امتحانات الثانوية العامة.. تباينت ردود الأفعال لطلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية، حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء، وأعرب عدد كبير أن امتحانات مادتى الجغرافيا والكيمياء، جاءت فى مستوى الطالب فوق المتوسط وكانت تحتاج لوقت أكبر.

من ناحيته أشار ناصر حسن وكيل وزارة التربية بالغربية، إلى أن 40 ألف و661 طالب وطالب يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة، وأنه تم تجهيز اللجان والسماح بوجود مرواح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي لضمان التهوية الجيدة للطلاب اثناء الامتحانات، وتشكيل غرف عمليات لتلقى الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات.

من جهة أخرى تفقد فضيلة الشيخ عبد اللطيف حسن طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، وقيادات منطقة الغربية الأزهرية، سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بلجان إدارة السنطة التعليمية.

شملت الجولة لجان (معهد السنطة، ميت يزيد وفتيات السنطة) وقد أدى طلاب القسم العلمي، الامتحان في مادة "الديناميكا"، وخلال متابعته اطمأن فضيلته على توفير المناخ الملائم للطلاب، والالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية، والتواصل المباشر مع غرفة عمليات المنطقة لمتابعة سير الامتحانات، والتعامل مع أية مشكلات طارئة داخل اللجان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية امتحاني الجغرافيا والكيمياء سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الثانوية العامة في لجان العريش

تفقد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، يرافقه اللواء اسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينة العريش، للاطمئنان علي حسن سير وانتظام الامتحانات، في وجود حمزة رضوان مدير مديرية التربية والتعليم.
وأكد المحافظ علي حسن وانتظام سير الامتحانات دون شكاوى أو مشاكل بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية، مشيرًا إلي أن هناك فارق كبير بين طالب يؤدي الامتحانات في تلك المرحلة الدراسية الحرجة في ظروف أمنية سهلة بعد انتهاء الإرهاب، عما كان في وقت سابق اثناء وجود الإرهاب، حيث كان الإرهاب مؤثرًا علي العملية التعليمية والطالب والمعلم والمدرسة، فهناك صعوبة في ذلك الوقت في وصول المدرسين والملاحظين الي لجان الامتحانات والتأخير عن الموعد آنذاك، لافتا الي ان انتهاء الإرهاب اثر بشكل إيجابي جدا علي اضلاع العملية التعليمية  وخاصة علي الطلاب، حيث يؤدون الامتحانات بسهولة ويسر ومعنويات عالية نتيجة سهولة الإجراءات وعودة الحياة الي طبيعتها.
بدوره أكد اللواء اسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، علي تجهيز اللجان الإمتحانية بكافة الوسائل لتهيئة المناخ اللازم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، بجانب تعقيمها بالتعاون مع أجهزة المحافظة ‏المعنية، مشيرًا إلى أن جميع اللجان مؤمنة بمعرفة أجهزة الشرطة المدنية.
وأضاف الغندور، أن طلبة الثانوية العامة يؤدون اليوم الامتحانات في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والجبر والهندسة الفراغية وعلم النفس والاجتماع في عدد 15 لجنة امتحانية على مستوى محافظة شمال سيناء.
وأشار حمزة رضوان، مدير عام مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن عدد طلبة الثانوية العامة الذين يؤدون الامتحانات يبلغ 4 آلاف و279 طالبا وطالبة منهم 464 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، و3492 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية علوم، و323 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية رياضيات، موزعين على 15 لجنة امتحانية بالمحافظة، معلنًا عن تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة بالعريش لمتابعة سير وانتظام الامتحانات وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب خلال الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة فور حدوثها.
من ناحية اخرى التقي المحافظ مع عدد من أولياء الأمور والمواطنين في مدينة العريش، حيث طمأنهم علي حسن سير وانتظام الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات لأداء الطلبة الامتحانات في سهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية (صور)
  • وكيل الأزهر: نسب العينات العشوائية لتصحيح امتحانات الشهادة الثانوية مبشرة
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية ويستمع لآراء ومقترحات أولياء الأمور
  • محافظ قنا يتفقد عددًا من لجان امتحانات الثانوية العامة| صور
  • محافظ شمال سيناء يتفقد امتحانات الثانوية العامة في لجان العريش
  • الثانوية العامة 2024.. تباين آراء الطلاب حول امتحان الجبر والهندسة بالغربية
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بالقاهرة
  • وزير التعليم ومحافظ القاهرة يتفقدان امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير الامتحانات
  • انتظام فتح لجان الثانوية العامة فى الجيولوجيا وعلم النفس بالغربية