خرجت طلاب الثانوية العامة بشعبة علمي اليوم من أحد اللجان،  معبرين عن سعادتهم من سهولة امتحان الكيمياء، منتشرة مشاعر الفرحة بين الطالبات وأولياء الأمور وجاء ذلك اليوم السبت باحدى مدارس إدارة المنتزة التعليمية في الإسكندرية.

وقالت أحدى الطالبات " أن امتحان الكيمياء جاء سهلًا مقارنة بامتحان الفيزياء ولكنه ايضًا به أفكار عديدة تحتاج للتفكير بالرغم من سهولته، وتحدثت إحدى الأمهات الموجودة باللجنة فور خروج أبنتها عن استجابة الله لدعائها قائلة" الحمدلله استجاب لدعائي كنت بدعيلها طول فترة اللجنة".

ويشارك هذا العام في ماراثون امتحانات الثانوية العامة في الإسكندرية، 54 ألفا و300 طالب وطالبة، منهم 17455 طالبا للشعبة الأدبية، و24280 طالبا لشعبة العلوم، و10565 طالبا لشعبة الرياضيات و2202 طالب للدولي يؤدون الامتحانات أمام 138 لجنة في الإسكندرية ولجنتين في الحمام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية امتحانات الثانوية طلاب الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة امتحان الفيزياء طلاب الثانوية العام اللجان 300 طالب امتحان الكيمياء طلاب الثانوي متحانات الثانوية ليوم السبت امتحانات الثانوي صعوبة امتحان الفيزياء ماراثون امتحانات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الكيمياء اليوم

يؤدي طلاب القسم العلمي في الشهادة الثانوية الأزهرية 2024، امتحان مادة الكيمياء، اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو ضمن امتحانات نهاية العام الحالي 2023 - 2024، إذ تُفتح اللجان أبوابها في تمام الساعة 9 صباحاً.

المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

ويبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

التزام رؤساء اللجان بالتعليمات

وأكّد قطاع المعاهد الأزهرية ضرورة تذليل أي عقبات بالمعاهد، وجاهزية جميع اللجان، استعداداً لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

كما تمّ التشديد والتأكّيد على ضرورة التزام رؤساء اللجان بتعليمات قطاع المعاهد والإدارة المركزية للامتحانات، وتحقيق الانضباط والهدوء الكامل بكل اللجان، وجرى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية الأزهرية ورصد أي أحداث تخصها على مستوى الجمهورية وحل أي مشكلات تطرأ عليها فورًا.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. فرحة عارمة على وجوه طلاب الإسكندرية بعد امتحان الجيولوجيا
  • الجيولوجيا وعلم النفس سبب فرحة طلاب المنيا
  • الفرحة ترتسم على وجوه طلاب شعبة علمي رياضة لسهولة امتحان الجبر والهندسة الفراغية
  • "أول مرة بنتي تطلع مبسوطة من امتحان"... أراء الطالبات وأولياء الأمور في امتحان الجبر والهندسة في الإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024| بين سهل وصعب.. تباين آراء طلاب المنيا حول امتحان الجيولوجيا
  • انتهاء امتحاني الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة 2024
  • خروج طلاب شعبة الرياضيات في تمام الساعة 11 صباحًا اليوم في الإسكندرية
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الجيولوجيا والجبر والهندسة وعلم النفس والاجتماع فى أسيوط
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الكيمياء اليوم
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الجيولوجيا والرياضة البحتة وعلم النفس