أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق أكبر أهم مهرجان ترفيهي في نسخته الثانية بالشرق الأوسط في مدينة العلمين الجديدة، التي تُقام فعالياته تحت شعار «العالم علمين» في صيف 2024، وبدأت المدينة الساحرة تنبض بالحياة واستقبال الزائرين الذين يستعدون لحضور فعاليات المهرجان الذي ينطلق خلال الفترة من 11 يوليو، ويمتد حتى 30 أغسطس 2024.

العلمين تنبض بالحياة

وعلى الرغم من أنّ انطلاق المهرجان مقرر له يوم الخميس المقبل، إلا أنّ مدينة العلمين الجديدة بدأت في استقبال زوارها الذين حرصوا على التواجد داخل المدينة الساحرة للاستعداد لحضور فعاليات أكبر مهرجان ترفيهي خلال موسم الصيف.

والتقط المصور أحمد رزق بعض الصور التي وثّقت الحضور الجماهيري في مدينة العلمين الجديدة وتحديدًا في منطقة نورث سكوير، إذ حضر العشرات خلال الساعات الماضية إلى إحدى الفعاليات التابعة لشركة Real Estate التي أقيمت قبل انطلاق المهرجان لتوزيع الجوائز والهدايا على العاملين بالشركة، وفي الختام أحيا فريق شارموفرز فعاليات الحفل.

وبحسب المصور أحمد رزق، فقد خصصت الشركة المتحدة شاطئًا مجانيًا لزائري مدينة العلمين الجديدة، وهو ما استقطب العشرات، خلال الأيام القليلة الماضية، والذين حرصوا على التواجد بالمدينة استعدادًا للحدث الترفيهي الضخم الذي يبدأ افتتاحه بالحفل الغنائي للكينج محمد منير.

جدول حفلات مهرجان العلمين

وتستعرض «الوطن» الخريطة الكاملة لحفلات نجوم الطرب خلال فعاليات مهرجان العلمين على النحو التالي:

- حفل مدحت صالح ولقاء مع الإعلامية منى الشاذلي خلال الفعالية يوم 11 يوليو.

- النجم محمد منير يحيي حفل الافتتاح في يوم الجمعة 12 يوليو.

- كاظم الساهر يوم الخميس 18 يوليو.

- المايسترو نادر عباسي يوم الخميس 25 يوليو.

- الفنان تامر حسني يوم الجمعة 26 يوليو.

- هاني شاكر يوم الخميس 1 أغسطس.

- الفنان رامي جمال والموسيقار عمر خيرت يوم الجمعة 2 أغسطس.

- عمرو دياب يوم الجمعة 9 أغسطس.

- النجم حمزة نمرة مسار إجباري وسعاد ماسي يوم الجمعة 16 أغسطس.

- فرقة كايروكي في يوم الجمعة 23 أغسطس.

- مطرب الراب ويجز يوم الجمعة 30 أغسطس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم علمين العلمين الجديدة مدينة العلمين الجديدة العلمين الشركة المتحدة نورث سكوير مدینة العلمین الجدیدة یوم الخمیس یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

الأمير أباظة يفتتح ندوة “السينما تصنع الحب” ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي

ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط  أقيمت منذ قليل ندوة بعنوان “السينما تصنع الحب” برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان في دورته الـ 40، والتي تحمل اسم النجمة الاستعراضية “نيللي” وأدارت الندوة انتصار محمد.

 

وقال رئيس المهرجان الأمير أباظة: “فكرة الاستفتاء كانت نابعة من قلة الأعمال الرومانسية التي تقدم على الشاشة في الفترة الأخيرة، والاستفتاء يدق ناقوس الخطر لجميع القائمين على صناع السينما، وقد نختلف أو نتفق على نتائج الاستفتاء، ولكن علينا احترام نفس الناس”.

 

وتابع: “عندما فكرت في تنفيذ استفتاء العام الماضي عن أفضل 100 فيلم استعراضي جاء غرام في الكرنك في المركز الأول، ولكن رأيي كان مختلف مع نتائج الاستفتاء بسبب أنني أميل إلى فيلم أبي فوق الشجرة، وده أمر طبيعي أن يكون هناك اختلاف في وجهات النظر”.

 

وأردف الأمير: “عندما فكرنا في طباعة كتب بالمهرجان منذ فترة وجدنا صعوبات كبيرة بسبب التمويل الخاص مع هيئة الكتاب، فلا بد من توفير دعم حقيقي للأفلام الجادة، وهذا لا يتحقق إلا من خلال دعم الأفلام من خلال المركز القومي للسينما”.

 

نبذة عن مهرجان الإسكندرية السينمائي

 

يذكر أن مهرجان الإسكندرية في دورته الـ 40  والتي تحمل اسم النجمة “نيللي”، يقام تحت رعاية معالي وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في إفريقيا وآسيا وأوروبا، ومن المقرر أن يقام في الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • «عين على فلسطين».. بدء فعاليات مهرجان فيلم ماي ديزاين بسينما زاوية
  • موزة المنصوري: الدراجات طاقة إيجابية تنبض بالحياة
  • الأمير أباظة يفتتح ندوة “السينما تصنع الحب” ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • “الغذاء والدواء”: ضبط 186 منشأة مخالفة خلال 1806 من جولات الرصد والتقصي خلال شهري يوليو أغسطس
  • وزير الشباب يشهد انطلاق فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • انطلاق فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح بصلالة
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مبدعين
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يعرض بحر الماس ضمن فعاليات دورته الـ40
  • وزير الصناعة يبحث إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بمدينة العلمين الجديدة