أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية الامتحان في مادتي الكمياء والجغرافيا، حيث تقدم لأداء الامتحانات 52 الف طالب وطالبة الامتحانات وذلك على مستوي 149 لجنة امتحانيه بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

واكد الطالب محمد ابراهيم بقوله "اديت اليوم امتحان الكمياء أمام إحدى لجان الثانوية العامة بالشرقية، والامتحان كان به خمس نقاط صعبة ويحتاج لوقت طويل.

وأضاف على أشرف" اديت اليوم امتحان الجغرافيا، ولكن كان الامتحان سهل وبسيط، وفى مستوى الطالب المتوسط، ونأمل أن يكون الامتحان القادم سهلا.

هذا وتم ضبط طالب قام بتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الكيمياء باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.

هذا وشدد وكيل الوزارة علي تنفيذ كافة التعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات و ضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان في المواعيد المحددة والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان، وضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة مظاريف الأسئلة وفتحها في المواعيد المحددة.

وقال " وكيل الوزارة " يتم توفير الراحة بشكل دائم للطلاب مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة والحفاظ على النظافة العامة وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بيسر وسهولة، والالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحث لا تزيد عن 20 طالب في اللجنة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.

وأضاف وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية قـامت بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وكذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الشرقية امتحانات الشهادة الثانوية العامة الجغرافيا الكمياء

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجبر والهندسة غدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستأنف طلاب الثانوية العامة 2024، غدًا الأربعاء ماراثون امتحانات الدور الأول، ويؤدي طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية.

كما يؤدي طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع.

وحول مواصفات امتحان الجبر والهندسة الفراغية -  شعبة الرياضيات:

عدد الأسئلة 18  سؤالا اختيار من متعدد، المقالية 2 
إجمالي الدرجات 30 درجة، و مدة الامتحان ساعتين.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

كما يصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان.

ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

كما يبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ 434 ألفا و 574 طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) 102 ألف و827 طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم 207 آلاف و 685 طالبا وطالبة.

مقالات مشابهة

  • الجبر والهندسة فيهم تريكات.. .تباين أراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024.. تباين آراء الطلاب حول امتحان الجبر والهندسة بالغربية
  • الثانوية العامة 2024| بين سهل وصعب.. تباين آراء طلاب المنيا حول امتحان الجيولوجيا
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. تداول امتحان علم النفس على جروبات الغش
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الكيمياء
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان علم النفس والاجتماع غدا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجيولوجيا غدا
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الجبر والهندسة غدًا
  • بعد قليل.. التعليم تكشف بالأدلة حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول امتحان الكيمياء