أكد أحمد عادل مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، استمرار التعنت الإسرائيلي في منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة سواء كانت مساعدات إنسانية أو المحروقات والمواد البترولية بحجة أن يوم السبت عطلة رسمية في إسرائيل، رغم أنه اليوم الثاني على التوالي الذي لا تسمح فيه إسرائيل بدخول أي محروقات أو أي مواد بترولية لتتفاقم المعاناة داخل قطاع غزة.

 

انهيار الخدمات في غزة

ولفت مراسل «إكسترا نيوز»، إلى انهيار الكثير من الخدمات داخل قطاع غزة، مثل خدمة المنظومة الصحية نظراً لنقص الوقود، وتوقف أغلب المولدات الكهربائية عن العمل وانعدام التيار الكهربائي وسط استغاثات متصاعدة ومتتالية من داخل قطاع غزة.

وكشف عن أن بعض المستشفيات خرجت عن الخدمة في ظل نفاد الوقود ومن بين هذه المستشفيات مجمع ناصرالطبي، موضحا أن المنظمات الأممية قالت إن قطاع غزة في حاجة إلى ما يقل عن 500 شاحنة في حين أن ما يقدم من مساعدات خلال الفترة الأخيرة انخفض عما كان يقدم من قبل، والآن سمحت قوات الاحتلال بدخول 50 شاحنة من المساعدات الإنسانية كحد أقصى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة حرب غزة فلسطين المساعدات معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، اجتماعًا، مساء اليوم الجمعة، في المقر البابوي بالقاهرة، مع مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة، بحضور لجنة إعداد لائحة العمل الصحي، وذلك لمناقشة مسودة لائحة الأمانة العامة التي تهدف إلى تنسيق العمل والخدمة التي تقدمها هذه المستشفيات، والتي بدأت العمل منذ حوالي ٣٦ سنة، من أجل الوصول إلى جودة وفاعلية أكبر على غرار الأمانة العامة للمستشفيات الكنسية بالإسكندرية والتي بدأت عملها منذ خمس سنوات وشهدت خلالها المستشفيات تطورًا لافتًا ونجاحًا ملحوظًا وبشكل مستمر.

ولفت قداسة البابا إلى أن الهدف العام من وراء هذا هو الارتقاء بالخدمة الصحية التي تقدمها المستشفيات الكنسية لجميع المصريين في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة للإنسان المصري.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يلتقي مديري المستشفيات الكنسية بالقاهرة
  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • الفوز الثاني توالياً.. توتنهام يتجاوز عقبة فرينكفازوي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • «إكسترا نيوز» تسلط الضوء على التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • غير مرغوب فيه.. إسرائيل تمنع الأمين العام للأمم المتحدة من دخول البلاد
  • استمرار صرف معاشات شهر أكتوبر 2024.. لليوم الثاني