أعرب "إيدن أوهارا" سفير الاتحاد الأوروبي في السودان، عن تطلعه للعمل الجماعي لإيجاد حل لإنهاء أزمة السودان، مؤكدًا: "نُقدِّر كل الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة".

مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية

وأضاف أوهاوا، في كلمته اليوم السبت، خلال مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي تستضيفه القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، نقلته قناة إكسترا نيوز، أنه لا بد من وقف إطلاق النار وإيقاف الاقتتال بين جميع الأطراف، ولا بد من تجنب مزيد من المجاعة ووقف الاقتتال وفتح ممرات إنسانية وإغاثية.

وزير الخارجية المصري لأطراف الصراع بالسودان: "اعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن زراعة 100 مليون شجرة

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان، أن السودان جمهورية ذات سيادة، ولا بد من إحلال السلام ووجود مؤسسات تقدم خدماتها للشعب وتحميه.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السودان مؤتمر القوى السياسية

إقرأ أيضاً:

متخصص بالشأن الأفريقي: مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يستهدف وضع خارطة طريق للحل السياسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي أحمد إمبابي، المتخصص في الشؤون الأفريقية، أن مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في القاهرة والذي جاء بدعوة مصرية وحظى بحضور وتوحيد للقوى السياسية لأول مرة باجتماعهم سويًا في حوار واحد لمناقشة ثلاث قضايا أساسية عاجلة للأزمة السودانية، أولها آليات الوقف الفوري للحرب وسبل استدامة السلام في السودان، والعمل على إنفاذ المساعدات الإنسانية للمتضررين من الحرب ثم صياغة ووضع خارطة طريق لرؤية سياسية شاملة للحل السياسي في السودان تضمن السلام الدائم والمستقر في السودان.

أضاف إمبابي، الثلاثاء، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مؤتمر القاهرة وضع آلية ذات أهمية أن مخرجات بيانه الختامي أكدت على دعم مسار جدة ومنبر جدة كآلية لوقف الحرب، وهذا يعد قيمة مضافة لأن منبر جدة سيحظى بدعم إقليمي ودولي بجانب الأطراف الفاعلين فيه وهم السعودية والولايات المتحدة.

وأوضح إن هناك تفاعلا إقليميا ودوليا، خصوصًا من دول الجوار وعلى رأسها مصر في التعاطي مع الأزمة السودانية وتحريك المياه الراكدة، والعمل على الوقف الفوري والحتمي لإطلاق النار بسبب فاتورة الحرب التي تتضاعف يوميًا على الدولة والشعب السوداني.

مقالات مشابهة

  • العقوبات الأوروبية.. هل تساعد في إنهاء حرب السودان؟
  • متخصص بالشأن الأفريقي: مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يستهدف وضع خارطة طريق للحل السياسي
  • “المحقق” يقف على كواليس مؤتمر القاهرة للقوى السياسية والمدنية
  • (تقدم) ترحب بالبيان الختامي الصادر عن مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي انعقد بالقاهرة
  • « تقدم»:«مؤتمر القاهرة» خطوة مهمة لتوسيع قاعدة القوى المناهضة للحرب
  • عثمان الميرغني يشيد بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في مصر
  • هل يجتمع قائدا الجيش السوداني والدعم السريع قريبا؟
  • هل يجتمع قائدي الجيش السوداني والدعم السريع قريبا؟
  • حمدوك يكشف موقفه من تولي رئاسة حكومة سودانية جديدة
  • حمدوك يكشف موقفه من تولي حكومة سودانية جديدة