تباينت آراء طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية اليوم السبت حول مستوى امتحان مادة الكيمياء، ففي الوقت الذي أكد فيه طلاب أن أسئلة الامتحان جاءت غير مباشرة ومطولة، أكد معلمون أن الامتحان جاء أسهل مما توقعه مقارنة بامتحان نفس المادة السنوات الماضية  .

لكن آراء الطلاب جاءت بشكل عام مرضية مقارنة بمستوى امتحان الفيزياء الذي آثار حالة من الغضب والاستياء السبت الماضي.

وأعرب طلاب القسم الأدبي عن ارتياحهم النسبي من مستوى امتحان الجغرافيا والذي جاء مباشرا باستثناء  احتوائه على عدد من الاسئلة الصعبة التي تخصص للطالب المتميز.

وتتم الامتحانات داخل ٣١ لجنة بالإسماعيلية موزعة على 8 إدارات تعليمية لاستقبال نحو ٩ آلاف و ٩٥٥ طالب وطالبة بشعبتي العلمي علوم ورياضة والادبي .

و طالب وكيل الوزارة رؤساء اللجان بضرورة ضبط النفس وتوفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم. 

وشدد "بحيري " على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات والمحافظة على انضباط العملية الامتحانية داخل اللجان وعدم السماح باصطحاب اجهزة الهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية أخرى داخل مقر لجان سير الامتحان سواء من الطلبة أو الملاحظين.

وأكد "وكيل الوزارة " أن الطلاب أمانة في أعناقنا جميعا ، مشددا على أن دور رئيس اللجنة أو المراقب هو تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب على أن نضع دائما مصلحة الطالب في المقدمة، مطالبا رؤساء اللجان بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء كي يتمكن الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم.

وأكد " د. محمد بحيري " علي رؤساء اللجان بضرورة توجيه الملاحظين للتأكد من قيام كل طالب بكتابة بياناته علي أوراق الإجابات الخاصة به ( البابل شيت ) مؤكداً على ضرورة تواجدهم في اللجان في تمام الساعة السابعة صباحاً استعداداً لاستلام صناديق الأسئلة مع تواجد الملاحظين والمراقبين في الساعة الثامنة وذلك لتنظيم دخول الطلاب بالتنسيق مع مسئولي أمن اللجان و تفعيل استخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة في حوزة الطلاب وذلك من أجل تحقيق الانضباط داخل اللجان الامتحانية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاسماعيلية اليوم الثانوية العامة الكيمياء امتحان الجغرافيا اللجان الامتحانية

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تحيل أستاذ إلى التحقيق بسبب ألفاظ مسيئة في المحاضرة

قرر الدكتور أحمد فرج القاصد، رئيس جامعة المنوفية، اليوم، إحالة أستاذ جامعي بكلية الحقوق إلى التحقيق بسبب ألفاظ مسيئة وجهها إلى طلاب الفرقة الأولى داخل قاعة المحاضرات خلال الأسبوع الأول من الدراسة، ما أدى إلى استياء الطلاب وأولياء الأمور من التعدي عليهم بتلك الألفاظ.

وأوضحت جامعة المنوفية، في بيان رسمي، إحالة عضو هيئة التدريس صاحب الفيديو المتداول على منصّات التواصل الاجتماعي إلى التحقيق وفقا للإجراءات التي ينص عليها قانون تنظيم الجامعات.

واقعة سب وقذف داخل قاعة المحاضرات في المنوفية 

وتؤكد إدارة الجامعة حرصها الكامل على احترام التقاليد الجامعية وانضباط العملية التعليمية وتطبيق قانون تنظيم الجامعات.

وقالت جامعة المنوفية، إنّه فور علم رئيس الجامعة بواقعة السباب والقذف من استاذ بكلية الحقوق داخل الحرم الجامعي والمدرج الجامعي، لطلاب الفرقة الأولى أحاله للتحقيق في الحال، حيث نشر الطلاب فيديو به تلك الألفاظ المسيئة على وسائل التواصل الاجتماعي، ما جعل رئيس الجامعة يتخذ قرارا رسميا بالإحالة إلى التحقيق وسماع أقوال الأستاذ الجامعي والطلاب في الواقعة.

بداية العام الدراسي الجديد في جامعة المنوفية 

وتوافد الطلاب والطالبات إلى الكليات بجامعة المنوفية، خلال الأيام الحالية، عقب بداية العام الدراسي الجديد يوم 28 سبتمبر الماضي، حيث استقبلت جامعة المنوفية نحو 90 ألف طالب وطالبة في الكليات والمعاهد المختلفة منهم 22 ألفا من الطلاب بالفرقة الأولى مع استعداد وجاهزية الجامعة لاستقبال جميع الطلاب.

مقالات مشابهة

  • الغياب بالبصمة.. نظام جديد لتسجيل حضور طلاب اللغة الإنجليزية في «تجارة أسيوط»
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • «الطاقة الذرية» تستضيف وفدا من اتحاد الطلاب بجامعة بني سويف
  • تباين حاد في نهج السياسة الخارجية الأميركية بين هاريس وترامب
  • بين موقفين.. طلاب لبنان يواجهون المجهول
  • شيخ الأزهر يكرم الطلاب الفائزين في المسابقة الدولية لكلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • جامعة المنوفية تحيل أستاذ إلى التحقيق بسبب ألفاظ مسيئة في المحاضرة
  • حققوا الفضية بأول مشاركة أولمبية.. طلاب قطريون يظهرون مهاراتهم بمجال الفلك
  • جبالي يطالب الأحزاب بتحديد رؤساء هيئاتها البرلمانية