تابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مستوى امتحانات الثانوية العامة المنعقدة صباح اليوم السبت الموافق 6 يوليو، في مادة الكيمياء للشعبة العلمية الجغرافيا للشعبة الأدبية.

ورصدت عبير أحمد، ردود أفعال الطلاب وأولياء الأمور، على امتحان الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة، موضحة أن هناك تباين في الأراء حول امتحان الكيمياء، بينما اشتكى العديد من الطلاب من مستوى امتحان الجغرافيا.

وأوضحت عبير، أن أسئلة امتحان الكيمياء المقالي جاءت سهلة، ولكن جاءت معظم الأسئلة الإختياري صعبة، وذلك طبقًا لما قاله ولي أمر، موضحًا: «أسئلة المقالي كويسة اللي بيقول صعب، بيقول معظم الأسئلة للطالب فوق المتوسط، وبعضها للمتميز، وآخرين بيقولوا متوسط».

وكشفت عبير أحمد، أن امتحان الكيمياء كان يحتاج وقت أطول وتركيز أكبر، موضحة أن الامتحان ليس بالصعب أو السهل، ولكن معظم أسئله متوسطة، وهناك 7 اسئلة للطلاب المتميزين، بحسب ما أفاد به أولياء الأمور والطلاب.

وأشار آخرين، إلى أن امتحان الكيمياء جاء في مستوى الطالب المتوسط، بالإضافة إلى أن هناك بعض الأسئلة التي تميز المستوى الفكري والمعرفي بين الطلاب.

واشتكى العديد من الطلاب من صعوبة امتحان الجغرافيا، موضحين أن الامتحان كان طويل ويحتاج إلى المزيد من الوقت، وجزء كبير من الأسئلة فوق مستوي الطالب المتوسط.

ونصحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، طلاب الثانوية العامة، بالتركيز على المواد المتبقية وعدم الالتفات لما مضى، والتركيز على تحصيل جيد في المواد المتبقية لهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحان الكيمياء عبير أحمد امهات مصر امتحان الکیمیاء عبیر أحمد

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم

طالبت الأمانة الفنية للحوار الوطني، المصريين بالمشاركة في مناقشات قضية تحويل الدعم، التي أحالتها الحكومة للحوار الوطني خلال الفترة الماضية من خلال إرسال مقترحاتهم عبر عدد من القنوات التي خصصتها.

جلسة مناقشة تحويل الدعم

وأكدت الأمانة الفنية، أن منصة الحوار الوطني تفتح المجال أمام الجميع للتشارك في الآراء والأفكار حتى تتكامل الرؤى، مؤكدة أنه لا صوت يعلو فوق الآخر، ولا رأي يُستثنى، فكل الآراء مرحبٌ بها. 

ولفتت الأمانة الفنية للحوار الوطني إلى أن الآراء تتباين في قضية الدعم بين النقدي والعيني، مؤكدة أن الهدف واحد في النهاية، وهو تحقيق الأفضل للجميع، وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه. 

وأوضحت الأمانة الفنية، أنها مستعدة لتلقي جميع الآراء وطرحها على المتخصصين في جلسات الحوار الوطني حتى الوصول إلى مقترحات يتوافق عليها الجميع ورفعها إلى رئيس الجمهورية لتبني تنفيذها، وذلك من خلال وسائل الاتصال الآتية:

ـ واتساب:

+201025521555

+201093888833

ـ البريد الإلكتروني:

national.dialogue@nta.eg

جلسة الحوار الوطني

وكان مجلس أمناء الحوار الوطني عقد جلسة الاثنين الماضي؛ لمناقشة تلك القضية، التي أعلن خلالها استمرار الأمانة الفنية في تلقي الاقتراحات حتى 10 أكتوبر المقبل، على أن تُعد الأمانة تحليلاً تفصيليًا لما وصلها، إذ يتم عرضه على مجلس الأمناء والمقرر العام والمقرر العام المساعد للمحور الاقتصادي. 

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد عن صفقة رأس الحكمة: مصر توظف الجغرافيا لجذب الاستثمارات
  • صرخة أمهات المختطفين تهز تعز: الحوثيون يختطفون العشرات
  • الحليمي: المغاربة إستحسنوا إستمارة الإحصاء التي قلصت من طول مدة الأسئلة
  • تعليم الإسكندرية يخصص الحصة الأولي للحديث عن المبادرة الرئاسية “بداية”
  • تباين حاد في نهج السياسة الخارجية الأميركية بين هاريس وترامب
  • «أمهات الأشجار».. دعوة للتأمل من إصدار «كلمات»
  • لو ابنك تعرض للضرب من زميله في المدرسة.. تفاعل كبير بين «أمهات مصر» حول عنف التلاميذ
  • رئيس الوزراء: نحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر
  • رئيس الوزراء: الحكومة تحرص على الاستماع للرأي والرأي الآخر
  • الحوار الوطني يطالب المواطنين بالمشاركة في مناقشات قضية الدعم