تباينت آراء طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة قنا، حول مستوى صعوبة امتحاني الكيمياء والجغرافيا، مشيرين إلى أن هناك طول في الاسئلة وأن الوقت لم يكن يكفي للحل.

حيث أشار بعض طلاب الشعبة العلمية إلى أن امتحان مادة الكيمياءـ كان صعبًا ويحتوي على أسئلة شديدة الصعوبة تتطلب وقتًا وتفكيرًا كبيرين، في المقابل، رأى البعض الآخر من طلاب الشعبة العلمية أن امتحان الكيمياء كان في المستوى المتوسط للطلاب.

أما طلاب الشعبة الأدبية، فقد أكدوا على أن امتحان الجغرافيا بشكل عام كان جيدا ولكنه طويل، مع وجود بعض الأسئلة الصعبة فيه.
 

وكانت لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، في محافظة قنا، استقبلت الطلاب لأداء امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، وسط تجهيزات لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات، لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر. 

وكانت مديرية التربية والتعليم بقنا، أنهت تجهيز عدد 45 لجنة لامتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، منها لجنة لطلاب وطالبات مدارس النور للمكفوفين، مشيرًا إلي أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي يبلغ 17 ألف 257 طالب وطالبة، بالإضافة إلي تجهيز استراحات لمراقبي وملاحظي الثانوية العامة ودعمها بكافة الوسائل لتوفير مناخ مناسب طوال فترة الامتحانات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة محافظة لجان الامتحانات امتحانات الثانوية العامة الثانوية العام مادة الادبية امتحان امتحان مادة بيئة الشعب طلاب لجنة صعوبة التعليم امتحانات التربية والتعليم أسئلة رأي الجغرافيا الكيمياء العامة أراء محافظ الشعبة ادب بير لجان امتحان علمي ادبي شيرين ملاحظ مديرية أمة مدي شير المتوسط مديرية التربية والتعليم لتر وسط حول تجهيزات الشهادة الثانوية مديرية التربية والتعليم بقنا لجان امتحانات الثانوية اراء طلاب الكا وطالبة ستو امتحانات الثانوي وجو الذي قابل إني لعام حال تطلب لمحافظ في محافظة قنا التربي استر ية العامة بمحافظة بعض فترة الامتحانات الشعبة الادبي امتحان مادة الكيمياء لجان امتحانات الثانوية العامة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

شارك في حوار برلين العالمي .. وزير المالية: التخطيط طويل المدى يعزز التنمية المستدامة

البلاد ــ الرياض

شارك معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان في حوار برلين العالمي، الذي يعقد خلال الفترة 1 – 2 أكتوبر 2024م، بحضور عدد من قادة الحكومات والقطاع الخاص، وذلك في حرم الجامعة الأوروبية للإدارة والتقنية بالعاصمة الألمانية برلين.

وخلال مشاركته في جلسة بعنوان “كيفية توجيه الاستثمارات الخاصة نحو الابتكار والتحول الصناعي”، أوضح معالي وزير المالية أن أبرز عوامل تحقيق التنمية المستدامة هي التخطيط طويل المدى، والسياسات الصناعية المستقرة والتي يمكن تنبؤها، والشراكة بين القطاع العام والخاص، مشيرًا إلى أهمية استمرار الحوار العالمي من خلال المؤسسات متعددة الأطراف لتوفير البيئة المناسبة لمناقشة القضايا العالمية المهمة.

وأكد الجدعان ضرورة الاستثمار في استدامة وتعزيز النظام التجاري متعدد الأطراف، الذي سيسهم في الحد من المخاطر والتحديات الاقتصادية، مع أهمية تحقيق النمو العادل بين المجتمعات، منوهًا على أنه “لا يمكن أن يكون لدينا ازدهار في العالم بدون بيئة داعمة للابتكار والتقنية ومشاركتها للجميع ولا سيما مع البلدان منخفضة الدخل والأسواق الناشئة”، مؤكدًا أن المملكة تحرص لاستغلال ميزتها التنافسية في التقنية لتحقيق مكاسب تعود بالنفع على المملكة والدول الأخرى.

وعلى هامش حوار برلين العالمي، التقى الجدعان بعدد مع مسؤولي الحكومات وكبار المستثمرين العالميين، لبحث سبل التعاون والشراكة بينهم وبين المملكة وتعزيز حضورها الريادي في مختلف الأحداث الدولية.

ويأتي حوار برلين العالمي هذا العام تحت شعار “تعزيز توافق الآراء”، ويهدف إلى توفير منصة للتواصل والحوار بين قادة الحكومات ورجال الأعمال والأكاديميين من حول العالم، للنقاش حول التحديات الاقتصادية التي تواجه العالم، وصياغة السياسات والحلول المناسبة لمواجهة تلك التحديات.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي.. السجن 3 سنوات لمدرس أفسد نتائج الامتحانات مقابل رشوة
  • الإمارات.. السجن والغرامة والإبعاد لمدرس أفسد نتائج الامتحانات مقابل رشوة
  • الحكم على مدرس بالسجن والغرامة لإفساده نتائج الامتحانات مقابل رشوة
  • كيف ترد على أسئلة ابنك المشككة في العقيدة؟.. إجابتك تحسم مستقبله
  • مياه الشرب بسوهاج تستطلع أراء المواطنين حول الخدمات المقدمة بدار السلام
  • هل يؤثر الاستماع إلى الموسيقى لوقت طويل على السمع؟
  • تباين حاد في نهج السياسة الخارجية الأميركية بين هاريس وترامب
  • شارك في حوار برلين العالمي .. وزير المالية: التخطيط طويل المدى يعزز التنمية المستدامة
  • تحرير 98 محضر للمنشآت الغذائية بقنا
  • علمي وأدبي.. التنسيق الداخلي لكلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر 2024-2025