تسلمت منذ قليل، محكمة جنايات القاهرة، التقرير الطبي عن المتهم بقتل الطفلة السودانية "جانيت"، أثناء نظر محاكمته بتهمة بقتل الطفلة الرضيعة السودانية المعروفة إعلاميا بقضية "الطفلة جانيت" في مدينة نصر.

 

وكشف التقرير الطبي أن المتهم يتمتع بصحة عقلية، وأنه شخص طبيعي ولا يعاني من أي مشاكل عقلية، وأنه كان كثير التحدث خلال فترة فحصه بمستشفى العباسية.

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

وأصدرت النيابة العامة بيان فى القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية جانيت

وتلقت النيابة العامة إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وقد أبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة مستشفى العباسية التقرير الطبي الرضيعة جرائم خطف الطفلة الرضيعة محكمة الجنايات المختصة هتك عرضها الطفلة السودانية الطفلة السودانية جانيت الطفلة جانيت المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت قتل الطفلة وهتك عرض

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 عامًا لشقيقين لاتهامهما بقتل شخص بقليوب

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمعاقبة شقيقين بالسجن المشدد 15 عامًا، لاتهامهما بقتل شخص طعنًا بسلاح أبيض، إثر مشادة كلامية بينهما بقليوب.

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 15630 لسنة 2023، جنايات مركز قليوب، أن النيابة العامة أحالت المتهمين "نادر.ص.أ.ع" (42 عامًا)، محامٍ، و"نزار.ص.أ.ع" (19 عامًا)، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا.

تين أنه في 7 سبتمبر 2023 بدائرة مركز شرطة قليوب قتلا المجني عليه “محمد مسعد”، بغير سبق إصرار ولا ترصد، فعلى إثر مشادة كلامية فيما بينهم قيّد الأول المجني عليه لشل مقاومته، وأشهر الثاني سلاحًا أبيض (ساطور) وسدّد للمجني عليه طعنتين استقرتا بفخذه الأيسر بقصد إزهاق روحه، فأحدثا إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته على النحو المبيّن بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة إلى أن المتهمين أحرزا سلاحًا أبيضا (ساطور)، وأداة تستخدم في التعدي على الأشخاص (جنزير) دون مسوّغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.
 

مقالات مشابهة

  • بعد واقعة اعتداء حسام حبيب على شيرين عبدالوهاب.. هل التقرير الطبي كاف لحبسه؟
  • اليوم.. محاكمة 4 متهمين في قضية حريق ستوديو الأهرام
  • المحطة الأخيرة بقضية مقتل الإعلامية شيماء جمال تنتهى بتأييد إعدام المتهمين
  • تأجيل محاكمة المتهمة بقتل جارتها الطفلة يارا وسرقة قرطها الذهبى بالشرقية
  • إحالة المتهمة بقتل «طفلة الشرقية» لسرقة قرطها الذهبي للطب النفسي
  • خلصت عليها لسرقة قرطها.. جنايات الزقازيق تنظر محاكمة المتهمة بقتل الطفلة« يارا» في الشرقية
  • مصر.. حكم نهائي على قاض قتل زوجته الإعلامية
  • محكمة مصرية تصدر حكما نهائيا على قاض قتل زوجته الإعلامية
  • المشدد 15 عامًا لشقيقين لاتهامهما بقتل شخص بقليوب
  • عاجل.. رفض طعن قتلة الإعلامية شيماء جمال وتأييد حكم الإعدام عليهما