تفقد فضيلة الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، وقيادات منطقة الغربية الأزهرية، سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجان إدارة السنطة التعليمية، شملت لجان(معهد السنطة، ميت يزيد وفتيات السنطة) وقد أدى طلاب القسم العلمي، الامتحان في مادة “الديناميكا”.

واطمأن على توفير المناخ الملائم للطلاب، والالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، والتواصل المباشر مع غرفة عمليات المنطقة لمتابعة سير الامتحانات، والتعامل مع أية مشكلات طارئة داخل اللجان.

وحول موقف امتحانات طلاب الثانوية الأزهرية يوم الخميس المقبل نظرا لوجود إجازة رأس ألسنة الهجرية أكد الشيخ عبد اللطيف طلحة مدير عام المنطقة الأزهرية بالغربية بناء على تعليمات فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ استمرار أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الأول للعام الدراسي ۲۰۲٤/۲۰۲۳م،  لطلاب القسم الأدبي في يوم الخميس المقبل الموافق ١١ يوليو ٢٠٢٤م، وهذا وفقا للجدول المعلن، ويُنَبَّه على كافة رؤساء اللجان إعلام الطلاب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الأزهرية تفقد الامتحانات منطقة الغربية الازهرية الديناميكا السنطة

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الاربعاء، إنتظام سير لجان امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024، والتي يشارك فيها 19 ألف و166 طالبًا وطالبة «نظامي وخدمات ومنازل» موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة.

 

ويواصل طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة بني سويف، الإمتحانات بالمواد الأساسية، حيث يؤدون الامتحان، اليوم الاربعاء، في  مواد «الجولوجيا» لشعبة علمي علوم، و«الرياضة البحتة» لشعبة علمي رياضة، و«علم النفس» للشعبة الأدبية.

 

في حين يؤدى طلاب مدارس المتفوقين STEM الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم «اللغة الانجليزية» بالتوازي مع أداء  طلاب مدارس المكفوفين الامتحان «الفترة الأولى» في مادة علم النفس، وعلم الإجتماع في الفترة الثانية، وتم التأكد من توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وكذا توزيع نماذج الأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

 

وتابع محافظ بني سويف، مع هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، سير العملية الامتحانية، والذي أشار إلى متابعته ـ من خلال غرفة عمليات المديرية مع غرفة عمليات الوزارة ـ منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وإنتظام الطلاب والطالبات داخل اللجان.

 

كما أكد وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، على تضافر الجهود والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى الإدارات  بتوفير ‏سبل الراحة لأداء الامتحان فى هدوء ودون حدوث أى ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبًا لمواجهة أى ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء فترة عقد الامتحانات.

 

وأشار وكيل الوزارة، إلى الاتصال الدائم بين غرفة عمليات المديرية وغرفتي الوزارة والمحافظة من ناحية وغرف إدارات التعليم من ناحية آخرى لمتابعةسيرالامتحانات، والاطمئنان على تذليل كافة المعوقات.

 

وأكد، أنه تم التنبيه، على الملاحظين بضرورة التأكيد على قيام الطلاب بكتابة البيانات بدقة ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات، مشيرًا إلى توجيهات الوزارة بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة 8.15 صباحًا، للانتهاء من كافة اجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان،

 

وتابع: كما تم التنبيه بالتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية والتأكيد على الملاحظين على مراجعة البيانات التي يدونها الطالب ومنع دخول الطلاب اللجان باي أجهزة إلكترونية وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان مؤكدًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية محاولة للغش وتطبيق القانون والقرارات الوزارية بحزم.

مقالات مشابهة

  • قيادات المعاهد الأزهرية يتفقدون لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي
  • قيادات قطاع المعاهد الأزهرية يتفقدون لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي
  • وكيل الأزهر: نسب العينات العشوائية لتصحيح امتحانات الشهادة الثانوية مبشرة
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتابع سير امتحانات الكيمياء في الشرقية
  • توافد طلاب الثانوية الازهرية علي لجان الإمتحان بالإسكندرية
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الكيمياء
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الكيمياء اليوم
  • الثانوية الازهرية 2024| اليوم.. طلاب القسم الادبي بالشرقية يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية