شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج مناقشة مشروعات تخرج طلاب البكالوريوس بكلية الهندسة، بحضور الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد قاسم عميد الكلية، الدكتور طلعت علي و الدكتور محمد محمود وكلاء الكلية، اللواء طارق حافظ مدير عام إدارة الأمن الجامعي، الدكتور أحمد عاطف أمين الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية والطلاب، وذلك بمقر الكلية بالحرم الجديد.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تخريج كوادر هندسية وفنية طبقاً لحاجة سوق العمل، وذلك من خلال تشجيع الإبتكار والعمل على زيادة القدرة الإنتاجية، حيث أن المشروعات المبتكرة التي نفذها الطلاب جاءت تطبيقًا للدراسة النظرية والعملية التي اكتسبها الطلاب علي مدار سنوات الدراسة.

وأشاد رئيس الجامعة بما شاهده من أفكار مبدعة والتي نفذها الطلاب بكل دقة ومهارة، التي تعكس مدى موهبة خريجي كلية الهندسة التي تُساهم في تخريج آلاف المهندسين المتسلحين بالعلم والخبرة اللازمة لبناء الجمهورية الجديدة.

وأثنى الدكتور عبد الناصر يس على الجهد المبذول من الطلاب في تصميم مشروعات التخرج،التي بلغ عددها هذا العام ١٠ مشروع تخرج، شارك بها ٢٢٧ طالب وطالبة من أقسام الهندسة المعمارية والمدنية والكهربية، حيث قام الطلاب بعرض تطبيقات أفكارهم العلمية متضمنة أحدث ما وصل إليه العلم في تخصصاتهم، وذلك في تقنيات الإتصالات والإلكترونيات والتحكم الكهربي.


 وأوضح الدكتور أحمد قاسم أن طلاب قسم الهندسة المعمارية قدموا تصميمات هندسية متكاملة لتخطيط وتصميم قرية للسياحة العلاجية بواحة سيوة ومشروع آخر لتصميم قرية سياحية ذكية، كما تم مناقشة أيضا مشروعات التخرج لطلاب قسم الهندسة المدنية في تخصصاتها المختلفة مثل المنشأت الخرسانية والطرق والصرف الصحي والمياه.

ومن الجدير بالذكر أن منسوبي الكلية احتفلوا برفقة رئيس الجامعة بذكرى بيان ٣ يوليو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مشروعات تخرج رئيس جامعة سوهاج بكلية الهندسة طلاب البكالوريوس بوابة الوفد بوابة الوفد الإلكترونية رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًّا لمشروعات تخرج طلاب التربية النوعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور عاصم فؤاد العيسوي، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض مشروعات التخرج لطلاب قسم التربية الفنية.

جاء ذلك بحضور الدكتور هاني عبدالبديع ، القائم بأعمال عميد كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، والدكتور أحمد فتحي، عميد الكلية السابق، والدكتور غادة يس بياض، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بجامعة الفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب القسم وذلك اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024 بالكلية.

وأشاد الدكتور نائب رئيس جامعة الفيوم، بالأعمال الفنية والجهد المبذول من الأساتذة والطلاب في تنفيذ الأعمال الفنية للمعروضات مثمنًا استخدام الطلاب لخامات مستهلكة، وإعادة تدويرها في أعمال مستحدثة مقدمًا الشكر لجميع القائمين على المعرض متمنيًا لهم دوام التقدم.

 المعرض يضم عددًا من مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الرابعة 2023/2024

ومن جانبه أوضح الدكتور هاني عبد البديع، القائم بأعمال عميد كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، أن المعرض يضم عددًا من مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الرابعة 2023/2024 بقسم التربية الفنية، مقسمين إلى مجموعات تعمل على تنفيذ مشروع محدد برؤية مختلفة وذلك تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالقسم.

وأضاف القائم بأعمال عميد كلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، أن المعرض يتضمن نماذج مختلفة من اللوحات الفنية والجداريات التي تحاكي الحياة الريفية بالفيوم، استخدم خلالها الطلاب خامات الإمتحانات القديمة من بقايا أخشاب ونحاس وقطع نسيج وخيوط وإعادة تدويرها في تنفيذ أفكارهم المختلفة.

IMG-20240710-WA0050 IMG-20240710-WA0048 IMG-20240710-WA0049 IMG-20240710-WA0046 IMG-20240710-WA0047 IMG-20240710-WA0045

مقالات مشابهة

  • مشروعات تخرج الطلاب كنوز مهملة
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مناقشة مشروعات تخرج طلاب الدبلوم المهني
  • هندسة الأزهر تفوز في مشاريع التخرج المقدمة من مؤسسة شنايدر إليكتريك الفرنسية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًّا لمشروعات تخرج طلاب التربية النوعية
  • طلاب «نادي الروبوتات» بالجامعة اليابانية يحصدون المركز الثاني في مسابقة Go Dive Derby
  • التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى
  • "بالنحت والتطريز وتصميم الأزياء" التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى
  • طلاب نادي الروبوتات بالجامعة اليابانية يحصدون المركز الثاني بمسابقة Go Dive Derby
  • طلاب «نادي الروبوتات» بالجامعة اليابانية بالإسكندرية يحصدون المركز الثاني في مسابقة Go Dive Derby
  • «الوحش الأبيض».. مشروع غواصة طلابية بالجامعة اليابانية يحصد المركز الثاني