بغداد اليوم - ديالى 

اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت (6 تموز 2024)، استنفار 10 الاف منتسب لتنفيذ خطة محرم الحرام الأمنية في المحافظة.

وقال مدير اعلام شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" خطة محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ فعليا في ديالى من خلال استنفار 10 الاف منتسب لتنفيذ محاورها والتي حددت في 11 نقطة مهمة تتعلق بأمن المراقد والمزارات الدينية والمناطق والمنتديات الدينية بالاضافة الى رسم تنسيق مع هيئة المواكب الحسينية حول اليات التعامل مع اي حدث أمني وسبل تعزيز الأمن والاستقرار".

واضاف ان" 3 تحديثات مهمة طرات على خطة محرم الحرام الامنية قياسا بالاعوام الماضية تتعلق بالبعد الاستخباري وعدم قطع الطرق الا للضرورة مع اهمية الانفتاح ومسك الاحزمة الخارجية".

واشار الشمري الى ان" غرفة عمليات عليا شكلت على مستوى ديالى من اجل ادارة خطة محرم الحرام والتنسيق مع كل التشكيلات الساندة سواء في وزارة الدفاع او بقية التشكيلات الاخرى من اجل تعزيز الامن والاستقرار الداخلي".

 

 

 

 

 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: خطة محرم الحرام

إقرأ أيضاً:

أمن العيون يعتقل مطلوباً بـ 12 مذكرة بحث وطنية تتعلق بالهجرة السرية

زنقة 20 | علي التومي

أوقفت الفرقة الحضرية للشرطة القضائية بالمنطقة الثانية للأمن بولاية أمن العيون، شخصين من ذوي السوابق القضائية في ميدان السرقة، أحدهما مبحوث عنه على الصعيد الوطني بموجب 12 مذكرة بحث من طرف أمن ودرك العيون، وكذا الدرك الملكي بكلميم، من أجل قضايا إجرامية متفرقة، تسعة منها تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والنصب، فيما تتعلق باقي المذكرات بتكوين عصابة إجرامية، الضرب والجرح العمديين وإلحاق خسارة مادية بملك الغير.

وجرى حسب مصدر امني مأذون، إيقاف المشتبه فيهما بتجزئة الوحدة “الدويرات”، بعدما حاول المشتبه فيه الثاني مساعدة المشتبه فيه الرئيسي على الفرار للحيلولة دون إيقافه من طرف عناصر الشرطة.

وأسفرت عملية التفتيش التي أجريت في هذه القضية عن حجز عدة لوحات ترقيم خاصة بالسيارات مشكوك في مصدرها، وكذا مجموعة من مفاتيح خاصة بسيارات رباعية الدفع، علاوة على هاتفين محمولين.

ويضيف المصدر الأمني أنه تم وضع الموقوفَين تحت الحراسة النظرية من أجل البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهما، وكذا توقيف كل من له ارتباط بهذه الأنشطة الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • براتب يصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا.. 330 فرصة عمل جديدة بالقليوبية
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • متابعات ميدانية لتنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالمنوفية
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • غرفة عمليات حزب الله: مقتل 17 ضابطا وجنديا إسرائيلي في المواجهات اليوم
  • أسماء أئمة المسجد الحرام المعينين بأمر ملكي من العاهل السعودي اليوم الخميس
  • «دبي للاقتصاد الرقمي» تبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي
  • أمن العيون يعتقل مطلوباً بـ 12 مذكرة بحث وطنية تتعلق بالهجرة السرية
  • استنفار أمني بفاس بعد تعرض البرلماني عزيز اللبار لاعتداء مسلح
  • مدبولي: ثبات حصة النيل يفرض علينا البحث عن موارد مائية جديدة