أدى  طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية، اليوم السبت، الامتحان في مادة التفاضل  وسط حالة من الهدوء وذلك  في  امتحانات نهاية العام الدراسي 2023/2024، والتي تواصل اعمالها منذ مطلع يونيو الجاري وتستمر حتى منتصف الشهر الجاري.

وقام فضيلة الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية الأزهرية، اليوم السبت بجولات تفقدية  لمتابعة امتحانات الشهادات الأزهرية، والتأكد من سير العمل بلجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، وزار فضيلته  لجنة فتيات فايد المشتركة، والتي تضم لجنة (فتيات فايد، لجنة فتيات أبو سلطان، لجنة بنين فايد)،  في تواجد الدكتورة آمال عبدالرحمن، مديره إدارة التعليم الثانوي، ومتابع مشيخة الأزهر، للاطمئنان على انتظام سير اللجان، ومدى انضباطها، والالتزام بكافة التعليمات الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات، ثم تفقد فضيلته مبنى إدارة فايد ومتابعة سير العمل بالإدارة، ثم تفقد فضيلته مركز تجميع  المدرسين بمركز تجميع فايد

 وأكد فضيلة الشيخ ممدوح عبد الجواد، على أهمية توفير الراحة والهدوء للطلاب، مشددًا على أهمية التواصل المباشر والمستمر مع غرفة العمليات والمتابعة بالمنطقة .

وتشهد لجان معاهد الإسماعيلية الأزهرية إجراءات أمنية مشددة لتأمين سير العملية الامتحانية.

وأكد عبد الجواد، أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسته لتلقي أي استفسارات، ولإزالة أى عقبات تعوق العملية الامتحانية للشهادة الثانوية بشكل فوري.

 وشدد رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، على ضرورة التزام الجميع بمهام عملهم، على أكمل وجه، فيما يخص امتحانات الثانوية الأزهرية، و وشدد فضيلته على ضرورة مطابقة البيان العددي للطلاب مع العدد المدون على مظاريف أسئلة البوكليت، مطالبًا بضرورة التركيز والدقة والالتزام بالتعليمات المقررة للعملية الامتحانية وخاصة في تسليم مظروف أسئلة البوكليت لرئيس ووكلاء اللجنة دون غيرهما ومن يخالف ذلك سيتم إحالته للمساءلة القانونية.
 ويقول الشيخ محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يتابع الامتحانات، ويوصي بالاهتمام بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب حتى يتمكنوا من أداء امتحاناتهم فهم مستقبل الأمة بما يحملونه من رسالة الأزهر.

وبعث وكيل الأزهر برسالة اطمئنان إلى الطلاب وأولياء أمورهم أنه لن يضيع بإذن الله جهود الطلاب فهذا وقت حصاد تعبهم، فتعب كل طالب وأسرته لن يضيع، وما اتخذناه من استعدادات ستجعل كل طالب يأخذ حقه غير منقوص.

 يذكر ان عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي بلغ  32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منطقة الإسماعيلية الأزهرية الاسماعيليه الثانوية الأزهرية رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيلية إمتحانات الشهادة الثانوية الثانویة الأزهریة

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر: نسب العينات العشوائية لتصحيح امتحانات الشهادة الثانوية مبشرة

تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، لجان امتحانات القسم العلمي للشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية، اليوم الأربعاء، حيث تفقد لجان معهد الصفوة النموذجي الابتدائي ومعهد الصفوة النموذجي والإعدادي والثانوي ولجنة معهد فتيات الزقازيق، إذ أدى طلاب القسم العلمي امتحان مادة الكيمياء.

العينات العشوائية لتصحيح الامتحانات

وقال وكيل الأزهر الطلاب، إن نسب العينات العشوائية التي جرى تصحيحها في المواد السابقة مبشرة، داعيا الطلاب بمزيد من الاجتهاد والتفوق، لافتا إلى إرسال وفود من المشيخة والقطاع للمرور على لجان الامتحانات، للوقوف على طلبات وأسئلة الطلاب وتحقق العدالة بينكم، فلا يمكن أن يتساوى من اجتهد وذاكر بمن تقاعس وتكاسل، مؤكدا أن مجهودك الطلاب وتعبهم لن يضيع، وسنراعي ذلك خلال التصحيح، مشددا أنه لن نسمح بأي تقصير في التصحيح.

كما التقى الضويني عددا من أولياء الأمور بمنطقة الشرقية الأزهرية، للرد على تساؤلاتهم والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، والتي دارت في معظمها حول الامتحانات وبعد المسافة لبعض اللجان على الطلاب والتفاوت في صعوبة بعض الامتحانات، وغيرها من المقترحات المتعلقة بالعملية التعليمية والامتحانات، والتي وعد ببحثها ودراستها ووضع الحلول المناسبة لها.

الشهادة الثانوية الأزهرية

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32 ألفا و319 طالبًا، و27 ألفا و927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59 ألفا و169 طالبًا، و36 ألفا و977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156 ألفا و392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية (صور)
  • وكيل الأزهر: نسب العينات العشوائية لتصحيح امتحانات الشهادة الثانوية مبشرة
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة الشرقية
  • 27 الف طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يؤدون امتحان الجيولوجيا والرياضات وعلم نفس في سوهاج
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الكيمياء
  • طلاب العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان الكيمياء اليوم
  • طلبة الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعبة الأدبية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية القسم الأدبي يؤدون امتحان الفرنساوي
  • طلاب العلمي يؤدون إمتحان الكيمياء بالثانوية الأزهرية