تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح مركز البحوث الزراعية وسفارة سلوفنيا بالقاهرة ومنظمة اليونيدو، الصوبة الزراعية السلوفينية بالقاهرة بمنطقة النوبارية وتعد هذة الصوبة الزراعية هي ثمار الشراكة بين الحكومة السلوفينية وسفارة سلوفنيا  بالقاهرة  اليونيدو .
وقال الدكتور ايمن عبد العال رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث بمركز البحوث الزراعية ان الاحتفال بتركيب هذة الصوبة السلوفينية يعد مشروع تجريبي بالتعاون مع الحكومة السلوفينية وسفارة سلوفينيا بالقاهرة واليونيدو .

وتأتي هذة الشراكة من خلال نقل وتركيب الصوبة السلوفينية والتي استمرت لمدة اسبوعين حيث تم تدريب فريق عمل من مركز البحوث الزراعية علي تشغيل الصوبة السلوفينية.

 وأكد عبد العال ان هذة الصوبة  تعد اول تجربة يتم تنفيذها في مصر بالتعاون مع الجانب الحكومة السلوفينية وسفارة سلوفنيا بالقاهرة كأحد الدول التي تتمتع بالشراكة مع جمهورية مصرالعربية في مجال إنتاج الخضر والتصدير وبصفة خاصة محصول الطماطم والذي يعد من اكبر المحاصيل في مصر وسلوفينيا وتم استخدام أحدث التكنولوجيا لرفع إنتاجية الصوبة الزراعية.

 وعلي هامش الزيارة قام المسئولين المحليين والأجانب بتفقد الصوبة قبل تركيبها للاعلان عن بدء التجارب الحقلية الفترة القادمة وتاكيدا علي قوة ومتانة العلاقات المصرية السلوفينية .

حضر الافتتاح الدكتور ايمن عبد العال رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث  والمشرف ألعام علي إدارة الزراعات المحمية والدكتور أيمن حمودة مدير معهد بحوث البساتين والدكتور احمد حلمي رئيس البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر وسفير دولة سلوفينيا بالقاهرة وممثل وزارة التجارة السلوفينية والسيد المدير الاقليمي لمنظمة اليونيدو.

1000058341 1000058338

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محصول الطماطم سفارة سلوفينيا

إقرأ أيضاً:

صدور عدد محرَّم من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن الهجرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر مجمع البحوث الإسلامية عدد شهر (محرَّم) لعام 1446هـ من مجلة الأزهر الشريف، التي تُتاح بشكل دوري مطلع كلِّ شهر عربي.

وخصَّصت أسرة تحرير مجلة الأزهر ملف العدد لهذا الشهر للحديث عن الهجرة النبوية المباركة؛ لكونها حدثًا مفصليًّا في تاريخ الإسلام، إذْ يسلِّط الضوء على دلالاتها ومعانيها السامية، وما تحمله من دروس وعِبَر للمسلمين.

وقال الدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير مجلة الأزهر: إنَّ الهجرة النبوية تمثِّل رمزًا للتضحية والصبر والعزيمة، وإنها درسٌ عمليٌّ في حسن التخطيط وتحقيق الهدف، والعمل على نشر الإسلام، وإنَّ المسلمين في كلِّ زمان ومكان مطالبون بأن يستلهموا من الهجرة النبوية الدروسَ والعِبَر، وأن يطبِّقوها في حياتهم، مشيرًا إلى أنَّ من أهم هذه الدروس: أهميةَ الوحدة والتكاتف والعمل الجماعي، والتمسُّكَ بالعقيدة الإسلامية الصحيحة في ظلِّ انتشار العديد من الموجات المشكِّكة في ثوابتها.

وأوضح «عيَّاد»، أنَّ ملف العدد لهذا الشهر قد ضمَّ عددًا من المقالات المهمَّة؛ أبرزها: (عام جديد.. خواطر وأحكام) لفضيلة الشيخ أبو الوفا المراغي، و(حديث الهجرة كما رواه البخاري) لفضيلة أ.د. أحمد عمر هاشم، و(المفاهيم المغلوطة حول الهجرة النبوية.. عرض ونقد) للأستاذ الدكتور محمد عباس المغني، و(الهجرة النبوية بين هداية الوحي ومهارة التخطيط) للأستاذ الدكتور علي عثمان شحاتة، و(الجوانب الإيمانية في حدث الهجرة ومواجهة التحديات) للأستاذ الدكتور نادي عبد الله محمد، و(معالم النُّصرة في أحداث الهجرة) للأستاذ الدكتور أحمد أحمد غلوش.

من جانبه، لفت الدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية والمشرف على إصدار مجلة الأزهر، إلى أنَّ المجلة مع مطلع هذا الشهر قد استقبلت عامَها الثامن والتسعين، وأنها مصدر العِلم والنور والهداية لقرَّائها الكِرام، مشيرًا إلى أنَّ المجلة قد أصدرت مع عدد هذا الشهر كتابًا في جزأين هديَّةً للقرَّاء؛ بعنوان: (في فِكرنا الحديث والمعاصر) لفضيلة أ.د. حسن الشافعي، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، وهما مِن تقديم: فضيلة أ.د. نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير مجلة الأزهر.

وتُباع مجلة الأزهر التي صدر العدد الأول منها في عام 1349هـ= 1930م، بخمسة جنيهات فقط، كما أنَّ باب الاشتراكات فيها مفتوح من خلال التواصل مع الإدارة العامة لمجلة الأزهر بمجمع البحوث الإسلامية في شارع الطيران بمدينة نصر، أو عبر التواصل مع قِسم الاشتراكات بمؤسَّسة الأهرام.

مقالات مشابهة

  • الاقليمي للاغذية والاعلاف يستقبل وفدا من "الفاو"
  • البحوث الإسلامية يصدر عدد المحرَّم من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن الهجرة
  • صدور عدد محرَّم من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن الهجرة
  • المركزي لبحوث الحشائش يدرب 150 طالبًا بزراعة سوهاج
  • "الإقليمي للأغذية والأعلاف" يستقبل وفدًا من منظمة الأغذية والزراعة
  • المركزي لتحليل متبقيات المبيدات يستقبل رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء
  • افتتاح "أسبوع الابتكار الأخضر" بمكتبة الإسكندرية
  • افتتاح "أسبوع الابتكار الأخضر " بمكتبة الإسكندرية
  • إصابة مواطن أمريكي بهجمات لحزب الله وسفارة واشنطن تعلق
  • مركز “استدامة” يشهد افتتاح ملتقى استدامة للتقنيات الزراعية المتقدمة في الري والتسميد