أظهر تقرير للاحتياطي الفدرالي موجهة إلى الكونجرس الأمريكي أن التضخم يتباطأ وأن سوق العمل الأمريكي يعود إلى وضع مشابه إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا.

وقال التقرير: «إن التضخم انحسر بشكل ملحوظ العام الماضي، وأحرز تقدماً إضافياً متواضعاً هذا العام». وذكر التقرير أن سوق العمل واصل عملية إعادة التوازن في النصف الأول من هذا العام، وسط تراجع الطلب على العمالة، كما انخفضت الوظائف الشاغرة على مستوى العديد من القطاعات.

فيما استمرت زيادة عرض العمالة بدعم من الوتيرة القوية للهجرة، مشيرًا إلى أن التوازن ما بين العرض والطلب على العمالة يبدو وأنه شبيه بالفترة التي سبقت الجائحة مباشرة، حينما كان سوق العمل مشدداً نسبياً ولكن ليس محموماً. كما واصل نمو الأجور الاسمية التباطؤ.

وكان تقرير الوظائف الأمريكية أشار إلى أن معدل البطالة ارتفع لأعلى مستوى في نحو 3 سنوات خلال الشهر الماضي مسجلاً 4.1%، فيما أضاف الاقتصاد وظائف بأكثر من التوقعات عند مستويات 206 آلاف وظيفة. وصدر التقرير النصف سنوي من الفدرالي إلى الكونغرس قبل أيام من شهادة رئيس البنك جيروم باول المقررة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. كما من المقرر صدور تقرير التضخم الشهري في أميركا عن يونيو حزيران الماضي هذا الأسبوع.

وكان الفيدرالي الأمريكي قرر تثبيت معدل الفائدة دون تغيير في اجتماعه الأخير للسياسة النقدية، كما خفض توقعاته لخفض الفائدة إلى مرة واحدة من ثلاث مرات لهذا العام. ومع ذلك لا يزال بعض صناع السياسة النقدية يتوقعون أن يخفض البنك الفائدة مرتين بحلول نهاية هذا العام.

اقرأ أيضاًمسؤولو الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة مرة واحدة خلال 2024

«روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار

بنك باركليز يتوقع تخلي الاحتياطي الفيدرالي عن «التشديد الكمي» دون اضطرابات في أسواق المال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جائحة كورونا الكونجرس الأمريكي الاقتصاد معدل البطالة التضخم أسعار الفائدة الأمريكية خفض الفائدة اسعار الفائدة الأمريكية سوق العمل الأمريكي تقرير الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف عدد القتلى في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية المكثفة خلال 15 يوما

(CNN)-- قال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN إن الضربات الإسرائيلية في بيروت خلال الليل استهدفت هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل للأمين العام لحزب الله السابق، حسن نصرالله. ومن غير الواضح ما إذا كان قد قُتل.

وقال خبير في الحرب الجوية لشبكة CNN، إن الحملة الجوية الإسرائيلية في لبنان تجرى بكثافة لا تقارن إلا بالأسابيع الأولى من قصفها على غزة العام الماضي.

وأدى الهجوم الإسرائيلي المتصاعد على لبنان إلى مقتل أكثر من 1300 شخص منذ أن بدأ في 17 سبتمبر/أيلول، وفقاً لإحصائيات شبكة CNN.

ونزح مليون شخص خلال أقل من ثلاثة أسابيع من الحملة الإسرائيلية، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. وقالت إحدى الوكالات الإنسانية إن الملاجئ في لبنان مكتظة.

وكان شهر سبتمبر الشهر الأكثر دموية، منذ أن بدأ حزب الله وإسرائيل تبادل إطلاق النار قبل عام تقريبا، بعد أن شنت إسرائيل حربها على غزة ردا على هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

إسرائيللبنانالجيش الإسرائيليانفوجرافيكحزب اللهنشر الجمعة، 04 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة:6.7 مليون طن صادرات مصر بزيادة 617 ألف عن العام الماضي
  • تقرير يكشف عدد القتلى في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية المكثفة خلال 15 يوما
  • التضخم يصعد من جديد في تركيا على أساس شهري..والليرة تنخفض أمام اليورو
  • عاجل.. ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ليبلغ 46.736 مليار دولار
  • توقعات بارتفاع الدولار إلى 41 ليرة تركية
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • خريطة وظائف الطاقة المتجددة عالميًا.. 5 أسواق تستحوذ على 80% (تقرير)
  • رئيس الوزراء: التضخم وزيادة سعر الفائدة يرهقان الحكومة في ظل ارتفاع الدين العام
  • الزراعة تستعرض تقريرًا بأنشطة "المركزية للبساتين" خلال سبتمبر الماضي
  • البنك المركزي: ارتفاع مؤشر الاستقرار المالي إلى 0.44 خلال مارس الماضي