أكد الباحث في الشأن الإيراني صالح حميد، إن الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان لن يكبح جماح مليشيات طهران المرتبطة بالحرس الثوري.

وأضاف حميد، بمداخلة لقناة الحدث، أن السياسة العامة للنظام الإيراني تشهد تغييرا صغيرا وقد تم اتخاذ القرارات بشأن الانتخابات الأخيرة، بنهج يكرر شعار "المرونة البطولية" الذي أرشده المرشد الإيراني على خامنئي عام 2023 وسمح بوصول المعتدلين إلى الحكم.

وأردف، أن الرئيس الإيراني الجديد لديه توجهات إصلاحية وإن لم يكن متحزبا للأحزاب التي حملت نفس النهج، مشيرا إلى أن الملفات الخارجية لا زالت تعاني برنامج إيران العسكري والمسيرات والسلاح النووي وملفات كثيرة تطلبت أن يأتي النظام الإيراني بحكومة أقل حدة مع المجتمع الدولي لحلحلة تلك الأمور.

الباحث في الشأن الإيراني بقناة #الحدث صالح حميد: #بزشكيان لن يكبح جماح #مليشيات_إيران كونها مرتبطة بـ #الحرس_الثوري.. وانتخابه يعيدنا إلى شعار "المرونة البطولية" الذي أطلقه #خامنئي عام 2013 pic.twitter.com/iqtmdlsaSk

— ا لـحـدث (@AlHadath) July 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: إيران الحرس الثوري مسعود بزشكيان

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول

قال الدكتور أحمد رفيق عوض، رئيس مركز القدس للدراسات، إنّ هناك حربا إقليمية موسعة تحدث في الشرق الأوسط، موضحًا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تُهاجم لبنان وسوريا والعراق واليمن وفلسطين.

وأضاف «عوض»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يعمل على توريط وابتزاز الدول الإقليمية وغير الإقليمية، فضلا عن أن جيش الاحتلال يمارس كل ما تريده.

أمريكا تتدعي أنّها لا تريد توسيع الحرب

ولفت إلى أن أمريكا تتدعي أنها لا تريد توسيع الحرب ولا تريد حرب إقليمية منذ عام، والأمور تزداد تعقيدًا وتتوسع العدوان، متابعًا: «الحرب الإقليمية بدأت بالعدوان على قطاع غزة وعلى مختلف الأماكن، فضلا عن دخول أطراف أخرى في العدوان، والحرب الإقليمية تحدث بسبب فشل السياسة الأمريكية المترددة والضعيفة».

تل أبيب نجحت في دفع طهران للرد عليها

وأشار إلى أنه لربما يكون فشل السياسة الأمريكية برنامجًا لتستمر إسرائيل بما تقوم بأعمال عدوانية في المنطقة، لإعادة الهيمنة ورسم منطقة شرق أوسط جديدة، وما يحدث الآن من إسرائيل بالمنطقة يُعد حربًا إقليمية، موضحًا أن تل أبيب نجحت في دفع طهران للرد عليها.

مقالات مشابهة

  • هل يساعد تجميد الأجساد في إحياء الإنسان بعد موته.. باحث يكشف مفاجأة (فيديو)
  • وفد قيادي من حماس يلتقي الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في الدوحة
  • وفاة مستشار بالحرس الثوري في ضربة إسرائيلية على سوريا
  • إعلام إيراني: اغتيال المستشار بالحرس الثوري “مجيد ديواني” في غارة على دمشق
  • اغتيال مستشار عسكري بالحرس الثوري الإيراني في ضربة إسرائيلية على سوريا
  • مقتل مستشار بالحرس الثوري الإيراني إثر هجوم إسرائيلي على دمشق
  • باحث سياسي: إسرائيل تشن حربا موسعة في المنطقة باستهداف 5 دول
  • دفعتنا للرد..بزشكيان: سنرد بشكل أقسى إذا هاجمتنا إسرائيل
  • رغم لاءات بايدن.. بزشكيان يحسم موقفه بمواجهة مخطط نتنياهو لضرب قلب محور المقاومة
  • باحث سياسي: جيوش ومليشيات تستعد للحرب الإقليمية في الشرق الأوسط