صحيفة عاجل:
2024-07-11@12:51:41 GMT

الحج: 4 وصايا للمعتمرين أثناء أداء المناسك

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

أوصت وزارة الحج والعمرة، المعتمرين اليوم السبت، بضرورة مراعاة عدم التسبب في الزحام.

وأضافت الوزارة، عبر منصة (إكس)، أن المعتمرين عليهم التعاون مع رجال الأمن، وإعطاء الأولوية للنساء وكبار السن، والحفاظ على النظام وانتظار الدور، مشيرة إلى أن الأجر يتضاعف بالإيثار وبه يعظُم الثواب؛ لذلك يجب أن يكون الإيثار شعارًا ودليلًا عند أداء النسك.

وفي شأن توعوي آخر نصحت وزارة الحج والعمرة، بضرورة التزام ضيوف الرحمن بمواصفات الأمتعة التي يحدّدها الناقل الجوي، لتكون رحلة المغادرة سهلة وميسّرة، مع الحرص على غلق الأمتعة.

بالإيثار يتضاعف الأجر ويعظُم الثواب، فلنجعله شعارًا ودليلًا عند أداء النسك. #مكة_والمدينة_في_انتظاركم_بشوق pic.twitter.com/ZoKNXFy4e3

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) July 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المعتمرين وزارة الحج

إقرأ أيضاً:

وكيل شباب القليوبية يعقد اجتماع مع مديري الإدارات الفرعية

عقد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إجتماع مع مديرى الإدارات الفرعية ومتابعي مراكز الشباب بالقليوبية، بحضور الدكتور وليد الفرماوي وكيل المديرية للشباب والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة .

وأكد الصبروط، ضرورة مراجعة عوامل الحماية المدنية بالمراكز وتوافر الإسعافات الأولية وطفايات الحريق والتأكيد على عزل أعمدة الإنارة وترشيد استهلاك الكهرباء والتزام مراكز الشباب بالاكواد الخاصة بحمامات السباحة فلابد من المتابعة المستمرة والمكثفة لأنشطة حمامات السباحة لما تشهده من إقبالا متزايدا من المواطنين، للتأكد من تنفيذ الضوابط والمعايير والالتزام بالكود المصري لاتحاد الغوص والانقاذ ، ضمن مبادرة مصر بلا غرقي، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه غير الملتزمين بالضوابط والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأشار الصبروط، إلى استمرار المتابعات المكثفة على مراكز الشباب للتأكد من التزامها لتقديم أفضل الخدمات للمترددين ، وذلك وفقا لسياسة وزارة الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة متابعة المراكز، لضمان التزام العاملين وتقديم أفضل الخدمات لأن مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية، تفتح أبوابها لجميع الفئات .

واختتم الصبروط، الاجتماع بضرورة استعداد مراكز الشباب لاستقبال المترددين خلال الاجازة الصيفية والتي تشهد اقبالا جماهيريا كبيرا من النشء والشباب لقضاء فترة الاجازة والاستفادة من أنشطة مراكز الشباب والأندية الرياضية على مستوى المحافظة مع الألتزام بضوابط الأمن والسلامة.

مقالات مشابهة

  • الشورى يُطالب وزارة الرياضة لاستثمار ملاعب وصالات المدارس النموذجية
  • مجلس الشورى يطالب وزارة الحج بالتوسع في مؤشرات قياس رضاء المعتمرين عن جميع الخدمات
  • وكيل شباب القليوبية يعقد اجتماع مع مديري الإدارات الفرعية
  • إصابة طالبة ثانوية عامة بحالة إعياء أثناء أداء امتحان الجيولوجيا بالمنيا
  • عضو بـ «الشورى» يطالب وزارة الحج بسرعة تطوير الممرات بين المشاعر
  • تكريم حافل لمكتب شؤون حجاج اليمن بمكة المكرمة
  • أمانة العاصمة المقدسة: تحويل 12 بلدية فرعية إلى 4 مراكز خدمات
  • 4 تنبيهات من وزارة الحج بشأن استلام الحجر الأسود
  • وزارة الحج تصدر الدليل التوعوي للمعتمرين
  • وكيل معهد أبحاث الحج: مبادرة “نسك عناية” ناجحة وهادفة