السويداء-سانا

أقامت اللجنة الفنية لرياضة الكيك بوكسينغ بالسويداء بإشراف اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بطولة تنشيطية للبراعم، وذلك بمشاركة لاعبين مثلوا أندية العربي وشهبا والثعلة.

وفاز بالمركز الأول للفئة /أ/ بأسلوب لايت كونتاكت كل من زين البدعيش بوزن 22 كغ، وسلمان شرف الدين بوزن 23 كغ، وآدم طلب بوزن 24 كغ، وأمير بلان 25 كغ، ومروان ذياب بوزن26 كغ، ورامي الشوفي بوزن 27 كغ، وقيصر عماد بوزن 28 كغ، وتيم حماد بوزن 29 كغ، وزين عقل بوزن 31 كغ، وعدي عبد الحي بوزن 32 كغ، فيما جاء أولاً بأسلوب سيمي كونتاكت لوزن 21 كغ اللاعب حمزة الشوفي.

ونالت الترتيب الأول بالفئة /ب/ بأسلوب لايت كونتاكت للإناث كل من ميرا الطويل بوزن 20 كغ، وهايدي حرب بوزن 25 كغ، وللذكور سيف الشوفي بوزن 22 كغ، وسيف ذياب بوزن 25 كغ، وسراج نعيم بوزن 27 كغ، وكريم الزيلع بوزن 31 كغ.

وأشار رئيس اللجنة الفنية للكيك بوكسينغ بالسويداء راضي الحمد في تصريح لـ سانا إلى أن البطولة شهدت مستوى فنياً جيداً، وأفرزت مواهب وخامات جيدة تبشر بمستقبل واعد.

ولفت عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي رئيس مكتب ألعاب القوة مجيد الأعور إلى أهمية البطولة لتوفير فرصة احتكاك للاعبين وتنشيط واقع اللعبة، منوهاً بدور الأهالي في إنجاحها ومرافقة أبنائهم لحضور منافساتها.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريحات متشائمة إن واشنطن وبكين تتركان الاتحاد الأوروبي في موقع متخلف.

وحذر خلال حلقة نقاشية في اجتماع الحوار العالمي في برلين يوم الأربعاء: “نموذجنا السابق انتهى. نحن نفرط في التنظيم ونستثمر بشكل أقل. في العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة، إذا اتبعنا أجندتنا الكلاسيكية، فسنكون خارج السوق”.

وأضاف: “الاتحاد الأوروبي قد يموت، نحن على وشك لحظة مهمة للغاية”.

وزعم الرئيس الفرنسي أن أوروبا متخلفة عن الولايات المتحدة والصين في ملفات رئيسية مثل تغير المناخ والذكاء الاصطناعي والدفاع والأمن.

وأثار رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراجي تحذير مماثل في تقرير نُشر في سبتمبر/أيلول، قائلا إن الاتحاد الأوروبي يواجه “تحدي وجودي” ما لم يحول اقتصاده بشكل جذري لتعزيز قدرته التنافسية.

وقال ماكرون إنه يؤيد تماماً استنتاجات دراجي وأن أوروبا يجب أن تسارع إلى تنفيذها. وقال: “أعتقد أن هذا صحيح تماماً، نحن في خطر”.

وقال “إنهم يستثمرون أكثر بكثير، وهم أكثر تقدمًا”، مضيفًا أنه بالنظر إلى الناتج المحلي الإجمالي للفرد في العقود الثلاثة الماضية، حققت الولايات المتحدة زيادة بنسبة 60 في المائة، بينما حققت أوروبا 30 في المائة فقط.

وأضاف “وهذا ليس مستدامًا مع النموذج الاجتماعي الذي لدينا”.

وجادل ماكرون بأنه لكي يكون قادر على المنافسة في النظام العالمي المتعدد الأقطاب اليوم، يجب على الاتحاد الأوروبي تعميق السوق الموحدة وتبسيط لوائحه.

وقال ماكرون “إذا أردنا بوضوح أن نكون أكثر قدرة على المنافسة وأن يكون لنا مكان في هذا النظام المتعدد الأقطاب، فنحن بحاجة أولاً إلى صدمة تبسيط”.

وفي حديثه عن التجارة، قال الرئيس الفرنسي إنه إذا لم تحترم الصين والولايات المتحدة قواعد منظمة التجارة العالمية، فلا ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يحترمها أيضًا.

وقال: “قبل خمسة وعشرين عامًا، كنا نعتقد أنه [بانضمام] الصين إلى منظمة التجارة العالمية، فإنها ستمتثل للقوانين. ليس الأمر كذلك”، مضيفًا أنه في عام 2022 قررت الولايات المتحدة أيضًا عدم الامتثال لقواعد منظمة التجارة العالمية المتعلقة بقانون تنظيم الصيد.

وقال “ولدي اقتراح، عندما لا تحترم كل من الولايات المتحدة والصين القواعد، فلا ينبغي لنا أن نكون الوحيدين في الغرفة الذين يلتزمون بالقواعد فقط. هذا غير مقبول.

وأضاف “لا أقترح محاولة أن نصبح حمائيين، فهذا عالم فظيع، ولكن على الأقل لكي نكون منصفين. مع صناعتنا، ومع مزارعينا، ومع شعبنا”.

مقالات مشابهة

  • «التحكيم الرياضي» تسجل استئناف «وادا» ضد سينر
  • تصنيف أندية دوري أبطال إفريقيا قبل قرعة دور المجموعات.. موقف الأهلي وبيراميدز
  • بلان يريح لاعبي الإتحاد 5 أيام
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • الفلسطيني عبد الرحمن موسى ينسحب من مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • "أبوظبي الرياضي للسيدات" يفوز على ووهان الصيني في "الآسيوية"
  • اتحاد الكرة العراقي يوافق على تمديد تسجيل لاعبي أندية الدوري الممتاز (وثيقة)
  • وكيل تعليم الأقصر يشهد تصفيات بطولة السباحة بنادي الأقصر الرياضي
  • محافظ الشرقية يُهنئ مديرية الشباب والرياضة لحصول أندية الفتاة والمرأة على المركز الأول