بعد فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، أكد مسعود بزشكيان، الرئيس الإيراني المنتخب، التزامه بتعزيز الصداقة والتعاون مع جميع الأطراف.

 في أول تصريح له بعد الفوز على منافسه سعيد جليلي، أعرب بزشكيان عن شكره للأمة الإيرانية على دعمها الكبير خلال الانتخابات.

وفي حديثه، قال بزشكيان: "سنمد يد الصداقة للجميع، نحن جميعًا شعب هذا البلد، وعلينا الاستعانة بالجميع من أجل تقدم بلادنا".

 

هذا التأكيد جاء في سياق استعداده للعمل على تعزيز الوحدة الوطنية وتحقيق التقدم والاستقرار في إيران، وفقًا لوكالة أنباء إرنا الإيرانية.

وكان بزشكيان، الذي ينتمي للتيار الإصلاحي، قد دعا في وقت سابق إلى بناء علاقات بناءة مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية بهدف إخراج إيران من عزلتها الدولية. 

تجدر الإشارة إلى أنه فاز بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات بحصوله على أكثر من 16 مليون صوت مقابل أكثر من 13 مليون صوت لمنافسه جليلي، وفقًا للنتائج التي أعلنتها وزارة الداخلية الإيرانية.

هذا الفوز يعكس التفاؤل والرغبة في التغيير من قبل الناخبين الإيرانيين، ويشكل بداية لفترة جديدة في السياسة الإيرانية تحت قيادة بزشكيان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الايراني مسعود بزشكيان الصداقة فوز ايران

إقرأ أيضاً:

بزشكيان في رسالة إلى حسن نصرالله: إيران ستواصل دعم حزب الله بقوة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الرئيس الإصلاحي المنتخب، مسعود بزشكيان، أن إيران ستواصل دعم حزب الله اللبناني، وذلك في رسالته إلى الأمين العام للحزب حسن نصرالله.

وقال بزشكيان، في الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، الاثنين، إن "جمهورية إيران الإسلامية، لطالما دعمت صمود ومقاومة الشعوب الإقليمية في مواجهة الكيان الصهيوني اللاشرعي"، مضيفا أن "نهج الدفاع عن المقاومة متجذّر في السياسات المبدئية لنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية... وسوف يتواصل هذا النهج بقوة".

وأضاف بزشكيان: "إنني على يقين بأن حركات المقاومة في المنطقة، سوف لن تسمح لهذا الكيان أن يستمر في سياساته العدوانية والإجرامية بحق الشعب الفلسطيني المظلوم وسائر الشعوب الإقليمية".

وعبّر الرئيس الإيراني عن شكره وتقديره لرسالة تلقاها من حسن نصرالله، لتهنئته بالفوز في الانتخابات الرئاسية.

وتصاعدت حدة إطلاق النار عبر الحدود بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران تدريجيًا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، مما أثار مخاوف من احتمال ارتقائه إلى صراع شامل.

مقالات مشابهة

  • تحديد موعد مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد
  • بعد فوزه برئاسة إيران.. تحديات تنتظر مسعود بزشكيان.. رفع العقوبات الأبرز.. ومطالب بتحسين الأوضاع المعيشية وتوفير فرص العمل
  • صحيفة إيرانية: مفاوضات النووي مع واشنطن ليست مستبعدة في عهد بزشكيان
  • تفاؤل بانفتاح دبلوماسي جديد بعد انتخاب بزشكيان رئيسا لإيران
  • بزشكيان في رسالة إلى حسن نصرالله: إيران ستواصل دعم حزب الله بقوة
  • السييي يهنئ نظيره الإيراني مسعود بزشكيان على فوزه بالانتخابات الرئاسية
  • الرئيس الإيراني لـ الأمين العام لحزب الله": دعم إيران ضد إسرائيل سيستمر بقوة
  • رسالة جوابية من الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان إلى أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله
  • هل تتغير السياسة الإقليمية لإيران مع فوز بزشكيان بالرئاسة؟
  • الرئيس الايرانى الجديد بين آمال واسعه وصلاحيات محدودة