تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مسئولو إندونيسيا عن فرض تعريفة استيراد تصل إلى 200% على مجموعة من السلع الصينية، من أجل حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في البلاد (البالغ عددها 64 مليون شركة).
وقال وزير التجارة في إندونيسيا ذو الكفل حسن، إن الصراع التجاري بين الصين والولايات المتحدة منع الصين من تفريغ فائض إمداداتها في العديد من الدول الغربية؛ ما أدى لإعادة توجيه الصادرات إلى أسواق أخرى مثل إندونيسيا، مما يهدد الشركات الصغيرة في البلاد بالانهيار.


ويعد ذلك الإجراء ليس الأول في سبيل تشديد الرقابة على الواردات، وذلك بعد أن أصدرت جاكرتا - العام الماضي - لائحة تحدد حصص الاستيراد لمئات المنتجات، بما في ذلك المكونات الغذائية والأحذية والإلكترونيات والمواد الكيميائية.
وقد يؤدي رفع قيم الرسوم الجمركية إلى تعطيل جوانب المنفعة المتبادلة للعلاقات الثنائية بين بكين وجاكرتا؛ لاسيما وأن الصين تعد المصدر الرئيسي لواردات إندونيسيا، والسوق الرئيسية لصادراتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اندونيسيا السلع الصينية الشركات الصغيرة استيراد

إقرأ أيضاً:

ارتفاع معدل التضخم في الصين 0.2% خلال يونيو الماضي

أظهرت بيانات رسمية صدرت خلال، اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين ( التضخم ) بالصين شهد زيادة للشهر الخامس على التوالي خلال يونيو المنصرم، وسط استمرار تنامي ثقة المستهلكين في حفز الطلب المحلي.

 

التضخم فى الصين

 

وقالت الهيئة الوطنية للإحصاء إن مؤشر أسعار المستهلكين( التضخم )  بالصين، وهو مقياس رئيسي للتضخم، ارتفع بنسبة 0.2% على أساس سنوي في الشهر الماضي، بانخفاض طفيف عن زيادة بواقع 0.3% في مايو الماضي، وهو ما جاء دون التوقعات، ليبقى قريبا من مستوى الصفر للشهر الخامس على التوالي.

 

وأشارت دونغ لي جيوان، إحصائية من الهيئة المذكورة، إلى أن المعروض في سوق المستهلكين كاف، بينما حافظ مستوى الأسعار على نمو معتدل ( التضخم ).

 

وعلى أساس شهري، انخفض مؤشر أسعار المستهلكين ( التضخم )  بنسبة 0.2% في يونيو الماضي بسبب عوامل موسمية، حيث زاد الانخفاض بشكل طفيف مقارنة مع نظيره في مايو الماضي والبالغ 0.1%.

 

وظلت أسعار المنتجين عالقة في الانكماش، كما كانت منذ أواخر عام 2022، حيث انكمش مؤشر أسعار المنتجين 0.8% على أساس سنوي في يونيو، وهو ما جاء متماشيا مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع بلومبرغ.

 

الصين والإمارات تجريان تدريبًا جويًا مشتركًا الصين تدعو طرفي الصراع في أوكرانيا لضبط النفس وتجنب الهجمات على المدنيين

 

الصين تباشر تحقيقاً حول "عوائق أمام الاستثمار" اتخذها الاتحاد الأوروبي

 

الصين 

 

أعلنت الصين، الأربعاء، أنها باشرت تحقيقا رسميا حول "إجراءات دعم" و"عوائق أمام الاستثمار" اتخذها الاتحاد الأوربي بعد سلسلة تدابير من جانب بروكسل بشأن ممارسات تجارية صينية اعتبرتها غير نزيهة.

 

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان على موقعها الالكتروني إن "الوزارة تجري تحقيقا حول ممارسات الاتحاد الأوروبي على صعيد عوائق تجارية واستثمارية يضعها أمام الشركات الصينية".

 

كانت بكين طالبت الشهر الماضي الاتحاد الأوروبي بإلغاء تعريفاته الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية، بعد اتفاق الجانبين على إجراء محادثات تجارية جديدة.

 

وكان الاتحاد الأوروبي قد ذكر أنه سيفرض رسوما إضافية تصل إلى 38.1% على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة اعتبارا من 4 يوليو، وبعد فتح سلسلة من التحقيقات بشأن بكين، والإشارة إلى الممارسات التجارية غير العادلة من قِبل الحكومة الصينية.

 

قالت وزارة التجارة الصينية مؤخرا إن الاتحاد الأوروبي قد يشعل "حربا تجارية" إذا استمر في تأجيج التوترات، واتهمته بالتآمر في التحقيق الذي يجريه منذ ثمانية أشهر في الدعم المقدم لاستيراد السيارات الكهربائية الصينية.

 

مقالات مشابهة

  • توقيف مسافر حاول تهريب 100 ثعبان في سرواله
  • ارتفاع معدل التضخم في الصين 0.2% خلال يونيو الماضي
  • البحرين والصين تتعاونان في مجال الفضاء
  • الصين والإمارات تجريان تدريبًا جويًا مشتركًا
  • ارتفاع صادرات الصين من سيارات الركاب 28%
  • شركة بي واي دي الصينية توقع اتفاقا لإنشاء مصنع سيارات كهربائية بتركيا
  • العراق رابعا بصادرات النفط الى الصين
  • مركز أبوظبي للغة العربية يُعزز جسور الثقافة مع الصين
  • المبادئ الصينية للتعايش السلمي.. 70 عاما من الجهود المعززة للسلام
  • هل وافق الرئيس عباس فِعلًا على “مُناقشة المُصالحة” عبر مظلّة الصين؟