كشف الكاتب الصحفي عبدالصمد ماهر المتخصص في أخبار وزارة الصحة، تفاصيل البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون بين وزارة الصحة والسكان وكلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

بحوث الصحة الحيوانية ينظم سلسلة ندوات إرشادية بالمحافظات محافظ الأقصر: الصحة والتعليم على رأس أولوياتي وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا لقطاع التدريب والحكومة

وأضاف عبدالصمد ماهر خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا لقطاع التدريب والحكومة، إذ قرر الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان تعيين الدكتور محمد محمود الطيب مساعدًا لوزير الصحة والسكان للحوكمة والشئون الفنية.

وتابع: التدريب يأتي ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشؤون الطبية برئاسة مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن البرنامج يعقد على مدى 9 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية.

التدريب سيشارك فيه 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات

وأشار عبدالصمد إلى أن التدريب سيشارك فيه 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا، و14 صيدلي، 4 أطباء أسنان، و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض. 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة جامعة أريزونا بوابة الوفد الوفد الصحة والسکان وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

جامعة صحار تنظم منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار

مسقط- الرؤية

انطلق أمس منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار بسلطنة عمان، بتنظيم من جامعة صحار بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والمنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، وذلك تحت رعاية الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمكرمين ومسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة ورئيسي وأعضاء مجلسي إدارة وأمناء جامعة صحار، ورئيس الجامعة وعمداء الكليات والكادر الأكاديمي والطلبة.

ويناقش المنتدى عددًا من المسائل المتعلقة بالملكية الفكرية ويسلط الضوء على أهمية حماية الملكية الفكرية كأداة لتعزيز الابتكار ودعم الباحثين والمبتكرين في السلطنة بما يُساعد في استثمار الملكية الفكرية وتحويلها إلى قيمة مضافة لدعم الاقتصاد الوطني. ويشارك في المنتدى عدد من الخبراء والباحثين والمختصين في مجال الملكية الفكرية من داخل وخارج السلطنة. بالإضافة لمشاركة ممثلي لكل من منظمة الملكية الفكرية "الوايبو". وانطلق المنتدى بكلمة الدكتور حمدان الفزاري رئيس جامعة صحار قال فيها: "تركز رؤية عُمان 2040 بقوة على التعليم العالي والبحث والابتكار لتعزيز القدرات الوطنية، ويعد البحث والابتكار مكونين أساسيين لأي جامعة ناجحة وأي بلد ناجح لأنهما مهمان للرفاهية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع. يعد البحث على مستوى الجامعة والمستوى الوطني أمرًا بالغ الأهمية لدفع الابتكار والنمو الاقتصادي والتقدم المجتمعي. تستثمر البلدان والجامعات التي تعطي الأولوية للبحث في تطوير المعرفة الجديدة والتقنيات الجديدة والحلول التي يمكنها معالجة التحديات الملحة وتحسين نوعية الحياة".

وقدم محمد عبد الرؤوف بديوي المستشار الأول بأكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو" ورقة قال فيها إن المنتدى يهدف لتوحيد الجهود الوطنية نحو تحقيق رؤية "عُمان 2040"، والتي تدعمها المنظمة باستمرار وتعززها، من خلال مساعدة عُمان على التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.

وجرى خلال المنتدى توقيع عدد من الاتفاقيات؛ وهي: اتفاقية مشتركة بين جامعة صحار مع المعهد الهندي للإدارة، إضافة إلى توقيع وثيقة تعاون بين هيئة البيئة، وفالي عمان، وجامعة صحار، ومذكرة تفاهم بين جامعة صحار وأكاديمية السلطان قابوس البحرية.

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء انطلاق البرنامج التدريبي حول معايير الجودة لاعتماد المنشآت الصحية بالمنيا
  • الصحة: فريق الحوكمة يتفقد عددا من المنشآت الصحية بسفاجا ويوجه بإجراءات عاجلة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ البرنامج التدريبي التطوعي الثالث والرابع لمتضرري الزلازل في ولاية هاتاي بتركيا
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • حسين خضير يفوز برئاسة لجنة الصحة والسكان بالشيوخ
  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم
  • جامعة صحار تنظم منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار
  • "الجامعة الإلكترونية" تطلق بالشراكة مع "هيئة البحث والابتكار" برنامجًا جامعيًا مهنيًا
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية