آخر تحديث: 6 يوليوز 2024 - 1:08 م  بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر حكومي مطلع، السبت، عن كمية المبالغ المستحصلة من القطاعين الحكومي والخاص.وقال المصدر ، أنه “في إطار الجهد الذي تبذله الحكومة العراقية في مجال الاصلاح المالي والاداري للقطاع المصرفي الحكومي ، واستناداً الى التوجيهات والمتابعة المستمرة لرئيس الوزراء لإعادة هيكلة الديون المستحقة (حكومية وقطاع خاص) والتي تعود بالنفع على المصرف العراقي للتجارة TBI، فقد تحققت النتائج التالية وخلال الفترة الماضية من عمر الحكومة”.

وأضاف إن “مجموع الديون المستحصلة والتي بذمة القطاع الحكومي بما فيها ارصدة أقليم كردستان والمسددة لصالح المصرف العراقي للتجارة ولغاية 2024/6/30 بلغت بحدود واحد ترليون و ٦٣٠ مليار دينار عراقي ترليون وستمئة وثلاثين مليار دينار عراقي “.وتابع المصدر أن “مجموع الديون المستحصلة والتي بذمة القطاع الخاص والمسددة لصالح المصرف العراقي للتجارة ولغاية 2024/6/30 بلغت بحدود (٣٤٨ثلاثمائة وثمان واربعون مليار دينار عراقي)”.وأشار الى أن “مجموع المبالغ المستحصلة الى حساب وزارة المالية IRAQ2 والتي تمثل ارصدة اعتمادات منتهية الصلاحية وأخرى ملغية بلغت بحدود ٥٣ (ثلاث وخمسين مليون دولار والعمل مستمر لتسوية الديون الأخرى بهذا المجال وبالتنسيق مع الجهات المصدرة لتلك الاعتمادات)”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: المصرف العراقی للتجارة

إقرأ أيضاً:

قرار حكومي ينهي مهام سيسي مع منتخب السنغال

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، قرار إنهاء مهام أليو سيسي من تدريب المنتخب الأول عبر بيان نشره على حسابه الرسمي وشكره بالمناسبة على كل النتائج التي حققها خلال فترة إشرافه على "أسود التيرانغا".

وكانت الصحف السنغالية، قد فجرت صبيحة اليوم قنبلة من العيار الثقيل، عندما أعلنت إنهاء مهام مدرب المنتخب الأول، أليو سيسي، بقرار وزاري.

???? OFFICIEL ! ???????????????????? ????????????????????́ ???????????? ????????????????????????????????́ ???????????? ???????? ????????́????????́???????????????????????? ????????́????????́???????????????????????????? ! ????????????

(communiqué) pic.twitter.com/biagMFD6Ly

— Actu Foot (@ActuFoot_) October 2, 2024

وعمّر أليو سيسي في منصبه 9 سنوات كاملة، قاد خلالها منتخب السنغال إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية بمصر 2019، وخسره أمام "صديقه" جمال بلماضي، ليعود ويحقق المجد الأفريقي في دورة الكاميرون 2021.

Une de Sud Quotidien de ce mercredi 2 octobre 2024 pic.twitter.com/IHHppRLXJr

— Sud Quotidien (@sud_quotidien) October 2, 2024

كما تمكن من تأهيل رفقاء ساديو ماني لنهائيات كأس العالم بقطر، لكن النتائج تراجعت لاحقاً، حيث ودع مسابقة "الكان" في دورة كوت ديفوار في الدور ثمن نهائي، كما جاءت نتائجه الأخيرة متذبذبة، منها التعثر داخل الديار أمام كل من منتخب الكونغو الديمقراطية (1-1) في تصفيات كأس العالم 2026، وأمام بوركينا فاسو بنفس النتيجة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.


 

مقالات مشابهة

  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • تفاصيل الحكم الصادر بحق نائب متهم بالرشوة
  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • العطل تكلف العراق 34 تريليون دينار سنويًا!
  • خبير اقتصادي: العطل تكلف العراق 34 تريليون دينار سنوياً
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بـ 16 مليار دينار خلافاً للتعليمات الحكومية
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بقرابة (16) مليار دينار خلافاً لتعليمات العقود الحكومية
  • قرار حكومي ينهي مهام سيسي مع منتخب السنغال
  • تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تتجاوز 80 مليار درهم