تشهد القاهرة خلال الأيام الحالية، تشغيل بعض مرافق حدائق تلال الفسطاط بعد غلقها في أكتوبر 2021 تمهيدا لتطويرها، وسيتم افتتاح أجزاء منها أمام الجمهور لتكون متنفسا للأسر، حيث تساهم في زيادة المساحات الخضراء في قلب العاصمة، ويتولى تطويرها الجهاز المركزي للتعمير بتمويل من صندوق التنمية الحضرية، وبعد زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للحديقة لمتابعة أعمال التطوير بحضور كبار المسؤولين ومحافظ القاهرة، ترصد «الوطن» معلومات عن حدائق تلال الفسطاط التي تتميز بموقعها القريب من متحف الحضارة.

- تقع حدائق تلال الفسطاط على مساحة 500 فدان، وتضم 4 مطاعم وكافتيريات بمسطح 216 مترا مربعا، و2 مصلى، و3 نوافير و3 غرف طلمبات.

- مشروع حدائق تلال الفسطاط يضم 8 مناطق و14 بوابة، والبوابة الرئيسية للدخول تقع على طريق صلاح سالم.

ممشى طوله كيلومترا

- تنفيذ ممشى بطول كيلومتر وارتفاع 1.5 متر عن منطقة الحفائر.

- يتم تطويرها كجزء من أعمال تطوير القاهرة التاريخية.

- تساهم في زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء.

- توجد بالحديقة تبة تنقسم إلى 3 تباب يمر من خلالها مجرى مائي.

 منطقة استثمارية تضم مبان تجارية

- توجد بالحديقة منطقة استثمارية تضم مبان تجارية ومطاعم ومسرح روماني ونافورة مائية.

- تحتوي الحديقة على محطة معالجة للتعامل مع مياه الأمطار والصرف والمياه الجوفية.

- تشمل الحديقة منطقة ثقافية ومنطقة التلال والوادي ومنطقة المغامرة والمنطقة الاستثمارية والحدائق التراثية والحفائر ومنطقة القصبة وساحة جامع عمرو بن العاص.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعمال التطوير البوابة الرئيسية الجهاز المركزى للتعمير القاهرة التاريخية حدائق تلال الفسطاط حديقة الفسطاط محافظة القاهرة حدائق تلال الفسطاط

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير ويوجه بزيادة المزورعات والورود

تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة ميدان التحرير والمناطق المحيطة به وذلك في حضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة وعدد من قيادات المحافظة.

بزيادة المسطحات الخضراء فى الميدان واستبدال النخيل والاشجار الجديدة بالنخيل التالف

وطالب محافظ القاهرة هيئة نظافة وتجميل القاهرة بزيادة المسطحات الخضراء فى الميدان واستبدال النخيل والاشجار الجديدة بالنخيل التالف ، وزيادة المزورعات والورود، مع رفع كفاءة أعمدة الإنارة ، والأسوار المحيطة بالميدان. 

يذكر أن قام الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية لمتابعة أعمال التطوير ، ورفع الكفاءة الجارية بحى عين شمس .

وأكد محافظ القاهرة أن كافة أعمال التطوير التى تقوم بها الدولة تتم لصالح المواطن ، وتحسين الخدمات المقدمة له ، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة تطوير وتخطيط منطقة مساكن عين شمس على غرار ما تم من إعادة تطوير وتخطيط ميدان الألف مسكن .
وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على رئيس الحى بالتواجد الميدانى اليومى بين المواطنين، ومتابعة رفع الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطىء بشوارع الحى،  بالإضافة إلى رفع كفاءة الرصف والأرصفة، والإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على شوارع الحى رافق المحافظ فى جولته م. منى البطراوى نائب المحافظ  للمنطقة الشرقية ، وعدد من قيادات المحافظة .

كما تفقد محافظ القاهرة  أحياء دار السلام ، والبساتين ، والمعادى ، وشارعى أحمد زكى والفيوم لمتابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بهم ، كما التقى بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم .

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على رؤساء الأحياء بالتواجد الميدانى اليومى بين المواطنين والإستماع لشكواهم وسرعة تقديم الحلول لها فى إطار القانون، مؤكدًا أن معيار التقييم بالنسبة له هو رضا المواطنين عن الخدمات، والنتائج على أرض الواقع.

رافق المحافظ فى جولته أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام المساعد، وعدد من رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وشملت الجولة متابعة رفع الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطىء، بالإضافة إلى رفع كفاءة الميادين بأحياء المنطقة الجنوبية والطرق المؤدية إليه، ورفع كفاءة الرصف والأرصفة، وأعمدة الإنارة، ومراجعة الإنترلوك واستبدال التالف منه ، والإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

كما افتتح د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة خلال الجولة دار مناسبات دار السلام التى تم إقامتها لخدمة أبناء المنطقة بحضور عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

مقالات مشابهة

  • زراعة كميات كبيرة من الأشجار بالقاهرة.. وإحياء حدائق مصر الجديدة
  • طمعت فيها.. اقوال سائق توك توك مصر القديمة المتهم بالتحرش بسيدة
  • محافظ القليوبية: شبرا الخيمة في أولوياتي وسنعمل على تطويرها
  • محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير ويوجه بزيادة المزورعات والورود
  • محافظ القاهرة يكلف بزيادة المسطحات الخضراء في ميدان التحرير
  • “ليالي القاهرة”.. وجهة ثقافية جديدة في موسم جدة 2024
  • “ليالي القاهرة”.. وجهة ثقافية جديدة في موسم جدة
  • محافظ القاهرة: رفع كفاءة الميادين وزيادة الرقعة الخضراء
  • معلومات عن منطقة يو أرينا.. تستضيف حفل محمد منير في العلمين الجديدة
  • بالفيديو.. تفاصيل إقامة 40 معرضا لمنتجات قرية الفواخير