تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طلب محامي المجني عليها جانيت الطفلة السودانية بتوقيع أقصى عقوبة وهي الإعدام شنقا، والادعاء المدني بمليون جنيه وذلك بعد أن ثبت تقرير الطبي أن المتهم كامل الادراك، ومعتاد الكذب، موضحا أن المتهم كان يحاول الإظهار بأنه مجنون وغير طبيعي.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات.

وكان النائب العام المستشار محمد شوقي، قد أمر بإحالة المتهم في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر، إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

يذكر أن المحكمة أمرت في جلسة سابقة، بإيداع المتهم مصلحة الطب النفسي 3 أسابيع، لفحص المتهم وقت وقوع الجريمة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها - التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.

وتبين من التحقيقات أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بارتكاب الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاعدام الطفلة جانيت المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

حسين الشحات يتغيب عن جلسة الاستئناف على حكم حبسه سنة فى التعدى على الشيبي

تغيب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، عن حضور أولى جلسات استئنافه على حكم حبسه عام، وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية، على خلفية اتهامه بالتعدي بالسب والضرب على محمد الشيبي لاعب بيراميدز، والمنعقدة بإلى محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بالتجمع الخامس.

كانت عاقبت محكمة جنح مدينة نصر، لاعب النادي الأهلي حسين الشحات في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي المغربي الجنسية، أثناء المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي، بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وغرامة قدرها 100 ألف جنيه.

وجاء في حيثيات المحكمة، أن الدعوى تتلخص في أن حسين الشحات ارتكب في حق المجني عليه محمد الشيبي، عقوبات استوجب عليها القانون الحبس، ومنها عبارات في الملعب «أنت قليل الأدب وعيل مهزأ»، ومن ثم صفع الأول للأخير على وجهه، وفقت لما أقر به المتهم حسين علي الشحات، ومن ثم انصرف على مرأى ومسمع من جميع الحضور وكاميرات الإعلام الناقلة للمباراة.

حيثيات الحكم على حسين الشحات

الأمر الذي بلغت معه أدلة الإثبات حد الكفاية لإدانة المتهم بارتكاب الواقعة، وحيث إنه عما يتساند إليه الدفاع أن المتهم دافع على ارتكاب الواقعة، لتعمد المجني عليه استفزازه، وتمسك بإثبات تصالح واعتذار المتهم للمجني عليه في علانية.

وأوضحت المحكمة، أن الشك في عقيدة المحكمة بما ثبت لها من أدلة إثبات لها أصلها الثابت بالأوراق، بل أن ارتكاب المتهم للواقعة بدافع أنه قد استفز أثناء لعب مباريات كرة قدم مع المجني عليه، ينبئ في ذاته عن خروجه على مسلكيات الرياضيين المتعارف عليها، والمنصوص عليها بلائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وقوانين اللعبة ذاتها.

وذلك يدفع المحكمة، إلى إدانته تحقيقا للردع العام وحفاظا على المبادئ والسلوكيات الرياضية الواجب اتباعها في أي نشاط رياضي، وأما عن تمسك دفاع المتهم بالتصالح واعتذار المتهم للمجني عليه في علانية فإنه لم يصب فيقالب قانوني صحيح، ومن ثم لا يؤخذ به ولا يرتب أية نتيجة في مواجهة تمسك المجني عليه باقتضاء حقة بالطريق القانوني السليم.

ومن ثم فهي محاولة من الدفاع والمتهم للإفلات بجريمته من العقاب وهو ما تأباه العدالة، وترفضه المحكمة، والمحكمة تعرض عن إنكار المتهم في مهد التحقيقات استنادًا إلى إقراره بارتكاب الواقعة حال مواجهته بالتقرير الفني في ختامها.

وتابعت حيثيات الحكم، أن المحكمة تلتفت عما أثاره الدفاع من أوجه قوامها إدخال الشك في أدلة الثبوت، ولا يسع المحكمة وهي في مجال تكوين عقيدتها في الأوراق سوى طراحها وعدم التعويل عليها اطمئنانًا منها لصدق رواية المجني عليه، وشهود الإثبات وهو ما وقر في صدر المحكمة.

اقرأ أيضاًاعرف طريقك.. كثافات مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

لخلافات أسرية.. ربة منزل تنهي حياتها بالحبة القاتلة في المنوفية

مصرع شخصين على الأقل جراء اجتياح الإعصار بيريل ولاية تكساس الأمريكية

مقالات مشابهة

  • من لهم احقية حضور تنفيذ حكم الإعدام بعد صدور حكما نهائيا على قتلة شيماء جمال.. تفاصيل
  • حكم مشدد لمُدان بمحاولة سرقة سيارة في الدقي
  • اليوم.. محاكمة 4 متهمين في قضية حريق ستوديو الأهرام
  • استئناف بورسعيد تؤيد حكم الإعدام على قاتل شقيقته
  • استئناف بورسعيد تؤيد حكم الإعدام علي قاتل شقيقته: قتلت أمك بقتل شقيقتك
  • حسين الشحات يتغيب عن جلسة الاستئناف على حكم حبسه سنة فى التعدى على الشيبي
  • غدا.. استئناف حسين الشحات على حكم حبسه عام في واقعة محمد الشيبي
  • مصر.. حكم نهائي على قاض قتل زوجته الإعلامية
  • محكمة مصرية تصدر حكما نهائيا على قاض قتل زوجته الإعلامية
  • عاجل.. رفض طعن قتلة الإعلامية شيماء جمال وتأييد حكم الإعدام عليهما