشنفري، رئيس نادي النصر السابق الاجتماع بكلمة أشاد فيها بالحضور المجيد للجمعية العمومية، وطالب الجميع بالتعاون الإيجابي مع مجلس الإدارة الجديدة من أجل رقي كيان نادي النصر العريق خلال المرحلة القادمة، مؤكدا على أن مجلس الإدارة السابق بذل جهودا كبيرة في تحقيق الإنجازات للنادي بالرغم من التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية. بعدها استعرض فيصل بن حفيظ الشنفري، أمين الصندوق التقارير المالية خلال الفترة من الأول من يناير لعام ٢٠٢٤ لغاية ٣١ يونيو ٢٠٢٤م بشكل مفصّل.

بعدها تم إجراء الانتخابات لمناصب العضوية بعد الانسحابات التي شهدتها الفترة ما قبل عقد الجمعية في مناصب الرئيس وأمين السر وأمين الصندوق، حيث تمت التزكية من قبل أعضاء الجمعية العمومية لنادي النصر لكل من عصام بن عبدالله الشنفري رئيسا، وعبدالله بن سالم الشنفري أمينا للسر وفيصل بن حفيظ الشنفري أمينا للصندوق.

بينما ترشح لمنصب عضوية مجلس الإدارة كل من شهاب بن سعيد العمري، وسالم بن أحمد الشنفري، وفهد بن محمد مفلح، وطلال بن سالم الشنفري، ومحمد بن أحمد قطن، وأحمد بن عبدالله بامكاء، وعبدالله بن سالم الشنفري، ومحمد بن سعيد الشنفري، وجاسم بن نصيب الشنفري، وحسين بن مبارك السعدي، وبعد انتهاء الانتخابات فاز بعضوية مجلس الإدارة كل من طلال بن سالم الشنفري، وعبدالله بن سالم الشنفري، وسالم بن أحمد الشنفري، وفهد بن محمد مفلح، ومحمد بن أحمد قطن.

مقالات مشابهة

  • الهلال يعين مجلس إدارة الشركة عبر الجمعية العمومية
  • الهلال‬⁩ يعين مجلس إدارة الشركة عبر الجمعية العمومية
  • النائب العام يترأس اجتماعي اللجنة التنفيذية والجمعية العامة لجمعية النواب العموم الأفارقة
  • النائب العام يترأس اجتماعي اللجنة التنفيذية والجمعية العامة للنواب العموم الأفارقة.. صور
  • لا جلسة لجمعية المصارف بعد تكتل ضد التمديد لصفير
  • ورشة عمل بين نقابتي الأطباء والأسنان لمناقشة مشروع قانون المسؤولية الطبية.. صور
  • البيطريين تكشف حقيقة إحالة بعض أعضاء الجمعية العمومية للجنة التأديب 
  • نصاب الجمعية العمومية لجمعية المصارف لم يكتمل
  • انعقاد الاجتماع الثاني للجمعية العامة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • عمومية النصر تزكي عصام الشنفري رئيسا للنادي