تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال زيد الصبان، مدير إدارة السودان والقرن الإفريقي بجامعة الدول العربية، إن نيران الحرب تحيط بمستقبل ملايين السودان، "ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة".

وأضاف خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدارية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية، أن الأمم المتحدة تهدف إلى تحقيق السلام على أرضية صلبة، مؤكدة أن الحوار السوداني الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام.

وطالب خلال مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، اليوم من العاصمة الإدارية، كافة أطراف المجتمع الدولي، الوفاء بتعهداتها الدولية التي أعلنت عن التزامها بها في المؤتمر الإغاثي لدعم السودان والذي عقد في يونيو في جنيف، وخلال مؤتمر السودان الدولي الذي عقد في باريس في 2024 لسد الفجوة التمويلية القائمة التي تناهز نحو 75 من إجمالي الاحتياجات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية

إقرأ أيضاً:

المجلس الإسلامي بدولة الجنوب يكشف ملابسات مقتل أمام مسجد بجوبا على يد لاجئ سوداني

 

كشف أمين المجلس الإسلامي بولاية الاستوائية الوسطى بدولة جنوب السودان ملابسات مقتل  إمام مسجد بالعاصمة جوبا على يد لاجيء سوداني.

الخرطوم ـــ التغيير

و قتل إمام مسجد نمرة تلاتة في عاصمة دولة  جنوب السودان- جوبا، على يد لاجئ سوداني الجنسية، يوم الجمعة  الماضي.

و أوضح أمين المجلس الإسلامي بولاية الاستوائية الوسطى الشيخ وليد جمبلاط، في بيانـ أن إمام مسجد نمرة “3” موسى أبكر مولو، 45 عاما، قُتل بالسكين داخل المسجد من قبل لاجئ سوداني يدعى عمر العبيد عبدالله، 40 عاما.

وأوضح البيان أن مواطناً سوداني الجنسية يدعى محمد بابكر 30 عاما، كان برفقة الإمام في أثناء الحادث تعرض للاذاء، ويتلقى العلاج في أحد مستشفيات جوبا.

وقال :”نحن في المجلس الإسلامي ندين الاعتداء الذي تعرض له المجني عليه وهو يؤدي واجبه الدعوى، ونعتبر الاعتداء سافرا في حق الأبرياء وعليه يعمل المجلس الإسلامي الولائي والقومي والجهات الحكومية، في التحقيق لمعرفة دوافع الجريمة”.

من جانبه أوضح الشيخ عبدالله برج، أمين المجلس الإسلامي بجنوب السودان بحسب “راديو تمازج”  إن الجاني لاجئ سوداني وصل إلى جنوب السودان قبل شهرين عبر معبر الرنك الحدودية، وكان يقيم من مسجد لمسجد.

و أضاف “كان يقيم في مسجد الكويت بجوبا، وطرد منه، وذهب إلى مسجد ملكال، وطرد أيضا لأسباب تتعلق بسوء السلوك والعصبية، وانتقل إلى مسجد حي ملكية وطرده لذات الأسباب، ثم استقر في مسجد نمرة تلاتة حيث ارتكب الجريمة”.

وتابع “الضحية الإمام موسى أبكر، كان يطرد الجاني من المسجد، ما تسبب في خلافات بينهما تطورت إلى اشتباك، وذهب كل شخص لإحضار أسلحة بيضاء لإنهاء المشكلة، وأحضر الجاني سكينا، وضرب المؤذن الشيخ موسى في رقبته ما أدى إلى وقاته”.

و أكد الشيخ عبدالله تضامن المجلس الإسلامي مع أسرة الإمام المقتول. وقال إن ما حدث مجرد جريمة لا علاقة لها بعمل إرهابي، مشيرا إلى أن الجاني يعاني مشكلة نفسية.

الوسومالمجلس الإسلامي جريمة قتل جوبا دولة جنوب السودان مسجد

مقالات مشابهة

  • القوى الفلسطينية تعلن الإضراب شامل حدادًا على أرواح شهداء مجزرة طولكرم
  • بعد نقل العاصمة السودانية لها.. ماذا تعرف عن منطقة عطبرة؟
  • ???? على السودان الإنسحاب من الإتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية
  • سلطنة عُمان تشارك في مؤتمر القمة الثالثة لمنتدى حوار التعاون الآسيوي بالدوحة
  • اختتام المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية
  • الصراع الداخلي في السودان و الأبعاد السياسية والتجاذبات المدنية حول التدخل الدولي
  • أحداث رواندا وطلاب الجامعات السودانية
  • المجلس الإسلامي بدولة الجنوب يكشف ملابسات مقتل أمام مسجد بجوبا على يد لاجئ سوداني
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • أبو الغيط في مؤتمر الدبلوماسية العلمية: الجامعة العربية تؤمن بأهمية توطيد العلاقات مع الدول الأورومتوسطية