بوابة الفجر:
2024-10-05@05:38:14 GMT

تفاصيل وفاة أحمد رفعت وأمنيته الأخيرة

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

 

ذهب عن عالمنا خلال الساعات القليلة الماضية اللاعب أحمد رفعت وذلك بعد صراع مع المرض حيث خرج نادي  مودرن سبورت يلعن وفاته.


سبب وفاة أحمد رفعت

كشفت الصفحة الرسمية لـ فريق مودرن سبورت عن سبب وفاة أحمد رفعت، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مشيرة إلى أن اللاعب توفاه الله أثر تدهور حاد في حالته الصحية.

وقال مودرن سبورت في منشور لها: «﴿يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي﴾.. ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر أثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024».

تابعت: «بقلوب يعتصرها الحزن لا نملك إلا الرضا بأقدار الله يتقدم النادي بخالص التعازي لأسرة اللاعب وجماهير الكرة المصرية داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمنا جميعًا الصبر والسلون».

تفاصيل مرض أحمد رفعت


لقد كان اللاعب أحمد رفعت قد تعرض لأزمة صحية أثناء مباراة الاتحاد السكندري في الدوري قبل عدة شهور، تسببت في توقف عضلة القلب ليتم إسعافه بالملعب، وبعدها فقد رفعت الوعي لعدة أيام، ثم استعاد وعيه في يوم 11 مارس المنقضي.

حيث تم حجز أحمد رفعت في أحد المستشفيات بالإسكندرية، وظل متواجد بها إلى أن عاد للقاهرة بعد 14 يوم من استعادة الوعي، وتحديدًا في يوم 25 مارس الماضي.


واستمر أحمد رفعت في المستشفى لعدة أسابيع تحت الملاحظة الطبية وغادر المستشفى يوم 11 أبريل الماضي، مع استمراره في العلاج والخضوع بشكل يومي للجلسات على جهاز تنظيم ضربات القلب.


آخر تصريحات أحمد رفعت 


ظهر  اللاعب أحمد رفعت خلال الأيام القليلة الماضية في حوار مؤثر مع الإعلامي إبراهيم فايق، حيث كشف تفاصيل تجربته القاسية مع الأزمة القلبية التي مر بها قبل وفاته اليوم.


وبدأ أحمد رفعت حواره بالتعبير عن امتنانه لكل من وقف إلى جانبه خلال محنته،قائلًا: "الحمد لله بشكر كل الناس.. اللي حصل معايا حاجة ما تمناش إن أي حد يمر بيها تمامًا". وأشار إلى أن التجربة كانت صعبة جدًا عليه وعلى أسرته، خاصةً بعد أن فقد وعيه لأكثر من ثلاثة أسابيع.

و قال: "أنا مش فاكر خالص اللي حصل في الملعب ولا فاكر الماتش ولا اليوم". وأوضح أنه شاهد الفيديو الخاص بالحادث بعد أن استعاد وعيه، لكنه لم يتمكن من فهم ما حدث بالضبط.

ذكر رفعت أنه تحدث مع الأطباء عدة مرات لمعرفة ما حدث، لكنهم لم يتمكنوا من تقديم تفسير واضح. أضاف أن الأطباء بدأوا يسألونه عن أمور حدثت قبل المباراة، وأشار إلى أنه مر بضغوط نفسية كبيرة قبل الحادث.

كما أكد رفعت أن التجربة أثرت فيه بشكل كبير، قائلًا: "التجربة أثرت فيا طبعًا.. أكتر حاجة إن أي بني آدم لازم يبقى فاهم إنه في لحظة ممكن مايبقاش موجود". وأوضح أن الحادثة جعلته يدرك أهمية أن يكون الإنسان جيدًا في كل لحظة من حياته.


و أعرب رفعت عن قلقه بشأن المستقبل وما إذا كان سيكمل حياته بشكل طبيعي أم لا، قائلًا: "اللي حصل إن قلبي وقف وده وارد إنه يحصل في أي وقت وأكتر حد معرض إنه يحصل له ده هو أنا لأني لسة قايم من التعب"، مضيفا:" اكتر حاجة أثرت فيا ان الواحد ممكن في اي لحظة ميبقاش موجود.


أمينة رفعت الأخيرة

واختتم رفعت حديثة برسالة مؤثرة: «أرغب في استكمال مسيرتي الكروية لأن سني لسه صغير وأقدر أعمل ده، والدكتور قالي هرجع تلعب كرة تانية وتابعت ما حدث لأريكسن»

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد رفعت اللاعب أحمد رفعت سبب وفاة اللاعب احمد رفعت

إقرأ أيضاً:

الحب الوحيد والمرض والأيام الأخيرة.. أسرار لأول مرة عن أحمد زكي

بالتزامن مع اقتراب ذكرى ميلاد النجم المصري الراحل أحمد زكي، يستعد الكاتب الصحافي عادل حمودة لطرح كتاب جديد يحمل اسم "في صحة أحمد زكي.. مشواري معه من أول لقطة إلى آخر لحظة"، والمقرر طرحه قريباً في الأسواق.

وفي لقاء تلفزيوني في برنامج "معكم منى الشاذلي"، روى عادل حمودة تفاصيل الصداقة القوية التي جمعته بـ"النمر الأسود"، وأسراراً كثيرة عن حياته الشخصية والمهنية، وكذلك الأيام الأخيرة في حياته.

مرحلة العلاج النفسي

برّر حمودة الجملة التي ذكرها في مقدمة كتابه بأنه "لكي تكتب عن أحمد زكي يجب أن تكون في مصحة عقلية"، بأن الفنان الراحل كان ظاهرة فنية غريبة، إذ يندمج في التمثيل إلى حد المرض النفسي، فبعد تجسيده شخصية عميد الأدب العربي طه حسين في مسلسل "الأيام" بدأ يواجه مشاكل في الرؤية، وأخبره عشرات الأطباء بأنه لا يعاني مرضاً في عينيه، إلى أن ذهب لطبيب نفسي في النهاية، وأخبره بأن ما يعانيه أمر نفسي، نتيجة شدة الاندماج في تقديم دور الكفيف.
الحالة ذاتها واجهها أيضاً في فيلم "زوجة رجل مهم"، فبسبب الانفعالات والعصبية في الدور أصيب بالتهاب في القولون العصبي، بحسب عادل حمودة. مضيفاً: "كان يُصاب بالشخصية التي يجسدها إلى حد المرض، فكان يزور طبيباً نفسياً بعد كل دور جديد يقدمه".

الحب في حياة أحمد زكي

بحسب شهادة صديقه عادل حمودة، كان أحمد زكي يتمنى تكوين أسرة كبيرة، وإنجاب 12 طفلاً، وحين جمعته قصة حب بهالة فؤاد اشترط عليها أن تترك التمثيل وتتفرغ للأسرة، ومن شدة حبها له قبلت هذا الشرط الصعب، والذي ساعد فيه سرعة إنجاب ابنهما "هيثم".

أضاف: "وبضغط من والدها المخرج أحمد فؤاد، عادت هالة للتمثيل مجدداً، وهو ما اعتبره زكي تخلياً عنه، لأنه كان يعتقد دوماً أن الفن سيؤثر على اهتمامها به وبالأسرة، كما أنه في حياته الشخصية كان محافظاً بدرجة كبيرة للغاية، ولم يكن ليسمح بعملها في التمثيل مجدداً".

وأشار حمودة إلى أن اليوم الذي شاهد فيه زكي صورة زفاف هالة فؤاد على عز الدين بركات على غلاف إحدى المجلات كان من أسوأ أيام حياته، لأنه شعر بأن شيئاً ثميناً قد أُخذ منه.

وبعد سنوات، وخلال تصويره لفيلم "سواق الهانم" توفيت هالة فؤاد في المستشفى، وعلم جميع فريق عمل الفيلم، لكنهم لم يخبروه آنذاك، لأنه كان يقدم مشهد مطاردة ويقف فيه على سور مرتفع، فكانوا يخشون عليه من ارتكاب أي فعل غير متوقع نتيجة صدمة وفاتها.

وواصل: "لكن واحدة من الكومبارس أخبرته بالأمر، فخرج مسرعاً بملابس الدور إلى المستشفى، وهناك دخل في حالة انهيار وبكاء شديد وبدأ يلوم نفسه ويؤكد أنه سبب موتها، وحين لاحظ من معه وجود زوجها أخذوه بعيداً عن المكان، لأن الموقف أصبح محرجاً للجميع".
وشدد حمودة على أن انهيار أحمد زكي عقب وفاة هالة فؤاد أكد أن عواطفه تجاهها كانت قوية للغاية، و"ربما تكون الحب الوحيد الحقيقي في حياته".
في الوقت ذاته، كشف عادل حموده سراً عن أحمد زكي، موضحاً أنه جمعته علاقة حب بفنانة شهيرة، وكان بينهما مشروع زواج، لكن علاقتهما لم تكتمل لنفس الأسباب التي انفصل عن هالة فؤاد بسببها، فقد كان "محافظاً للغاية فيما يتعلق بزوجته وبيته.. ويرفض الندية".

معاناة أحمد زكي مع السرطان

اكتشاف أحمد زكي لإصابته بالسرطان كان في يناير (كانون الثاني) عام 2004، حين توجّه مع صديقه الدكتور حسن البنا لزيارة قريب له بأحد المستشفيات، وهناك شعر "البنا" بأن زكي يبدو عليه الإجهاد، فسأله عن حالته، فأخبره بأنه أحياناً يشعر بعدم قدرة على التنفس.
حينها طلب منه صديقه إجراء أشعة، فوافق زكي، وتبيّن وجود مياه على الرئة، لكنه لم يكترث للأمر وعاد إلى منزله، لكن شعر بالمرض في اليوم التالي فعاد إلى المستشفى وأجروا عملية لإزالة المياه، وبعدها أجرى حسن البنا المزيد من الفحوصات الطبية، فاكتشف وجود سرطان في الغدد الليمفاوية والحجاب الحاجز وإحدى الرئتين.

ووقتها أرسل الطبيب خطاباً إلى وزيري الثقافة والإعلام آنذاك يخبرهما بحالة أحمد زكي الصحية، وما إن وصل الخطاب إليهما حتى علم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، واتصل خلال دقائق معدودة بالفنان الراحل للاطمئنان عليه، ونصحه بالسفر إلى باريس، معلناً تقديم كل الدعم به.
وتابع حمودة: "مبارك كان يحب أحمد زكي للغاية، والعكس صحيح أيضاً.. فحين منحه مبارك وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى بسبب فيلم (السادات)، قال له أحمد زكي علناً (أنت التعويض العادل لغياب الأب عني)".

وأشار حموده إلى أن وزير الصحة المصري آنذاك الدكتور عوض تاج الدين كان من الأطباء المباشرين في الكشف على أحمد زكي، وكان قادراً على التشخيص بشكل واضح للغاية منذ اليوم الأول.
وأضاف: "الوزير قال لنا: نحن أمام حالة سرطان من الدرجة الثانية أو الثالثة ولن تستمر أكثر من سنة، وإذا كنت سأنصح المريض بشيء خلال هذه السنة فسأقول له عش حياتك دون علاج كيماوي، لأن الجراحة والعلاج لن يجديان نفعاً.. كنا وقتها في يناير 2004، وبالفعل توفي أحمد زكي في مارس 2005". 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تفاصيل الغارات الأخيرة ضد الحوثيين
  • وليد دعبس يهنئ لاعبات مودرن سبورت بالفوز على بالم هيلز بسباعية
  • عاجل.. أول قرار رسمي من الأهلي ضد أحمد قندوسي بعد تصريحاته الأخيرة
  • الحب الوحيد والمرض والأيام الأخيرة.. أسرار لأول مرة عن أحمد زكي
  • تفاصيل الرسالة الأخيرة من خامنئي لحسن نصر الله قبل مقتله
  • بعد تقديم واجب العزاء.. محامي أسرة ضحية الدهس من اللاعب أحمد فتوح يكشف تفاصيل جديدة
  • انفراجة في قضية أحمد فتوح.. عائلة الضحية تقبل العزاء
  • أسرة ضحية أحمد فتوح تقبلوا واجب العزاء.. تفاصيل
  • توقيف فتاة في أستراليا رفعت راية حزب الله في تظاهرة بسيدني
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)