وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بضرورة تشكيل لجنة للمرور على الكليات لتحديد الاحتياجات والفائض، ضمن خطة الدولة لترشيد الإنفاق.

وجاء ذلك بالتزامن مع انعقاد مجلس أمناء كليات الجامعة برئاسة الدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة ومشاركة الأستاذ شريف فاروق والمهندس عادل البير أمناء الجامعة المساعدين وحضور أمناء كليات الجامعة وأمانة المجلس.

وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجامعة، طالبت الدكتورة سهير أبو عيشه بتشكيل لجنة برئاسة الأمناء المساعدين للمرور على مخازن الكليات لتحديد الاحتياجات والفائض ضمن خطة ترشيد الأنفاق.

كما وجهت أمين عام الجامعة بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء ضمت خطة ترشيد الاستهلاك التي أقرتها الدولة.

وخلال المجلس - تم مناقشة سير العمل بمكتب التنسيق الحكومي، كما أشارت الدكتورة سهير أبو عيشة إلى أن العمل يسير على قدم وساق للانتهاء من أعمال الصيانه بالمدن الجامعية وتجهيزات الكليات وصيانة المدرجات وقاعات الدراسة والمعامل في إطار أستعدادات الجامعة لبدء العام الجامعي الجديد 2023- 2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استهلاك الكهرباء العام الجامعي أمين عام الجامعة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تُقيم معرضين لكلية الفنون الجميلة

نظمت كلية الفنون الجميلة اليوم الإثنين معرضين فنيين، لكلية الفنون الجميلة، الأول بعنوان: "نصب تذكاري لمستشفي الراجحي الجامعي للكبد - التأثيرات الجمالية للنحت البارز على الاشكال المجسمة ودوره في تعزيز الاستدامة" للدكتور محمد عبد الحكيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والمعرض الثاني بعنوان:"تاريخ ومستقبل التاريخ الجداري ودوره فى تعزيز الوعي القومي- جدارية نهضة مصر" للدكتورة سحر بطرس أستاذ التصوير الجداري بقسم التصوير، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط.

وافتتح المعرضان، الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، تحت إشراف الدكتور خالد صلاح عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور محمد حلمي الحفناوي وكيل الكلية لشئون الدراسات الغليا والبحوث ومستشار رئيس الجامعة الهندسي، والدكتور محسن سليم رئيس قسم النحت بالكلية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي: أن جامعة أسيوط تحرص على دعم الأفكار، والرؤى الإبداعية التى تقدمها معارض كلية الفنون الجميلة بمختلف أقسامها الفنية، والتى تبرز قيمة الفنون، وأثرها فى التعبير الصادق، والواقعي عن قضايا المجتمع المختلفة، وطرق معالجتها بطريقة فنية مبتكرة، مشيداً بكلية الفنون الجميلة، والتي تمثل مركزاً لنشر النشاط الفني والثقافي داخل الجامعة، وخارجها، فضلاً عن دورها في تهذيب الروح، وفتح نوافذ جديدة للإبداع.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي، أن الجامعة تدعم المعارض الفنية التى تخدم فكرة الفن المُستدام القائم على، استخدام خامات البيئة فى إنتاج أعمال فنية تحمل قيم جمالية راقية، مؤكداً فى السياق ذاته، على أهمية المعارض الفنية التى تجسد الحقب التاريخية مختلفة، وما شهدته من تنمية وحضارة، وذلك يسهم فى زيادة الوعي لدى الأجيال الجديدة بهذه الفترات التاريخية، من خلال، اللوحات، والجداريات الفنية وغيرها من أشكال الفنون.

وأشار الدكتور جمال بدر، إلى أهمية الأعمال الفنية التى تضمنها كلا المعرضين، والتى تبرز ما تزخر به كلية الفنون الجميلة من مواهب فنية، في كافة مجالات الفنون، مؤكداً أن إدارة الجامعة مستمرة فى دعم مبدعيها من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وتشجيعهم على إظهار هذه المواهب فى المعارض الفنية والتى تعد فرصة لعرض الاتجاهات المختلفة فى الفنون.

وأشار الدكتور خالد صلاح، أن المعرضان يعتبران من المعارض البحثية، التي يمكن لأعضاء هيئة التدريس بكلية الفنون الجميلة، الترقي من خلالها، مؤكداً على الدور التعليمي المهم الذى تقدمه هذه المعارض لطلاب الكلية، لاطلاعهم على تجارب أساتذتهم، وإنتاجهم الفني المتميز، والإفادة منها في تعزيز مهاراتهم علي نحو أمثل، موجهاً الشكر والتقدير، لإدارة الجامعة علي دعمها الكبير، لكافة أنشطة، وفعاليات الكلية في كافة محاور العمل.

وكشف الدكتور محمد عبد الحكيم، أن معرضه يسلط الضوء على، دور النحت البارز، في خدمة المجتمع المحيط من خلال، الإستفادة من عناصر موجودة فى البيئة، حيث يتضمن المعرض: صور لمراحل تنفيذ نصب تذكاري لمستشفى الراجحي الجامعى للكبد، على شجرة عطرية بمقر المستشفي، حيث تم معالجة سطحها بأسلوب النحت البارز مع المحافظة على طبيعة، وخصائص الشجرة، والاستفادة من تكوينها البنائي لخدمة فكرة العمل وهو عمل يعبر عن طبيعة المستشفى، بشكل يوضح إسم المستشفى وشعارها وشعار جامعة أسيوط، مضيفاً أن العمل الفني يمثل، جسم آدمى قاعدته الكبد، وقمته وهي شعار جامعة أسيوط.

وأوضحت الدكتورة سحر بطرس، أن معرضها، تضمن عدد من الصور، واللوحات التى توثق مراحل عمل جدارية " نهضة مصر" بالمنطقة الجنوبية العسكرية، مشيرةً أن الجدارية تُجسد، انجازات الدولة المصرية والجيش المصري على مر التاريخ، مع إبراز أوجه الحضارة، والتنمية، والبناء، عبر العصور، وتتضمن عناصر الجدارية، الهرم الأكبر خوفو، وتمثال نهضة مصر، والمرأة المصرية، وأبو الهول، ونهر النيل، والجيش المصري، وأوضحت: أن هذه العناصر تبرز أصالة وشموخ الدولة المصرية، ودور الشعب المصري فى بناء مستقبل مصر الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تُقيم معرضين لكلية الفنون الجميلة
  • رئيس النواب: لجنة خاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة
  • وزير الثقافة يبحث مع رئيس جامعة حلوان سبل التعاون المشترك
  • جامعة بني سويف تستقبل لجنة تقييم مسابقة أفضل جامعة صديقة للبيئة
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس لجنة اختبارات المتقدمين لوظيفة مدير إدارة
  • رئيس جامعة المنوفية يراس لجنة مقابلات المتقدمين لشغل وظيفة مدير إدارة
  • جامعة قناة السويس تناقش احتياجات الكليات
  • رئيس جامعة كفرالشيخ يزور مبنى ديوان المحافظة
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • محافظ الشرقية يوجه بتشكيل لجنة لإجراء المعاينات وتنفيذ أعمال التطهير الخطوط مياه الشرب للمواطنين