بوابة الوفد:
2024-07-11@02:09:38 GMT

تفاصيل انتحار روبوت بسبب ضغط العمل (شاهد)

تاريخ النشر: 6th, July 2024 GMT

كشف المهندس محمد الحارثي خبير تكنولوجيا المعلومات، تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية، ألقى بنفسه من أعلى الدرج، وذلك بعد عمله من الساعة التاسعة صباحا حتى السادسة مساءً.

انتحار أول روبوت بسبب ضغط العمل أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي انتحار روبوت في كوريا الجنوبية

وأضاف محمد الحارثي، خلال لقائه مع رشا مجدي وفاتن عبد المعبود، مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «الروبوتات قد تخرج عن الخدمة نتيجة لعدة أسباب مختلفة نظرا لوجود خلل في «جي بي أس»، أو خلل في نظام الملاحة الخاصة بالروبوت، أو خلل برمجي أو خلل في نظام التشغيل».

الروبوتات جزء من الذكاء الاصطناعي

وتابع: «الروبوتات جزء من الذكاء الاصطناعي وعادة ما تتعرض لأخطاء برمجية تسمى هلاوس الذكاء الاصطناعي مما يؤدي إلى حدوث في نظام التشغيل، لافتا إلى هناك أكثر من 3 ملايين روبوت في الخدمة الآن».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انتحار روبوت كوريا الجنوبية تكنولوجيا المعلومات بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

أستراليا تطلق نظام حوسبة عالي الأداء لدعم الذكاء الاصطناعي

طورت أستراليا نظام حوسبة عالي الأداء (HPC) يُعرف باسم "فيرغا"، والذي تم تصنيفه في المرتبة 72 من بين أفضل 500 جهاز في العالم. بلغت تكلفة هذا النظام 14.5 مليون دولار، وهو الأول من نوعه في البلاد، مبني على خوادم Dell PowerEdge XE9640. تم بناء النظام بواسطة وكالة البحوث الوطنية الأسترالية (CSIRO) بهدف توفير البنية التحتية اللازمة للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتعزيز الصناعة والاقتصاد الأسترالي.

ويُشتق اسم "فيرغا" من الظاهرة الجوية التي يتبخر فيها المطر قبل أن يصل إلى الأرض، وهو مستوحى من دراسات CSIRO حول فيزياء المطر والسحب. تم تجهيز النظام بوحدات معالجة الرسوميات NVIDIA H100 Tensor Core التي تعزز التعلم العميق والذكاء الاصطناعي، وتحتوي كل وحدة على 94 جيجابايت من الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي. كما يتميز النظام بمحرك Transformer Engine الذي يسرع بشكل كبير من أداء الذكاء الاصطناعي، مما يتيح تدريب النماذج الكبيرة في وقت قصير.

تعتمد مجموعة Virga على التبريد السائل المباشر الهجين لتحسين كفاءة التبريد وتقليل استهلاك الطاقة، مما يقلل من الاعتماد على أنظمة التبريد بالهواء التي تستهلك الكثير من الطاقة. هذا المزيج من الأجهزة المتقدمة وتكنولوجيا التبريد يجعل من Virga حلاً قوياً وفعالاً لأحمال عمل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.

ووفقًا لمنظمة CSIRO، فإن مشروع Virga يمهد الطريق للنمو المستقبلي في مجالات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والعلوم الرقمية. تمثل مجموعة Virga الجيل الرابع من مجموعات وحدات معالجة الرسوميات الخاصة بـ CSIRO، وتقدم أداءً أسرع 60 مرة من أول جهاز تم تطويره في عام 2009.




مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تزيل مزرعة روبوتات روسية تعمل بالذكاء الاصطناعي
  • كوريا الجنوبية: مصرع 5 أشخاص وتدمير 20 أثرًا تاريخيًا جراء الأمطار الغزيرة
  • أستراليا تطلق نظام حوسبة عالي الأداء لدعم الذكاء الاصطناعي
  • أبل تتيح مزايا جديدة عبر المساعد الذكي Siri.. تعرف عليها
  • شاهد.. روبوتات بالذكاء الاصطناعي تواجه بها الشركات نقص الأيدي العاملة
  • خبير تكنولوجي يكشف حقيقة انتحار روبوت بكوريا الجنوبية بسبب ضغوط العمل (فيديو)
  • خبير تكنولوجي يفجر مفاجأة عن سبب انتحار روبوت بكوريا الجنوبية
  • خبير: حادث إنهاء روبوت لحياته مجرد خطأ بجهاز الاستشعار.. «الأمر تم تضخيمه»
  • بالفيديو.. حقيقة انتحار روبوت في كوريا الجنوبية بسبب ضغوط العمل
  • هل ستحل الروبوتات محل البشر؟.. مستقبل العمل في عصر الذكاء الاصطناعي