شهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة.

رئيس جامعة حلوان: 95% من التعليم يعتمد على المهارة

وفي كلمته الافتتاحية، رحب الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوين، بالحاضرين، وشدد على أهمية التعليم الفني والتقني والمهاري والتكنولوجي، مشيرا إلى النقص الحاد في هذه المجالات، مؤكدا أن 95% من التعليم يعتمد على المهارة، مستشهدا بقدماء المصريين الذين أسسوا حضارتهم على العمال المهرة.

وأوضح «قنديل»، حاجة الدولة الملحة إلى معلمين أكفاء لبناء شخصيات الطلاب، مستذكرا المقولة الشهيرة «كاد المعلم أن يكون رسولاً»، كما شدد على أن الطالب أمانة في أيدي المعلمين، داعياً إياهم لتوصيل العلم بأمانة وإخلاص.

تشجيع الطلاب على حب التعليم

كما حث رئيس الجامعة، الأساتذة على احترام العلم والسعي الدائم للاستزادة منه، وتشجيع الطلاب على حب التعلم، ودعا كل فرد للاجتهاد وبذل أقصى جهده لتحقيق النجاح، مؤكدا دور المعلم في تشكيل الوعي ومحو الأمية واكتساب المعرفة وتنشئة مواطنين يحافظون على وطنهم، مختتما حديثه بالتأكيد على ضرورة عقد لقاء سنوي مع الخريجين لمتابعة أدائهم ومسيرتهم المهنية.

وأكد الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، الأهمية البالغة لبرنامج تأهيل المعلمين، مشيراً إلى أنه يستهدف تطوير قدرات المعلمين العمليين الممارسين للمهنة، موضحا أن البرنامج يهدف إلى منح هؤلاء المعلمين التأهيل اللازم لتحسين أدائهم في تدريس المواد الفنية، إضافة إلى صقل مهاراتهم لمواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها البلاد في مجال التعليم.

تعزيز مكانة الكلية

وأشار إلى السمعة الطيبة التي اكتسبتها الكلية على مستوى الجمهورية، مؤكداً أن هذه الشهرة جاءت نتيجة للجهود المبذولة في التواجد الفعال عبر المنصات الرقمية للكلية، وأضاف أن هذه الجهود ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة الكلية وجذب اهتمام الراغبين في تطوير مهاراتهم التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان تأهيل المعلمين كلية التكنولوجيا والتعليم

إقرأ أيضاً:

تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على أقسام كلية التجارة جامعة حلوان ومميزاتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان، معلومات مهمة حول كلية التجارة وإدارة الأعمال، وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2024.

وأشارت الجامعة إلى أن الكلية نشأت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 924 لسنة 1975، وتستهدف الكلية إعداد متخصصين فى الإدارة والمحاسبة والتجارة الخارجية بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وقد تطور الأمر من مجرد تدريس بعض المقررات المتخصصة بلغة أجنبية إلى إنشاء شعبة فى الكلية يتم التدريس فيها فى كل المقررات باللغة الإنجليزية فى سبع تخصصات.

وتتطلع الكلية لأن تكون مؤسسة تعليمية متميزة وبيت خبرة فى علوم المال والأعمال والعلاقات الدولية، فكلية التجارة وإدارة الأعمال تعد مؤسسة تعليمية وبحثية تنافس محلياً وإقليمياً ودوليا فى مجال علوم التخصص، وتسهم فى عملية التنمية الشاملة محلياً وإقليمياً من خلال الارتقاء بالمستويات التعليمية والثقافية، وتعميق الروابط مع فئات المجتمع المختلفة وتقدم خريج على مستوى عال من المعرفة والعلم.

هذا بالإضافة إلى العمل علي خدمة وتنمية المجتمع والبيئة المحيطة، من خلال تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية المتميزة في كافة تخصصات الكلية والانفتاح على مدارس الأعمال على المستوى الدولى.

تضم الكلية العديد من الأقسام منها قسم المحاسبة:
وتتضمن التخصصات الرئيسية بالقسم ما يلى: محاسبة مالية - محاسبة إدارية - محاسبة تكاليف - مراجعــة - محاسبة ضريبية - محاسبة خاصـة، وتتضمن مجالات العمل بالقسم كالآتى، محاسب ومراجع قانوني - محاسب إداري ومحاسب تكاليف - مراجع حسابات داخلي - محاسب ضريبي.

كما تضم الكلية قسم الاقتصاد والتجارة الخارجية:
وتتضمن التخصصات الرئيسية بالقسم الآتى: اقتصاد - اقتصاد دولى - تجارة خارجية، وتتضمن مجالات العمل بالقسم، باحث اقتصادى - أخصائى تصدير واستيراد.
وقسم إدارة الأعمال، ويعمق تخصصه في مجالات عديدة منها التمويل، التسويق، الإنتاج وبحوث العمليات، الإعلان، التحليل التنظيمي، الموارد البشرية، نظم المعلومات والسلوك الإداري، كما تتضمن مجالات العمل بالقسم حيث يتاح للخريجين من الكلية بصفة عامة وقسم إدارة الأعمال بصفة خاصة في العمل في كافة الأجهزة الحكومية وغير الحكومية وفي القطاع العام والخاص في كافة الوظائف الإدارية والإنتاجية والتجارية والمالية والتسويقية والمعلوماتية.
هذا بالإضافة للعمل في القطاع المالي في البنوك وشركات التأمين والشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وكذا البورصات والأوراق المالية والهيئة العامة لسوق المال.

وقسم الرياضة والتأمين والإحصاء، وتتضمن التخصصات الرئيسية بالقسم ما يلى: الرياضيات للتجاريين - الإحصاء التطبيقى - رياضيات التأمين، وتتضمن مجالات العمل بالقسم الاتى : شركات التأمين - الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء - البورصة و شركات استثمار الأموال - جميع المؤسسات و القطاعات - وزارة الاتصالات والمعلومات - وزارة التجارة الخارجية - معهد التخطيط القومى - المركز القومي للبحوث - جميع مراكز المعلومات.
وقسم العلوم السياسية، وتتضمن التخصصات الرئيسية ما يلى : العلاقات الدولية والسياسة الخارجية - النظم السياسية - الإدارة العامة.
تتيح الدراسة بالقسم العمل في مجال الإعلام، وزارة الخارجية، إلى جانب المراكز البحثية المتخصصة.
وقسم نظم المعلومات، لا يوجد تخصصات معينه بالقسم ، حيث يقوم الطالب بدراسة جميع المواد الأساسية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والحاسب الآلى.

وتضم برامج الكلية، شعبة اللغات، نظم معلومات الاعمال BIS، برامج الأسواق والمنشآت المالية   FMI، برنامج الدراسات العليا المهنية PPP، برنامج الدراسات العليا الأكاديمية PBIS ، إدارة المستشفيات.

مقالات مشابهة

  • «دمنهور» تحتفل بتخريج أولى دفعات متدربي «UCCD»
  • رئيس جامعة أسيوط ومحافظ الإقليم يفتتحان المبنى الرئيسى للكلية التكنولوجية المصرية الألمانية
  • رئيس جامعة أسيوط والمحافظ يشهدان افتتاح المبنى الرئيسي للكلية التكنولوجية المصرية الألمانية
  • وزير التعليم العالي يكرم رئيس جامعة حلوان بعد إدراجهم بتصنيف QS العالمي
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على أقسام كلية التجارة جامعة حلوان ومميزاتها
  • التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى
  • "بالنحت والتطريز وتصميم الأزياء" التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على أقسام وبرامج كلية الآداب جامعة حلوان
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير التعليم العالي لتقديم التهنئة بتجديد الثقة في منصبه
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزيرا التعليم العالي والشباب والرياضة لتقديم التهنئة بتجديد الثقة في منصبهما