شهد الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تنفيذ مشروع مراكز القيادة التعبوي الذي ينفذه الأسطول الشمالي، وذلك في إطار تنفيذ خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

تضمنت المراحل عرض التقارير والقرارات للقادة على جميع المستويات، وظهر خلال مراحل المشروع مدى ما وصلت إليه العناصر المشاركة من استعداد قتالي عالي والمهارة في استخدام أحدث وسائل نظم القيادة والتعاون والسيطرة لتنفيذ المهام المخططة والطارئة أثناء مراحل المشروع.

ونقل الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لجميع العناصر المشاركة بالمشروع، مشيدا بالمستوى الراقي الذى ظهر به رجال القوات البحرية بما ينم عن استعداد قتالي عالي وتدريب مرموق أدى إلى الاحترافية في تنفيذ المشروع.

كما ناقش عددا من القادة والضباط المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذ جميع المهام المكلفين بها، وقام بفرض عدد من المواقف المفاجئة للتأكد من قدرتهم على التعامل الأمثل طبقاً للموقف أثنـاء إدارة العمليات، وطالبهم بالحفاظ على المستوى المتميز والجاهزية القتالية العالية لتنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم.

مشروع مراكز القيادة التعبويمشروع مراكز القيادة التعبويمشروع مراكز القيادة التعبوي

حضر تنفيذ المشروع الفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية وعدد من قادة القوات المسلحة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة القوات البحرية رئيس الأركان الفريق أسامة عسكر القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

مشروع مربح بتكلفة 50 ألف جنيه والمكسب مضمون

السمان من المشروعات الصغيرة، التي لا تطلب تكلفة عالية، ويدر دخلًا ثابتًا، ويناسب مختلف الفئات سواء الشباب أو كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة، فلا يتطلب سوى ماكينة لتفريخ البيض، وبعدها يمكن التسويق بطرق مختلفة.

يتطلب المشروع مجموعة من الأساسيات، تبدأ بشراء بيض السمان، ولا يشترط الحصول على كمية ضخمة، بل يكفي 500 بيضة سمان في البداية، بالإضافة إلى شراء ماكينة «تفريخ»، لذا يتطلب المشروع من 40 ألف إلى 50 ألف جنيه، وتأتي أرباح المشروع أضعاف مضاعفة، بحسب تصريحات الدكتورة هدى الملاح مدير عام المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى الاقتصادية، في حديثها لـ«الوطن».

يحتاج بيض السمان إلى 45 يوما للفقس

يوضع بيض السمان في ماكينة التفريخ لمدة 45 يوما، أي شهر ونصف الشهر، للحصول على سمان صغير، ويتغذى على العلف بمختلف أنواعه، ويتوفر في أماكن عديدة، فلا توجد صعوبة في الحصول عليه، كما أن السمان ليس مثل غيره من الطيور، ولا يحتاج إلى أدوية في بداية الفقس، فلديه مناعة ضد الفيروسات، وفقًا لـ«الملاح».

طرق مختلفة لتسويق مشروع السمان

يمكن التسويق للمشروع بعدة طرق مختلفة، للحصول على الأرباح في أقل وقت ممكن، كالتالي:

يمكن التسويق للسمان عن طريق بيعه في المعارض والفعاليات المتعلقة بالثروة الحيوانية، أو في الأسواق الشعبية بمختلف المحافظات، وتعد أسهل طريقة للتسويق، ويمكن توزيع «كروت» صغيرة للتعريف بالمشروع. التوريد للمطاعم والمحلات الكبيرة بأسعار مناسبة، تشجعهم على الشراء باستمرار، خاصة وأن السمان من الطيور المحببة لدى عدد كبير، فمذاقه أقرب إلى الحمام، ويمكن طهيه بطرق مختلفة. التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعد أسهل وأسرع طريقة للوصول إلى عدد كبير من الأشخاص، سواء على فيسبوك، إنستجرام، وتويتر، وفي الوقت ذاته دعاية مجانية. يمكن التسويق للمشروع من خلال الإعلانات، وهي طريقة مكلفة، تحتاج إلى مبالغ كبيرة من المال، لذا لا يفضل اللجوء إليها بصورة مستمرة.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: إقالة جالانت المحتملة قد تؤثر بشكل مباشر على رئيس الأركان
  • القوات المسلحة تكشف عن صاروخ فلسطين 2 الفرط صوتي
  • النيابة العامة: تشغيل 54 محكوماً عليهم خارج مراكز الإصلاح بدلاً من تنفيذ عقوبة الحبس
  • رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يوجه بإنشاء مراكز لتأهيل وعلاج الناجيات من العنف والإنتهاكات
  • د.حماد عبدالله يكتب: ثقافة تنفيذ المهام !!
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي
  • الناظور: إطلاق مشروع لدعم الأطفال اللاجئين والعابرين
  • مقترح مشروع تطوير التكايا
  • مشروع مربح بتكلفة 50 ألف جنيه والمكسب مضمون
  • علي الحجار: "أسدد من جيبي" تكاليف تنفيذ مشروع "100 سنة غنا"