أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية،أن اليوم سيشهد انخفاضا طفيفا في درجة الحرارة، وذلك بعد أن شهدنا أمس ارتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة، وبلغت العظمى على القاهرة 40 درجة مئوية في الظل والمحسوسة 44 درجة مئوية.

أخبار متعلقة

بداية غير متوقعة لـ«مسرى».. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الاثنين 7 أغسطس 2023

حالة الطقس في الكويت اليوم الاثنين 7 أغسطس 2023

نشرة توك شو «المصري اليوم».

. «الأرصاد» تزفّ بشرى للمواطنين بشأن حالة الطقس.. ومستشار وزير الصحة: نسبة الولادة القيصرية وصلت لـ 72%

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، أندرجة الحرارةالعظمى في القاهرة الكبرى بالظل ستصل من 36-37 درجة مئوية، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وبالتالي فإن المحسوسة قد تصل إلى 40 درجة مئوية خلال فترة النهار نتيجة وجود نسب رطوبة في الجو والتى تختلف من محافظة لاخرى.


وأوضحت عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن طقس اليوم سيكون أقل حدة من الأمس، ولكن سيظل شديد الحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء والأجواء، لافتة انها ستكون أجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية، وهى المحافظات المطلة على البحر المتوسط خلال فترات النهار.


وتابعت، سنشعر بانخفاض فيدرجة الحرارة خلال فترات الليل، وخاصة في ساعات الليل المتأخرة في الصباح الباكر، لان سيكون هناك نشاط نسبى للرياح وهو الذي يقلل من إحداث ارتفاع نسب الرطوبة ويساعد على تلطيف الأجواء خلال فترات الليل، على الرغم من أن ذروة رطوبة تحدث خلال فترات الليل.


وأشارت إلى، إستمرار أمطار خفيفة ورعدية أحيانا على مناطق أقصى جنوب البلاد«حلايب وشلاتين وأسوان والوادي الجديد، أبوسمبل، والتى سببها ارتفاع الحزام المدارى.

حالة الطقس خلال الفترة المقبلة:

الطقس


وقال الدكتورة منار غانم، انه سيكون هناك مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، وخلال الأيام المقبل، موضحة الشعور بفرق كبير في درجة الحرارة، والتى ستكون اقل من المعدلات الطبيعية، وتبدا تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 34 و33 درجة عظمى في الظل، ولكن تسمر نسب الرطوبة خلال شهر أغسطس، ولكننا نشعر بانخفاض في درجة الحرارة في فترات النهار والليل.

درجة الحرارة اليوم الاثنين 7 اغسطس 2023:

درجة الحرارة

درجة الحرارة المحسوسة وحالة الطقس المتوقعة اليوم الاثنين 7 اغسطس 2023:

- درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري العظمى 36 وتسجل درجة الحرارة المحسوسة 39 ، فيما سجلت الصغرى 26.
- درجة الحرارة على السواحل الشمالية الغربيةالعظمى 32 وتسجل درجة الحرارة المحسوسة 35، فيما سجلت الصغرى 25.

-درجة الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، سجلت العظمى 33، وتسجل المحسوسة 36، فيما تسجل الصغرى 25.
- درجة الحرارة على جنوب سيناء العظمى 42 وتسجل درجة الحرارة المحسوسة 44، فيما سجلت الصغرى 30.
- درجة الحرارة على شمال الصعيد العظمى 42 وتسجل درجة الحرارة المحسوسة 44، فيما سجلت الصغرى 27.
- درجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 45 وتسجل درجة الحرارة المحسوسة 46، فيما سجلت الصغرى 29.

درجة الحرارة درجة الحرارة بالقاهرة درجة الحرارة اليوم درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم حالة الطقس اليوم الاثنين 7 اغسطس 2023

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين درجة الحرارة درجة الحرارة درجة الحرارة درجة الحرارة المحسوسة درجة الحرارة درجة الحرارة درجة الحرارة بالقاهرة درجة الحرارة اليوم درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم حالة الطقس اليوم الاثنين 7 اغسطس 2023 زي النهاردة درجة الحرارة على فی درجة الحرارة الیوم الاثنین 7 على القاهرة حالة الطقس خلال فترات درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يوم الخميس، ثم تنخفض تدريجيا بدءا من الجمعة، ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء خلال النهار.

الخميس 4 يوليو

تشهد البلاد غدًا الخميس، طقسا شديد الحرارة، رطبا نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا تضرب أغلب الأنحاء.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الجمعة 5 يوليو

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهار على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 49 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس السبت 6 يوليو

طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • حالة الطقس في مصر اليوم 3 يوليو 2024
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمحافظات الساحلية اليوم
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وتحذيرات من ظواهر جوية
  • تعرف إلى درجات الحرارة المتوقعة في الأردن الاثنين