ليبيا – أشاد المفتش التربوي خليفة بن ناصر، بإجراءات وزارة التربية والتعليم ضد ظاهرة الغش التي يصفها بأنها “خطوة حقيقية في طريق إصلاح قطاع التعليم،على الرغم أن بعض الطلاب وأولياء الأمور أبدوا امتعاضهم منها”.

بن ناصر وفي تصريحات خاصة لموقع “العربي الجديد”، اعتبر أن الامتعاض متوقع بسبب تفشي ظاهرة الغش التي شاركت فيها بعض المدارس بسبب تردي العملية التعليمية في السنوات السابقة فالإجراءات عادلة في حق الطلاب والمشرفين،وهم عادة من الأساتذة والمدرسين، فالحزم والعقاب ضروريان لترسيخ الردع وإعادة الثقة إلى المؤسسة الرسمية في قيادة العملية التعليمية”.

وفي شأن إجراءات مراقبة الامتحانات، أكد بن ناصر أن غالبية حالات الغش سببها الهواتف الخليوية التي يمكن أن يخفيها الطالب ويدخلها معه إلى قاعة الامتحانات،مشيرا إلى أن إجراءات إعفاء أعضاء في لجان الامتحانات لم تتخذ بسبب تورط بعضهم في تسهيل الغش فقط، بل أيضاً بسبب حصول الغش من دون علمهم وهذا إجراء جيد سيدفع أعضاء اللجان إلى تشديد الرقابة.

وطالب بن ناصر بألا تقتصر الإجراءات على إعفاء أعضاء اللجان، بل محاسبتهم والتحقيق معهم في حصول الغش في القاعات من دون علمهم،داعيا أولياء الأمور إلى دعم الخطط العقابية للوزارة، والمساهمة في تعزيزها عبر عدم التساهل مع أولادهم المفصولين من الامتحانات.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بن ناصر

إقرأ أيضاً:

الآن هُـنا.. emis.gov.eg نتائج الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم

الآن هُـنا.. emis.gov.eg نتائج الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم، لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 تعتبر عملية البحث عن نتيجة الدبلومات الفنية من أكثر عمليات البحث خلال هذه الفترة من جانب الطلاب وأولياء الأمور، وخصوصًا بعد أن وردت العديد من الأخبار التي تؤكد صدور نتيجة الدبلومات الفنية للصف الثالث الفني لجميع التخصصات خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتم إقامة مؤتمر صحفي يعتمد فيه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية وأسماء الأوائل كما سيقدم التهاني للناجحين.
اعرف.. لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدبلوم “صناعي- أو تجاري – أو زراعي- أو سياحي فندقي- أو تكنولوجي” عبر موقع بوابة التعليم الفني
 

خطوات الحصول على نتائج الدبلومات الفنية

اتبع الخطوات التالية للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية للصف الثالث الفني وذلك على النحو التالي:

   الدخول إلى بوابة نتائج التعليم الفني
   عليك كتابة بيانات الدخول صحيحة.
   اختر تخصصك سواء الزراعي أو الصناعي أو التجاري أو الفندقي واضغط عليه.
   ينبغي كتابة رقم جلوس بطريقة صحيحة في المربع المخصص له.
   الخطوة الأخيرة هي الضغط فوق أيقونة عرض النتيجة.

نسبة النجاح في الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه يشترط حصول الطالب على 50% من مجموع كل مادة حتى ينجح، وفي حالة حصول الطالب على أقل من 50% في ثلاث مواد دراسية يعتبر راسب نهائيًا خلال العام الدراسي وعليه إعادته مرة أخرى، وقد أوضحت الوزارة أن امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول احتوت على أسئلة مباشرة مناسبة مع الوقت المقرر لأداء الامتحان فيه، ومناسبة مع مستوى الطالب المتوسط.
توزيع كشوفات نتائج الدبلومات الفنية في المدارس

بعد رفع النتائج على بوابة التعليم الفني سوف تقوم كل مديرية توزيع كشوفات النتائج على المدارس بحيث يستطيع الطالب التوجه إلى مدرسته والحصول على ورقة رسمية توضح نتيجته بشكل مجاني ورسمي، وبعد أن أدى الطلاب والطالبات امتحانات الدبلومات الفنية والتي انتهت في 6 يونيو2024 بدأت عمليات تصحيح الأوراق ومن المنتظر أن يتم الإعلان عنها قريبًا.
 

نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني نتيجة دبلوم تجارة.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 دور أول بوابة التعليم الفني

مقالات مشابهة

  • المقريف: الوزارة ستتخذ إجراءات قانونية ضد كل من ساهم في عمليات الغش
  • محافظ جنوب سيناء: أعد بنقل شكاوى مادتي الفيزياء والجغرافيا لوزير التربية التعليم
  • الثانوية العامة 2024| نشر امتحان الجيولوجيا اثناء اللجان
  • التعليم تتابع وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 للجان
  • بسبب امتحانات الدور الثاني.. توجيه مهم من التعليم لطلاب المدارس الفنية
  • «التعليم» تحذر من جروبات بيع أسئلة الثانوية العامة (فيديو)
  • الآن هُـنا.. emis.gov.eg نتائج الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. رابط موقع وزارة التربية والتعليم
  • وزارة التعليم تحدد موعد امتحان القبول للمتقدمين لمدارس المتفوقين 2025
  • متوفر الآن.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • التعليم تكشف تفاصيل ادعاء مُعلم عرض فلاش ميموري عليه أسئلة الامتحان