تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، يوم أمس الجمعة 5 يوليوز الجاري، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضيتين منفصلتين تتعلقان بحيازة وترويج شحنات من المفرقعات والشهب النارية المهربة.

وقد جرى تنفيذ العملية الأولى بمنطقة “الرحمة” بمدينة الدار البيضاء، حيث ضبطت عناصر فرقة مكافحة العصابات المشتبه فيه الأول، البالغ من العمر 30 سنة، متلبسا بحيازة وترويج المفرقعات والشهب النارية المهربة، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بداخل مستودعات يستغلها عن حجز 172 علبة كبيرة تحتوي على 370 ألف و272 وحدة من هذه المواد القابلة للاشتعال.

أما العملية الثانية التي باشرتها مصالح منطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، فقد مكنت من توقيف المشتبه به الثاني على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة الدار البيضاء، مباشرة بعد وصوله على متن سيارة خفيفة، حيث تم العثور بحوزته على 14 علبة تحتوي على كميات من المفرقعات والشهب النارية المهربة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هاتين القضيتين، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وتأتي هذه العملية الأمنية في سياق الجهود المتواصلة والمكثفة التي تبذلها جميع مصالح الأمن على الصعيد الوطني، بغرض مكافحة وزجر حيازة وترويج الشهب والمفرقعات النارية المهربة، التي تشكل تهديدا خطيرا وجديا على أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

اقرا ايضا يوميات

أمن الدار البيضاء يوقف شخصين متورطين في ترويج المفرقعات والشهب النارية يوميات

في أول تصريح له بعد انتخابه رئيسا لإيران.. بزشكيان يؤكد أنه “سيمد يد الصداقة للجميع” مجتمع

توقعات أحوال الطقس السبت بالمغرب يوميات

بعد تسمم أزيد من 27 شخصا.. سلطات مرتيل تُغلق مطعما بمارتيل

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: المفرقعات والشهب الناریة الناریة المهربة الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

لغز الفتاة البيضاء بأقفاص بيع الحيوانات في سوق الجمعة

في أحد أيام الجمعة بمنطقة السيدة عائشة، شهدت المدينة حدثًا مروعًا أذهل الجميع وأثار موجة من الحزن والغضب. تلقى خط النجدة بلاغًا من مواطن كان يتواجد في سوق الجمعة. البلاغ كان صادمًا، إذ أفاد المواطن بوجود فتاة تُعرض للبيع بجوار أقفاص الحيوانات. استجاب ضباط قسم الخليفة للبلاغ على الفور وتوجهوا إلى موقع الحادث.

سوق الجمعة في منطقة الخليفة مشهور بازدحامه في ذلك اليوم، حيث يتجمع الناس لبيع وشراء الحيوانات الأليفة أو اقتناء الأدوات المستعملة. لم يكن يوم الجمعة هذا استثناءً، ولكن ما أثار انتباه الجميع هو تجمع كبير حول قفص مخصص للكلاب والأرانب. داخل هذا القفص كانت تجلس فتاة ترتدي ملابس بيضاء، مما أثار دهشة الحاضرين.

الجميع كانوا في حالة من الذهول والتساؤلات حول سبب وجود الفتاة داخل القفص. الأطفال حاولوا اللعب معها، بينما قام بعضهم بالتقاط صور وفيديوهات. أما الكبار فقد حاولوا فهم الموقف، بعضهم اقترب لتقديم الطعام للفتاة والبعض الآخر استخدم هواتفهم لتوثيق المشهد.

تدفق المواطنون وتواصلوا مع ضباط قسم الخليفة للبحث عن تفسير لهذا الحدث الغريب ومحاولة إنقاذ الفتاة. أسئلة كثيرة كانت تدور في أذهان الجميع: هل الفتاة فعلًا للبيع؟ وما هو سعرها إن كانت كذلك؟ وما هي صفات "البضاعة" المعروضة؟

استمر المشهد لعدة ساعات حتى تدخلت الشرطة لمحاولة حل اللغز وإنقاذ الفتاة. فما هي القصة وراء فتاة القفص؟

عودة لسوق الرقيق


في خطوة جريئة قامت مهندسة الديكور سماح حمدي بحبس نفسها داخل قفص حديدي بأحد محلات بيع الحيوانات بسوق الجمعة بمنطقة السيدة عائشة ليذهل الجميع من وجود فتاة تُباع كأننا عُدنا لزمن الرقيق.

تقول سماح حمدي نفذت هذه الفكرة لأعبر عن الأقفاص التي نعيش بداخلها فالمجتمع يحبسنا داخل إطار العادات والتقاليد والمسموح وغير المسموح.


وأضافت صاحبة الفكرة في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، نحن جميعًا نعيش داخل قفص كبير يمنعنا من العيش بحرية فالآخرون يتدخلون في حياتنا بشكل مبالغ فيه.. "متجوزتش ليه لحد دلوقتي.. عندك كام سنة.. بتقبض كام.." واسئلة كثيرة ومختلفة أصبحت تضيق علينا الحياة.

و روت سماح إنه لم يحاول احد ان ينقذها من القفص أو يخرجها، فالناس يتساءلون عن سعرها وماذا تفعل ومميزاتها.. حتى ان احد الاشخاص قال هل تأكل الأسيرة البسكوت، ما جعلني ادرك أننا بعيد جدًا عن الإنسانية.

و وضحت سماح حمدي ان أحد الأشخاص في سوق الجمعة أبلغ الشرطة وجاءت على الفور والقت القبض عليها ومن معها وتم حبسهم 5 ايام ما بين تحقيقات ونيابة حتى اتضح الأمر وتم الإفراج عنهم.

فتاة القفص

وهذه ليست المرة الأولى التى تثير فيها المهندسة سماح حمدي الجدل فهي صاحبة فكرة "عروسة الشارع"، ففي عام 2015، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي على "فيس بوك" فيديو وصورًا لفتاة تدعى سماح حمدي، فنانة تشكيلية ومهندسة شابة تستعد لمناقشة رسالة الماجستير. أعلنت سماح عن تحديها للأسرة والمجتمع والتقاليد القديمة التي تنظر للفتاة على أن مستقبلها يقتصر على الزواج وتكوين الأسرة وإنجاب الأطفال.

في خطوة درامية ساخرة، قررت سماح ارتداء فستان الزفاف الأبيض والتجول به في شوارع القاهرة لمدة يوم كامل. ركبت عربة سيدات المترو، حيث أثار ظهورها دهشة الركاب الذين اعتقدوا أنها تصور مشهدًا لفيلم، وسألوها مازحين عن مكان عريسها. ولإضفاء جو من المرح، قاموا بعمل زفة بسيطة داخل العربة.

وأضافت سماح أنها قصدت التصوير وأن تمارس أنشطتها اليومية بشكل طبيعي، ولكن بطريقة لافتة. استعانت بصديق لها وفستان زفاف ابنة خالتها التي تزوجت منذ عشر سنوات، وذهبت إلى أستوديو تصوير في شارع عماد الدين بصحبة اثنين من أصدقائها. بعد ذلك، تجولت في شوارع وسط القاهرة وركبت المترو، مما جعل الجميع يتساءلون عن الرسالة التي أرادت إيصالها بهذه الطريقة المبتكرة.

مقالات مشابهة

  • ‏مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قريبة من التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه أن يوقف القتال العنيف بغزة
  • بنك المرتزقة يوقف شركات صرافة بصنعاء.. النظام السعودي يمضي في سياسة تجويع اليمنيين
  • عدن.. البنك المركزي يوقف تراخيص 5 شركات صرافة لمخالفتها تعليماته وقراراته
  • طريقة عمل فيليه اللحم بالصلصة البيضاء
  • وهران: الإيقاع بشبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالأسلحة النارية
  • القبض على عصابة ترويج الحشيش في البحيرة
  • هيئة الدواء تطالب الصيدليات بالإبلاغ عن 3 أدوية مهربة في السوق
  • ???? العد التنازلي لنهاية الحرب.. لون البدلة البيضاء التي يرتديها آبي أحمد ليس صدفة
  • لغز الفتاة البيضاء بأقفاص بيع الحيوانات في سوق الجمعة
  • مشروع ضخم لإعادة استعمال المياه العادمة في سقي الحدائق وملاعب الغولف بالدار البيضاء