صدى البلد:
2024-07-26@06:40:30 GMT

القانون يحظر قيام الهيئات الشبابية بهذه الأفعال

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

حظر قانون تنظيم الهيئات الشبابية الصادر رقم 218 لسنة 2017، على الهيئات الشبابية القيام بعدد من الأفعال كما وضع شروط لإشهارها .

ونصَّ القانون على أنه لا يجوز لهذه الهيئة القيام بهذه الأفعال التالية: 

مباشرة أي نشاط سياسي أو حزبي 

الترويج لأى أفكار أو أهداف سياسية أو دينية.

وحددت المادة 2 من القانون السابق ذكره عددًا من الشروط الواجب توافرها لشهر الهيئة الشبابية، ونصت على أن يشترط لإشهار الهيئة الشبابية توفر الشروط الآتية:

- ألا يقل عدد أعضائها عن 100 عضو إذا كانت تتكون من أشخاص طبيعيين، وعن 4 أعضاء إذا كانت تتكون من أشخاص اعتباريين، وعن 50 عضوًا إذا كانت تتكون منهما معًا.

- أن يكون لها مقر وأماكن صالحة لمباشرة الأنشطة التى تتولاها، طبقًا للشروط والمواصفات التى يصدر بها قرار من الوزير المختص.

- أن يكون لها نظام أساسي معتمد وفقًا لأحكام هذا القانون.

- أن تكون لها موارد مالية للإنفاق على أوجه نشاطها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القانون

إقرأ أيضاً:

نظمته الغرفة الفتية الدولية… بازار لدعم المشاريع الشبابية بالسويداء

السويداء-سانا

قدم نحو 100 شاب وشابة من طلاب وخريجي كليات الطب والصيدلة والكيمياء والاقتصاد وإدارة الأعمال والتصميم منتجاتهم الخاصة بمستحضرات ومواد التجميل ضمن البازار الذي افتتحته الغرفة الفتية الدولية اليوم في صالة كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس بمدينة السويداء.

البازار المستمر لمدة يومين يأتي بحسب رئيسة مجلس إدارة الغرفة الفتية الدولية بالسويداء الدكتورة غالية مراد تتويجاً لمرحلة التدريب التي أقامتها الغرفة للشباب على مدار شهرين ضمن مشروع ” خطوات الصناعة التجميلية”، والتي تضمنت تعريفهم بكيفية تصنيع مستحضرات التجميل وبناء الهوية البصرية للشركات المعنية بهذا الخصوص وآلية التسويق للمنتجات وذلك بإشراف مدربين مختصين.

وبحسب الخازن الوطني للغرفة الفتية الدولية في سورية أمير المعاز فإن البازار يتوافق مع عمل الغرفة لدعم الشباب وزيادة خبراتهم للإنطلاق لسوق

العمل بالشكل الاحترافي الصحيح، وكذلك مع التوجهات الحكومية القائمة لدعم المشاريع الصغيرة وتسويق منتجاتها.

 وخلال حديث المشاركين بالبازار لمراسل سانا ذكرت الشابة ليلى الأباظة الطالبة في كلية الصيدلة أن حبها لمجال مستحضرات التجميل دفعها للمشاركة بالبازار بعد أن تلقت التدريب المناسب في المشروع، وهذا يخدم مستقبلها المهني.

وبينت تيماء هلال الطالبة بجامعة الحواش الخاصة أنها قدمت خلال مشاركتها منتجات متنوعة تتعلق بالحفاظ على البشرة وحماية الجلد، منوهة بأهمية البازار كمساحة للتعريف بالمنتجات التي يقدمها الشباب كخطوة أولى لدخول سوق العمل.

فيما اقتصرت مشاركة الطالب الجامعي موسى قندلفت كما ذكر على التسعير المالي للمنتجات والإدارة المالية للبازار، لتطبيق ما تدرب عليه بغية العمل به مستقبلا في مجال التسويق والمحاسبة، مؤكدا أن مشاركته فرصة لاكتساب خبرة عملية.

وأشار نبيه بكري رئيس غرفة تجارة وصناعة السويداء إحدى الجهات الداعمة للبازار إلى أنه يمثل خطوة مهمة للتدريب على أعمال تمثل نواة لمشاريع شبابية، فيما وجد فيه رئيس مجلس فرع نقابة الصيادلة الدكتور أسد الأشقر ترجمة لنشاط علمي مدروس لتعزيز الخبرات المحلية في مجال الصناعات التجميلية بما يرفد سوق العمل بها، وكذلك تجنب التصنيع العشوائي لهذه المستحضرات.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • مرجعيات دينية تدين تصريحات بن غفير حيال صلاة اليهود في الأقصى
  • الحشد الشعبي يهاجم الحلبوسي بشدة.. الخلاف يتصاعد
  • نظمته الغرفة الفتية الدولية… بازار لدعم المشاريع الشبابية بالسويداء
  • أمطار رعدية بهذه المناطق.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة
  • الحرارة 44 بهذه المناطق.. توقعات حالة الطقس غدا الخميس
  • أمريكا تدعم دولة فلسطينية بالأقوال لا الأفعال
  • متى لا يتم استبدال السلع الغذائية بقانون حماية المستهلك؟
  • حملات تفتيش مفاجئة لوزارة الشباب والرياضة على حمامات السباحة بالاسكندرية
  • الكاراتيه بمركز شباب المنتزة ضمن حملة صيف بلدنا
  • جزء من ثقافة البلاد.. رئيس كولومبيا يصدر قانونا يحظر مصارعة الثيران