شدد محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات الرش والتطهير، للقضاء على البعوض والحشرات الضارة الناقلة لبعض الأمراض التي تصيب الإنسان.

أخبار متعلقة

«تموين العامرية» تضبط 7 أطنان ملح طعام متحجر داخل معمل ألبان وأرز حر مجهول المصدر بالإسكندرية

مطروح والإسكندرية.. مواعيد قطارات سكك حديد مصر وأسعار التذاكر اليوم الإثنين 7 اغسطس 2023

الحرارة تراجعت 5 درجات.

. انكسار الموجة الحارة على الإسكندرية (صور) 

في هذا الصدد قام حي المنتزة ثان، بحملة لمكافحة البعوض والحشرات الضارة، للحفاظ على البيئة وصحة الإنسان شملت عزب البرنس بحري، المنشية البحرية، سركيس، الرحامنة، الهلالية، منشية الأوقاف، اسكوت، شارع مصطفى كامل، مدينة الاطباء.

وشهد حى غرب حملة رش البعوض والحشرات الطائرة شملت شوارع الرحمة، الخديوي، أبومندور، الساعة كرموز، عامود السواري، بشاير الخير ١، ٢ بغيط العنب وبشاير الخير ٣، ٥ بالقباري.

وشن حى العامرية ثان حملات التطهير لمكافحة الحشرات والقوارض وناقلات العدوى شملت منطقة الوادى وأرض الصعايدة.

وتابعت رئيس حى وسط حملات الرش والتطهير لمكافحة القوارض شملت شوارع الحضرة الجديدة أمام المزلقان، العمدة، الشرقاوي،، السادات، مساكن ضرغام، مساكن الجمهورية الجديدة بشارع قنال السويس، أمام مزلقان سكة حديد محرم بك أسفل الكوبري، الدريسة أمام شارع نور الهدى والسلام.

وقام حى العجمى بحملة رش وتطهير لمكافحة الحشرات الطائرة والقوارض شملت ش البيطاش الرئيسى، ش سعد زغلول، ش مسجد الغفران، طريق إسكندرية مطروح بحرى، منطقة شهر العسل، منطقة بيانكى، ش النقراشى، تقاطع ش ٨ مع ش خطاب منطقة بيانكى، ش الأربعين.

بينما نفذ مركز ومدينة برج العرب حملة رش وتطهير لمكافحة البعوض والحشرات الطائرة شملت قرية بهيج.

وواصل حى الجمرك حملات الرش والتطهير للقضاء على الحشرات الضارة شملت شارع سيدي ياقوت، المسافر خانه، المزيني، سيدي التمراز ،السوق الصغير .

وقام حى المنتزة اول بحملات مكافحة الحشرات وناقلات العدوى شملت شوارع القدس، شارع مسجد نور الحمد، الطريق الدولى، مسجد المدينة المنوره، الشامى بمتفرعاته، البحرية، مخزن الأنابيب بمساكن العبور، مدرسة اسكان العبور، امام مدرسة منير الجمال، مركز شباب مساكن العبور، خلف الجراج بالرأس السوداء.

أحياء الاسكندرية تشن حملات مكثفة للرش والتطهير بسبب الحشرات الضارة والبعوض (صور)

أحياء الاسكندرية تشن حملات مكثفة للرش والتطهير بسبب الحشرات الضارة والبعوض (صور)

محمد الشريف محافظ الإسكندرية حملات الرش والتطهير البعوض والحشرات الضارة الناقلة لبعض الأمراض

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محمد الشريف محافظ الإسكندرية زي النهاردة البعوض والحشرات الحشرات الضارة شملت ش

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية: حملات لمتابعة التزام أصحاب المحال بالغلق في المواعيد المحددة

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم الاثنين، مع رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية المعنية، آليات تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية، والمقرر تطبيقها خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووفقًا لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تزامنا مع خطة تخفيف الأحمال و انقطاع الكهرباء.

وكلف محافظ الإسكندرية بضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، مشددًا على تكثيف المتابعة الميدانية والحملات للتنبيه على أصحاب المحلات والأنشطة التجارية ببدء تنفيذ القرار من مساء اليوم لترشيد استهلاك الكهرباء ضمن خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء.

 

وناشد محافظ الإسكندرية أصحاب المحلات والأنشطة التجارية، بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد، والذي يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء باتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشددًا أن من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 

الجدير بالذكر أن التوقيتات الجديدة وفقًا لما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ستكون على النحو التالى:

أولاً : تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً ، ويتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانيًا : تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

ثالثًا: تكون مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم مد التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا .

رابعًا : تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود و المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات اللازمة لهم .

خامساً : استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة الخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين .

 

مقالات مشابهة

  • حشرات ضارة وكلاب مسعورة وأفاعي في الشوارع مدينة بفاس
  • المغرب يؤكد قرب إعلان توجهاته الاستراتيجية لمكافحة الفساد
  • هيئة النزاهة تكشف قريبا نتائج دراسة توجهات سياسة الدولة في مجال مكافحة الفساد
  • أمانة المدينة المنورة تكثف أعمال صحة البيئة
  • الإسكندرية: حملات لمتابعة التزام أصحاب المحال بالغلق في المواعيد المحددة
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة عسير لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر
  • مكافحة آفات الصحة العامة واحتواء البؤر الحشريّة في 340 موقعًا بالطائف
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة جازان لترويجه 22,562 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بتبوك لترويجه 10,880 قرصًا من الإمفيتامين
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة