واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قصفه أنحاء مُتفرقة من قطاع غزة، في اليوم الـ 274 من الحرب، التي بدأت منذ "طوفان الأقصى" في السابع من شهر أكتوبر الماضي. 

المجلس الوطني الفلسطيني يدين اغتيالات الاحتلال الإسرائيلي في جنين استشهاد العشرات جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة

وقالت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني وصحفيون، إن 10 أشخاص استُشهدوا جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل لعائلة أبو شكيان في مخيم النصيرات وسط القطاع، بينهم 7 أشقاء.

. وأضافوا أن مُسعفين انتشلوا جثماني شهيدين عقب قصف الاحتلال لمنزل في وادي السلقا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.

واستُشهد رجل مسن وزوجته بعد قصف طائرة الاحتلال لمنزل عائلة كرت بجوار مدرسة الحرية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونُقلا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.. وأطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي النار على المنازل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما شن الطيران الحربي غارة شمال مخيم البريج وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية لمخيم النصيرات، والمناطق الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونسفت مباني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستهدفت آليات الاحتلال المتمركزة في محور الشهداء بالقذائف أحياء الشيخ عجلين وتل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

 

الدفاع المدني بغزة: عداد المفقودين تحت الأنقاض يزداد يوميا نتيجة لاستمرار قصف الاحتلال

 

أعلن مدير الدفاع المدني في غزة رائد الدهشان، اليوم السبت، أن أعداد المفقودين تحت الأنقاض في غزة يزداد يوميا نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع. 

وقال الدهشان - في تصريح لقناة (الحرة) الإخبارية - "نحن لا نملك أرقاما دقيقة لأعداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة"، مطالبا بضرورة تقديم المزيد من المساعدات والمعدات الثقيلة لإنقاذ المفقودين .

وأضاف: "نحن نسمع أصوات مدنيين تحت الأنقاض، ولكننا لا نملك المعدات والآلات الثقيلة لطواقم الدفاع المدني لمساعدتهم"، مؤكدا أنه لا مكان آمن في قطاع غزة.

وقدر المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان، وجود أكثر من 10 آلاف فلسطيني في عداد المفقودين تحت الأنقاض في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه لا سبيل للعثور على المفقودين بسبب تعذر انتشالهم ووجودهم في قبور لا تحمل أي علامات مميزة.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سقوط شهداء القصف الاسرائيلى قطاع غزة غزة الاحتلال الإسرائيلي المفقودین تحت الأنقاض الاحتلال الإسرائیلی الدفاع المدنی مدینة غزة قطاع غزة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

حزب الله لم يستخدم صواريخه المتطورة.. وانقطاع الكهرباء عن مستوطنات بسبب القصف

نقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن حزب الله لا يزال يحتفظ بمخزون مخفي من ترسانته، ولم يتضح ما الصواريخ التي تم تدميرها.

وأضاف المسؤولون أنه من الممكن أن حزب الله لا يزال يحتفظ بالصواريخ بعيدة المدى الأكثر تطورا.

وأكدوا أن حزب الله لم يستخدم صواريخه المتطورة وبعيدة المدى حتى الآن.

وسبق، أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الأربعاء، بانقطاع التيار الكهربائي عن عدة مستوطنات في الجليل الأعلى شمال فلسطين جراء صواريخ أُطلقت من لبنان، تسببت أيضا باندلاع حريق وتضرر أحد المنازل.



وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن صاروخا أصاب بشكل مباشر منزلا في مستوطنة "كفار هنسي"، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأضافت أن حريقا اندلع في منطقة زراعية بمستوطنة "أييلت هشاحار" بالجليل الأعلى أيضا جراء سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان.

وأشارت أيضا إلى انقطاع التيار الكهربائي بسبب سقوط صواريخ في مستوطنتي "محانيم" و"كفار هنسي" بالجليل الأعلى.

من جانبها، قالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إنها تلقت عدة بلاغات عن تضرر ممتلكات في الجليل الأعلى جراء سقوط صواريخ.

ومساء الأربعاء، أعلن الاحتلال رصدها نحو 100 صاروخ أطلقت من لبنان قالت إنها سقطت مناطق مفتوحة الجليل الغربي خلال أقل من ساعتين، ما أسفر عن إصابة شخص وإلحاق خسائر مادية.

كما أعلنت "الجبهة الداخلية الإسرائيلية" تفعيل صفارات الإنذار في العديد من المستوطنات بالجليل الأعلى إثر رصد إطلاق صواريخ من جهة لبنان.

وبحسب "نجمة داود الحمراء" فقد أصيب إسرائيلي بجروح "طفيفة" في الجليل الغربي بعد إطلاق الصواريخ جراء تناثر شظايا زجاج، وتم نقله إلى مركز الجليل الطبي في نهاريا، وفق القناة (12) الخاصة.
وأضافت القناة أن إحدى السيارات تضررت جراء سقوط شظايا صاروخ اعتراضي عليها في مدينة نهاريا بالجليل الغربي.



ويحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم التوغل بريا جنوب لبنان، حيث يواجه مقاومة شرسة من الحزب أوقعت خلال ساعات ثمانية عسكريين إسرائيليين قتلى، بينهم ضباط وما لا يقل عن 30 جريحا، بحسب الجيش وإعلام عبري.

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر المنصرم تشن دولة الاحتلال “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، ما أسفر حتى صباح الأربعاء عما لا يقل عن 1119 شهيدا، بينهم أطفال ونساء، و3040 جريحا وأكثر من مليون نازح، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

مقالات مشابهة

  • سقوط 8 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمخيم النصيرات
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • انتشال شهداء ومصابين من تحت الأنقاض جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مخيم طولكرم
  • في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: نزوح مستمر لسكان الباشورة ببيروت جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • حزب الله لم يستخدم صواريخه المتطورة.. وانقطاع الكهرباء عن مستوطنات بسبب القصف
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة إلى 9 شهداء
  • إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يواجه صعوبة في إنقاذ الجنود بسبب القصف الكثسف من حزب الله