أصدر مركز جامع الشيخ زايد الكبير التقويم الهجري للعام 1446هـ، والذي يوافق أول أيامه، غداً الأحد 7 يوليو 2024، وذلك في إطار الدور الديني والثقافي للجامع، والذي يهدف إلى إبراز الثقافة الإسلامية والتعريف بالموروث الثقافي المحلي.

ويشمل الإصدار السنوي للتقويم الهجري عدداً من المخرجات، كالتقويم المعلق “الروزنامة”، وكتاب التقويم الهجري، وإصدار الدرور والطوالع.


وذكر بيان صحفي للمركز اليوم، أن التقويم المعلق “الروزنامة” يتضمن أهم المعلومات المتعلقة بالتقويمين الهجري والميلادي، والدرور والبروج والطوالع، وحركة المد والجزر، ويتضمن مواقيت الصلوات في كل مناطق إمارة أبوظبي، كما يقدم مجموعة من الآيات القرآنية الكريمة، والأحاديث النبوية الشريفة، وأقوال أصحاب السمو الشيوخ، وحكماً وأقوالاً مأثورة.
وأضاف البيان :” أتم المركز تحديث “التطبيق الإلكتروني المحدث” للتقويم الهجري لعام 1446هـ، ليضم مواقيت الصلاة وكل ما تحويه الروزنامة الورقية من أجندة ومعلومات. كما أصدر المركز كتاب التقويم الهجري، وعمل كذلك على إنتاج حلقات سلسلة التقويم الهجري، وسلسلة ديرة الدرور ونشرها عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي”، إضافة إلى سلسلة ديرة الدرور والطوالع والتي تتطرق إلى أهمية الدرور والطوالع وأهم ملامحها، والأشعار الإماراتية التي تغنت بها، وصور اهتمام الآباء والأجداد بظهور “نجم سهيل”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التقویم الهجری

إقرأ أيضاً:

دار الافتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريا

استطلعَت دار الإفتاء المصرية، هلال شهر ربيع الآخر لعام ألف وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريا، الموافق الثانى من شهر أكتوبر لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقق لدى دار الإفتاء، شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر ربيع الآخر لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وستة وأربعين هجريا، وعلى ذلك أعلنت دار الإفتاء المصرية أن يوم الخميس الموافق الثالث من شهر أكتوبر لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر ربيع الأول لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الجمعة الموافق الرابع من شهر أكتوبر لعام ألفين وأربعة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ربيع الآخر لعام ألف وأربعمائة وستة وأربعين هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ تقدمت الدار بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمت بالتهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعية اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام.

اقرأ أيضاًدار الإفتاء تضع روشتة لـ التوبة من تتبع عورات الناس والغيبة وارتكاب الكبائر

دار الإفتاء: ترويج الشائعات وبث الفزع بين الناس محرم شرعا

مقالات مشابهة

  • الأوقاف : السبت هو فاتح شهر ربيع الآخر لعام 1446 هحرية
  • فاتح شهر ربيع الآخر 1446 هـ يوم السبت
  • غدا غُرة ربيع الآخر.. دعاء النبي عند رؤية الهلال
  • التقويم الهجري.. موعد غرة شهر ربيع الآخر 1446هجريًا
  • الإفتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريًا
  • غُرّة شهر ربيع الآخر 1446
  • دار الافتاء: الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر لعام 1446 هجريا
  • الإفتاء: بعد غد الجمعة أول أيام شهر ربيع الآخر
  • اليونسكو تعلنها.. جامع النوري الكبير سيفتتح العام المقبل
  • رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير