نعى المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وفاة القمص انجيلوس القمص أبولوس كاهن كنيسة السيدة العذراء والأنبا تكلا بالزقازيق، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد الكريم بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

أعرب محافظ الشرقية عن خالص تعازيه ومواساته لنيافة الحبر الجليل الأنبا تيموثاؤس اسقف الزقازيق ومنيا القمح وكل شعب ايبارشية الزقازيق ومنيا القمح واسرة القمص ومحبيه.

وفي سياق متصل، تفقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، صباح اليوم السبت، عددًا من اللجان بمدرسة عمر الفاروق الرسمية للغات التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية، والتي تضم 13 لجنة إمتحانية تستوعب 261 طالب وطالبة، وذلك لمتابعة إنتظام سير امتحانات مادتي الكيمياء، والجغرافيا، والتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات لأداء الإمتحان بسهولة ويسر.


اطمأن المحافظ من الطلاب على مستوى الإمتحان،وما إذا كانت لديهم أية شكاوى أثناء أدائهم الإمتحان،مشيراً أنه تم تجهيز اللجان الامتحانية بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات للتغلب على حرارة الجووتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة،فضلا عن توفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها، وحتى لا تؤثر على العملية الإمتحانية.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة الإلتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات، وتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان، ومنع دخول الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش،أو الخروج عن القواعد المنظمة للامتحانات لضمان انتظام سير أعمال الامتحانات.

وقد أدى نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، اليوم، الإمتحان في مادة الكيمياء للقسم العلمي «علوم ورياضيات»، ومادة الجغرافيا للقسم الأدبي، وسط تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

وأعرب عدد من الطلاب عن ارتياحهم لامتحان الجغرافيا اليوم ، مؤكدين أنه الأسئلة جاءت في متناول الطالب المتوسط وأنهم تمكنوا من الإجابة على الأسئلة كلها، وأعرب البعض الآخر عن صعوبة نصف الأسئلة وطولها، واحتياجهم لوقت إضافي للإجابة على كل الأسئلة. 

 وبالنسبة لامتحان الكيمياء، فقد أبدى عدد من الطلاب، على صعوبة أجزاء من اسئلة الامتحان، مؤكدين أن اسئلة امتحان الكيمياء اليوم جاءت بشكل غير مباشر، لكنها أقل صعوبة من أسئلة الفيزياء، بحسب وصفهم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نيافة الحبر الجليل كاهن كنيسة السيدة العذراء شرق الزقازيق محافظ الشرقية الأشموني نعي محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحان اليوم الثامن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ منذ قليل، توافد طلاب الثانوية العامة 2024، على اللجان الامتحانية، استعدادا لأداء الجيولوجيا، والجبر والهندسة، وعلم النفس والاجتماع، في اليوم الثامن لماراثون امتحانات الدور الأول.

ويتم تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان ذاتيا وبالعصا الإلكترونية، لمنع اصطحاب التليفون المحمول، أو أي أجهزة إلكترونية أو متعلقات، داخل لجنة الامتحان.

يؤدي اليوم الأربعاء، طلاب الثانوية العامة شعبة أدبي امتحان الدور الأول في علم النفس والاجتماع، ولمدة 3 ساعات.

كما يؤدي طلاب شعبة العلمي علوم امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية، لمدة 3 ساعات.

ويواجه طلاب العلمي رياضيات امتحان الجبر والهندسة الفراغية، لمدة ساعتين.

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.

ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألفا و٥٧٤ طالبا وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالبا وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ آلاف و٦٨٥ طالبا وطالبة.

مقالات مشابهة

  • ارتياح بين طلاب الشرقية حول امتحان مواد الجيولوجيا والجبر وعلم النفس
  • محافظ شمال سيناء خلال تفقد لجان الثانوية العامة: الامتحانات تسير في هدوء
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير الامتحانات
  • توافد طلاب الثانوية الازهرية علي لجان الإمتحان بالإسكندرية
  • توافد الطلاب على لجان الإمتحان وسط حالة من الخوف بالإسكندرية
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الكيمياء
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان استعدادا لأداء امتحان اليوم الثامن
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الكيمياء اليوم
  • الثانوية الازهرية 2024| اليوم.. طلاب القسم الادبي بالشرقية يؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية