تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي منشوراً يزعم بيع الحكومة أصول وممتلكات للأوقاف تقدر قيمتها بمليارات الدولارات بدعوى تلف حجج وأسانيد ملكيتها لأصحابها بحريق مبنى وزارة الأوقاف.

 قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدةً أنه لا صحة لبيع الحكومة أصول وممتلكات للأوقاف تقدر قيمتها بمليارات الدولارات أو تلف حجج وأسانيد ملكيتها لأصحابها بحريق مبنى وزارة الأوقاف، وأن المعلومات المتداولة بالمنشور مزيفة، ولا تمت للواقع بصلة.

وأكدت أن حريق مبنى وزارة الأوقاف لم يتسبب في تلف أي مستندات أو حجج تتعلق بملكية المباني والأصول، حيث أنه قد تم بالفعل نقل كافة محتويات المكاتب المحترقة منذ قرابة شهر إلى مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشددت على أن أموال وأصول الأوقاف ذات طبيعة خاصة لا يمكن المساس بها أو التفريط فيها، ويتم استغلالها بشكل أمثل في الأغراض المخصصة لها وفق شروط الواقفين، مُوضحةً التزام الوزارة بإدارة أصول الأوقاف وتنميتها لتحقيق أعلى عائد لها، وفق آليات قانونية ورقابة مشددة من كافة الأجهزة الرقابية والمحاسبية بالدولة، بما يسهم في خدمة المجتمع وفقاً للشروط والضوابط الشرعية المنظمة لشؤون الوقف. 

وناشد جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

عاجل:- الحكومة توضح حقيقة رفع أسعار الكهرباء والوقود

 رد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، على الأخبار المتداولة بشأن عزم الحكومة رفع أسعار الكهرباء والوقود (البنزين، السولار، الغاز، وأنبوبة البوتاجاز)، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى على برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة صدى البلد.

 

وأكد الحمصاني أن اجتماع الحكومة اليوم لم يتناول موضوع تحريك أسعار الكهرباء والوقود.

استمرار دعم محدودي الدخل


أوضح الحمصاني أن رئيس الوزراء تناول مسألة الأسعار في وقت سابق، مشيرًا إلى أن الدولة مستمرة في دعم محدودي الدخل فيما يخص الكهرباء والوقود. 

وأشار إلى أن فاتورة الدعم أصبحت تشكل عبئًا كبيرًا على الدولة، حيث وصلت إلى 636 مليار جنيه، مع ارتفاع بنسبة 20% في فاتورة الدعم للعام المالي الجديد مقارنة بالعام الماضي.

أهمية تحريك الأسعار


بين الحمصاني أن هناك حاجة لتحريك الأسعار لتغطية جزء بسيط من التكلفة، حتى تتمكن الحكومة من الاستمرار في توفير الدعم. 

وأكد أن أي تحريك للأسعار سيكون في حده الأدنى بالنسبة للمواطنين محدودي الدخل، بمعنى أنهم لن يتحملوا سوى جزء بسيط من تكلفة تحريك الأسعار.

التدرج في رفع الأسعار


أشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن أي تحريك للأسعار سيكون تدريجيًا ومحدودًا، مع مراعاة السلع الهامة مثل السولار نظرًا لتأثيره العام على الأسعار. 

وأكد أن الحكومة تسعى لتحقيق التوازن بين متطلبات الدعم الاقتصادي وتحمل التكاليف المتزايدة، مع الحفاظ على استقرار الأسعار للمواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • التعريف بالأنظمة الرقمية للأوقاف في ندوة بنزوى
  • عاجل:- الحكومة توضح حقيقة رفع أسعار الكهرباء والوقود
  • غداً..اجتماع لمجلس كركوك بتوجيه من السوداني لحل أزمة تشكيل الحكومة المحلية
  • ماذا قرر مجلس الوزراء اليوم بشأن مكاتب وزارة المهجرين في مبنى ستاركو؟
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة وقف خطة الحكومة لتخفيف الأحمال
  • رئيس الوزراء: المواطن سيشعر بالتغيير خلال أول شهر من عمل الحكومة الجديدة
  • عاجل- رئيس الوزراء: "الكهرباء وضبط الأسعار".. أولوية الحكومة الجديدة
  • «مدبولي»: الحكومة ترفع تقاريرها كل 3 أشهر لمجلس النواب ومكتب الرئاسة
  • مدبولي: تكليف الوزراء بمجموعة من الملفات في أول اجتماع للحكومة
  • هل انسحبت شركة سيمنز للطاقة من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء؟ الحكومة ترد