تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زيد الصبان، مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، إن نيران الحرب تحيط بمستقبل ملايين السودان، "ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة".

وأضاف خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدراية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية ، أن الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة، مؤكدة أن الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام.

وطالب خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدارية، كافة أطراف المجتمع الدولي، الوفاء بتعهداتها الدولية التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان والذي عقد في يونيو في جنيف، وخلال مؤتمر السودان الدولي الذي عقد في باريس في 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة التي تناهز نحو 75 من إجمالي الاحتياجات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية العاصمة الادراية

إقرأ أيضاً:

«الميرغني»  يشيد بـ «مؤتمر القاهرة»  ويدعو لمساندة القوات المسلحة

أكد الميرغني موقف الحزب الداعم والمساند للقوات المسلحة السودانية في “معركة الكرامة”، ودعا إلى دعمها ومساندتها وهي تخوض المعركة حفاظاً على الوطن..

التغيير:الخرطوم

أشاد رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، محمد عثمان الميرغني بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي دعت له القاهرة من أجل توحيد جهود القوى السياسية السودانية في مواجهة التحديات المحدقة بالبلاد.

وتقدم بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لاستضافته هذا المؤتمر الذي يمثل البداية لحل الأزمة السودانية.

وأكد رئيس الحزب عبر بين صحفي الاثنين، شكره لما تبذله مصر من جهد لدعم الأمن والاستقرار في السودان.

ولفت إلى أن مصر تضع في الاعتبار الارتباط الوثيق لمهددات الأمن القومي المشترك السوداني المصري.

كما جدد رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، محمد عثمان الميرغني شكره لدولة مصر التي تستضيف السودانيين.

وطالب الميرغني جهات الاختصاص بالعمل على تسهيل إجراءات الإقامة التي تواجه السودانيين.

وجدد السيد الميرغني الدعوة إلى تحقيق الوفاق الوطني الشامل، وأضاف: نقول للجميع لا بد من مصالحة وطنية لا تضيع معها الحقوق، ولا يفلت من عدالتها ظالم، وأنه حان الوقت ليضع شعبنا مصالح البلاد فوق كل اعتبار.

وأكد الميرغني موقف الحزب الداعم والمساند للقوات المسلحة السودانية في “معركة الكرامة”، ودعا إلى دعمها ومساندتها وهي تخوض المعركة حفاظاً على الوطن.

والسبت انعقدت بالعاصمة المصرية جلسات مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، وذلك في إطار جهود القاهرة لبحث سبل إنهاء الصراع السوداني، ووقف الأعمال القتالية.

وشارك في المؤتمر العديد من المنظمات والجماعات السودانية، بما في ذلك تحالف الأحزاب السياسية والجماعات المؤيدة للديمقراطية بقيادة رئيس الوزراء السابق عبد الله حمدوك.

كما شارك بعض قادة حركات الكفاح المسلح الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان، من بينهم مالك عقار من الجبهة الثورية السودانية، وجبريل إبراهيم من حركة العدل والمساواة. ومني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان. وحضر الاجتماع أيضاً ممثلون عن الجامعة العربية، والاتحاد الأفريقي، والأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى دول أخرى.

الوسومالحزب الاتحادي الأصل حرب الجيش و الدعم السريع مؤتمر القاهرة مولانا محمد عثمان الميرغني

مقالات مشابهة

  • متخصص بالشأن الأفريقي: مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة يستهدف وضع خارطة طريق للحل السياسي
  • مؤتمر القاهرة.. اختراق إيجابي رغم الخلافات
  • المؤتمر الوطني المحلول يوجه رسائل إلى مصر والقوى السياسية
  • “المحقق” يقف على كواليس مؤتمر القاهرة للقوى السياسية والمدنية
  • «الميرغني»  يشيد بـ «مؤتمر القاهرة»  ويدعو لمساندة القوات المسلحة
  • (تقدم) ترحب بالبيان الختامي الصادر عن مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي انعقد بالقاهرة
  • « تقدم»:«مؤتمر القاهرة» خطوة مهمة لتوسيع قاعدة القوى المناهضة للحرب
  • عثمان الميرغني يشيد بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية في مصر
  • مؤتمر القاهرة ينجح في جمع القوى السودانية حول وقف الحرب ورفض التدخل الخارجي
  • مؤتمر القاهرة: هل توقف الكلمات حرب السودان