وزير التربية يعلن إنجاز قرابة 600 مدرسة في نينوى بعد التحرير.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وزارة التربية نينوى مدارس

إقرأ أيضاً:

عاجل:- وزير العمل يعلن رفع منحة الأعياد للعمالة غير المنتظمة

كشف محمد جبران، وزير العمل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد الباز، عبر قناة "الحياة"، عن وجود لجنة مختصة لحصر عدد وأماكن العمالة غير المنتظمة في مصر، وذلك بهدف تحسين أوضاعهم وتوفير حياة كريمة لهم. 

حصر العمالة غير المنتظمة


أوضح جبران أن الوزارة تعمل على حصر أعداد العمالة غير المنتظمة وتوفيق أوضاعهم، مؤكدًا على أهمية وجود أماكن عمل آدمية لهذه الفئة من العمال لتسهيل الوصول إليهم وتقديم الدعم اللازم. 

وأضاف أن رئيس الوزراء وجه بتنفيذ هذه المهمة، مشيرًا إلى أنه سيقوم شخصيًا بجولات ميدانية للقاء العمالة غير المنتظمة في الشوارع والميادين.

خطط التشغيل والتأمين


أشار الوزير إلى أن الحكومة لديها خطط تشغيل متعددة داخل مصر وخارجها، مشيرًا إلى وجود وثيقة تأمين جماعي للعمالة غير المنتظمة.

 وتغطي هذه الوثيقة تعويضًا ماليًا يصل إلى 200 ألف جنيه في حال الوفاة أو العجز الكلي، بالإضافة إلى توفير مصاريف العلاج بقيمة تصل إلى 20 ألف جنيه.

المزايا والمساعدات


تتضمن المبادرات الحكومية أيضًا منحًا في حالات العمليات الجراحية تصل إلى 5 آلاف جنيه، ومساعدات مالية في حالات وفاة أحد الأقارب من الدرجة الأولى، وكذلك في حالات الزواج والمولود الجديد، حيث يحصل العامل على 2000 جنيه لكل حالة. 

وأشار جبران إلى أن منح الأعياد لجميع فئات العمالة غير المنتظمة تصل حاليًا إلى 500 جنيه، مع خطط لزيادتها إلى 1500 جنيه في المستقبل القريب.

 

مقالات مشابهة

  • بدائل الثانوية العامة.. شروط مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية
  • عاجل:- وزير العمل يعلن رفع منحة الأعياد للعمالة غير المنتظمة
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي أمر بالإسراع بمعدلات إنجاز مشروعات مبادرة "حياة كريمة"
  • وزير الصحة يوجّه قيادات الوزارة بانتقاء كوادر مؤهلة لمساعدتهم على إنجاز الأعمال
  • «الدبيبة» يعلن إنجاز أعمال الشحن بمحطات في بنغازي
  • حقيقة التنقيب عن الآثار داخل مدرسة في أسيوط
  • وزارة التربية الوطنية تنجح في تحقيق إنجاز هام بخصوص محاربة الهدر المدرسي
  • وزير الصحة: إنجاز مستشفى لعلاج الأورام ببني مسوس
  • طرق وجسور نينوى: إنجاز مشروع جسر السفينة الكونكريتي يصل إلى 25%
  • وزارة التربية الفلسطينية تستنكر هدم الاحتلال مدرسة جنوب الخليل