قام وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة بافتتاح أعمال التطوير التي نفذتها الوزارة بمركز شباب ميت عقبة بمحافظة الجيزة.

واشتملت أعمال التطوير  علي عمل الانترلوك  بمدخل  مركز شباب ميت عقبة وافتتاح الملعب الخماسي بإجمالي مبلغ أربع ملايين ونصف المليون جنيه .

واشار وزير الشباب الي أننا نقوم بتطوير مراكز الشباب ورفع كفاءتها  بالشكل الذي يمكنها منً تقديم كافة الخدمات الرياضية والشبابيةً والاجتماعية والثقافية والفنية وجميع الخدمات التي يستفيد بها النشء والشباب والأسر المصرية بمختلف محافظات الجمهورية.

مشيرا "صبحي "الي أننا نقوم بتوفير العديد من المشروعات الاستثمارية والتى ستخدم قطاع كبير من الشباب والاسر المصرية، مضيفا  الي أننا ننفذ  توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بملف البناء في البشر والاستثمار بالشباب .

والتقي وزير الرياضة أثناء جولته داخل المركز بفتيات من برنامج ريحانه  ودار بينهم حديث  عن مدي استفادتهم من "ريحانة " 
والذي تنفذه  الوزارة ، وتتمحور فكرة برنامج "ريحانة" صقل مهارات الفتيات بالشكل الذى يمكنهن من التعبير عن أنفسهن وتفعيل ادوارهم بالمجتمع، والتعرف على أمثل الآليات لمواجهة أي صعوبات قد يواجهوها وكيفية التعامل معها .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بسرعة الانتهاء من تعديلات قانون الرياضة يأتي علي رأس أولويات عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الخامس .


وأكد رئيس لجنة الشباب ، في تصريحات صحفية عقب فوزه برئاسة لجنة الشباب ، للمرة الخامسة علي التوالي ، أن اللجنة عليها اعباء كبيرة خلال دور الانعقاد الحالي ، فنحن أمام توجيه رئاسي بسرعة إقرار تعديلات قانون الرياضة، وهو ما ستسعى اللجنة لإنجازه في اسرع وقت نظرا  لأهميته الكبيرة في تطوير الرياضة المصرية.

وأوضح أن اللجنة ستمارس ، دورها الرقابي بمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من نواب البرلمان حول مشكلات مراكز الشباب في مختلف المحافظات ، فضلا عن القيام بتنظيم عدد من الزيارات الميدانية للاستماع لمشكلات الشباب والعمل علي حلها ، بالتنسيق مع وزارة الشباب .

 

ونوه الي مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب على نتائج البعثة الاولمبية خاصة أن اللجنة عقدت أكثر من اجتماع قبل الأولمبياد بعام تم الاستماع المستهدف من كل اتحاد بوجود رئيس اللجنة الأولمبية ووجود وزير الشباب واستمعنا لمطالب الاتحاد المتعلقة بالتمويل، وسنقارن بين ما وعده بتحقيقه وبين النتائج التي تحققت في الأولمبياد .

وأشار إلي فحص طلبات الإحاطة المقدمة بشأن عدد البعثة والفنيين والإداريين، وسيتم تقديم تقرير كامل  يتضمن ما وعد به أعضاء الاتحادات وبين ما حدث في الأولمبياد ، وفقا للجان التحقيق   التي تشكلت وفقا لتوجيهات الرئيس  بمراجعة خطة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وكذلك اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الاتحادات التي ظهرت عناصر من أعضائها بشكل سلبي.


وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن اللجنة حريصة علي تفعيل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال العمل الجاد من أجل رفعة شأن مصر، وسوف يظل هو البرنامج الذي تسعى اللجنة لتطبيقه في كافة الأصعدة في الوسط الرياضي وما يخص مصلحة الشباب المصري

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الغربية أدوا صلاة الجمعة بطنطا احتفالًا بالعيد القومي للمحافظة
  • ندوة عن حرب أكتوبر المجيدة بمركز شباب ناصر ملوى
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية- صور
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدُولي للفنون الشعبية
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • رئيس شباب النواب: قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولويات اللجنة
  • رئيس شباب النواب: تعديلات قانون الرياضة ونتائج البعثة الأولمبية على رأس أولوياتنا
  • وزير البيئة اللبناني: مصر من أولى الدول التي سارعت لدعم البلاد
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون