شهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان.

حيث عقدت فعاليات الحفل تحت رعاية وحضور الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور إبراهيم لطفي عميد كلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان، وإشراف الدكتور وائل إبراهيم وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ومنسق برنامج تأهيل المعلمين، الدكتور مصطفى الطوخي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وحضور الدكتور محمد جوده المدرس بقسم تكنولوجيا الالكترونيات بالكلية، و ياسر السيد أمين الكلية.

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، بالحاضرين وشدد على أهمية التعليم الفني والتقني والمهاري والتكنولوجي، مشيراً إلى النقص الحاد في هذه المجالات، مؤكداً أن 95% من التعليم يعتمد على المهارة، مستشهداً بقدماء المصريين الذين أسسوا حضارتهم على العمال المهرة.

كما أوضح "قنديل" حاجة الدولة الملحة إلى معلمين أكفاء لبناء شخصيات الطلاب، مستذكراً المقولة الشهيرة "كاد المعلم أن يكون رسولاً". وشدد على أن الطالب أمانة في أيدي المعلمين، داعياً إياهم لتوصيل العلم بأمانة وإخلاص.

وحث رئيس الجامعة الأساتذة على احترام العلم والسعي الدائم للاستزادة منه، وتشجيع الطلاب على حب التعلم، ودعا كل فرد للاجتهاد وبذل أقصى جهده لتحقيق النجاح، مؤكداً على دور المعلم في تشكيل الوعي ومحو الأمية واكتساب المعرفة وتنشئة مواطنين يحافظون على وطنهم.

واختتم "قنديل" كلمته بالتأكيد على ضرورة عقد لقاء سنوي مع الخريجين لمتابعة أدائهم ومسيرتهم المهنية.

ومن جانبه أكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، على الأهمية البالغة لبرنامج تأهيل المعلمين، مشيراً إلى أنه يستهدف تطوير قدرات المعلمين العمليين الممارسين للمهنة، وأوضح أن البرنامج يهدف إلى منح هؤلاء المعلمين التأهيل اللازم لتحسين أدائهم في تدريس المواد الفنية، إضافة إلى صقل مهاراتهم لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها البلاد في مجال التعليم.

وأشار "لطفي" إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها الكلية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن هذه الشهرة جاءت نتيجة للجهود المبذولة في التواجد الفعال عبر المنصات الرقمية للكلية، وأضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة الكلية وجذب اهتمام الراغبين في تطوير مهاراتهم التعليمية.

وتوجه كلا من الدكتور وائل إبراهيم والدكتور محمد جوده بكلمات شكر وتقدير للخريجين تدفعهم للتقدم للأمام

كما ألقت كلا من الطالبة زينب اللقاني، والطالبة نجلاء فتحي من خريجي البرنامج كلمات شكر وتقدير لجميع السادة أعضاء هيئة التدريس والمنظمين للحفل وموظفي الكلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احتفال السيد قنديل برنامج تأهيل المعلمين تخريج الدفعة الرابعة جامعة حلوان كلية التكنولوجيا والتعليم تأهیل المعلمین جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تكشف الأعداد المطلوبة بالمدارس لسد العجز في أعداد المعلمين

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعداد المعلمين الذين سيتمّ الاستعانة  بهم،  من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم، لسد العجز في اعداد المعلمين في أعداد المعلمين بمحافظة القاهرة، وذلك بعد الموافقة علي الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين لسد العجز في المدارس. 

أعداد العجز في أعداد المعلمين

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي موجه لمديرية التعليم بالقاهرة، أعداد المعلمين الذين سيتم الاستعانة بهم لسد العجز في اعداد المعلمين في محافظة القاهرة وهي: «اللغة العربية 1130، الرياضيات 2005، واللغة الإنجليزية 800، وعلوم 386، ودراسات اجتماعية 347» ليصل إجمالي أعداد المعلمين إلى 4668. 

وأكّدت وزارة التعليم، أنَّه سيتمّ سداد المستحقات للمعلمين الذين تم الاستعانة لهم يوم 25 من كل شهر وذلك بعد الاتفاق مع وزارة المالية، مشيرة إلى أنَّه في حالة وجود أي معوقات أو تعثر في السداد في التوقيتات المحددة يتم التواصل مع الإدارة المركزية لشئون العاملين بوزارة المالية. 

وطالبت وزارة التعليم، المديرية بإعداد كشف بحد أقصي يوم 10 من كل شهر موضح به أسماء ومستحقات المعلمين الذين تمّ الاستعانة بهم وموافاة وزارة المالية بهذا الكشف شهرياً. 

مقالات مشابهة

  • "القاصد" يعلن انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من "رواد وعلماء مصر"
  • انضمام جامعة المنوفية إلى الدفعة الثانية من برنامج «رواد وعلماء مصر»
  • مدير الكلية البحرية: نبارك لخريجي الدفعة 75 بعد اجتيازهم الدراسة الأكاديمية
  • مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتائج الكليات العسكرية
  • القيادة العامة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الدورات العسكرية المتخصصة
  • «التعليم» تكشف الأعداد المطلوبة بالمدارس لسد العجز في أعداد المعلمين
  • "الدراسات المصرفية" تحتفل بتخريج الدفعة التاسعة من "مدير فرع معتمد"
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام
  • السن عين شمس تحتفل بتخريج دفعة 2024