سكاي نيوز عربية:
2024-07-08@05:55:57 GMT

وصول قوات أميركية ضخمة للشرق الأوسط

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

أعلن الأسطول البحري الأميركي الخامس، الاثنين، وصول 3 آلاف بحار إلى منطقة الشرق الأوسط، كما أشار إلى أن سفينة هجومية برمائية وسفينة إنزال وصلتا إلى البحر الأحمر.

بيان الأسطول الخامس

أصدر الأسطول الأميركي الخامس، الذي يتخذ من البحرين مقرا له، بيانا قال فيه إن 3 آلاف بحار وصلوا إلى الشرق الأوسط، ضمن خطة انتشار معلنة مسبقا من طرف "البنتاغون".

أضاف أن السفينة الهجومية البرمائية "يو أس أس باتان"، وسفينة الإنزال "يو أس أس كارتر هول" دخلتا البحر الأحمر من البحر الأبيض عبر قناة السويس. يمكن للسفينة البرمائية أن تحمل أكثر من 20 طائرة.

تؤمن هذه التعزيزات "أصولا جوية وبحرية إضافية، بالإضافة إلى المزيد من مشاة البحرية والبحارة الأميركيين، مما يوفر قدرا أكبر من المرونة والقدرة البحرية للأسطول الخامس الأميركي"، وفقا للبيان. قال المتحدث باسم الأسطول الخامس تيم هوكينز لوكالة "فرانس برس"، الاثنين، إن عملية الانتشار تؤكد "التزامنا القوي والثابت بالأمن البحري الإقليمي". تابع: "تضيف هذه الوحدات مرونة وقدرات تشغيلية كبيرة حيث نعمل جنبا إلى جنب مع الشركاء الدوليين لردع النشاط المزعزع للاستقرار وتخفيف التوترات الإقليمية الناجمة عن مضايقات إيران ومصادرة السفن التجارية". كانت الولايات المتحدة أعلنت عن خطة زيادة عديدها هذه الشهر الماضي. يقول الجيش الأميركي إن إيران احتجزت أو حاولت السيطرة على زهاء 20 سفينة في المنطقة خلال العامين الماضيين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأسطول الأميركي الخامس البحرين قناة السويس الأسطول الخامس البحر الأحمر الجيش الأميركي الشرق الأوسط الأسطول الأميركي الخامس البحرين قناة السويس شرق أوسط

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن بلاده تخطط لردع النفوذ الروسي في الجزء الغربي من البحر الأسود.
وبين أن ذلك عبر استراتيجية بحرية وطنية جديدة، مضيفًا:"نحن نفهم بوضوح أن الحرب غيرت ميزان القوى في منطقتنا بالبحر الأسود وأن الأسطول الروسي لن يهيمن على هذه المياه مرة أخرى".تداعيات الحرب الروسية الأوكرانيةوذكر أن بلاده ستسعى لتحقيق مصالحها الوطنية في البحر، ومصالح شركائها وستحمي طرق النقل.
أخبار متعلقة اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحدقمة "الناتو" تسيطر على مكالمة شولتس ورئيس الوزراء البريطاني الجديدواستولت روسيا على جزء كبير من الأسطول الأوكراني عند ضمها لشبه جزيرة القرم بشكل غير قانوني عام 2014.
كما فقدت أوكرانيا المزيد من السفن بعد فترة وجيزة من شن روسيا غزوها الشامل في عام 2022، عندما استولت قوات موسكو على مدينة بيرديانسك الساحلية في منطقة زابوريجيا في جنوبي أوكرانيا.
وغرقت سفينة القيادة في البحرية الأوكرانية سهايداتشني في ميكولايف.أسطول البحر الأسود الروسيوعلى الرغم من أن البحرية الأوكرانية لا تمتلك حاليًا أي سفن حربية كبيرة، إلا أن كييف نجحت في إخراج أسطول البحر الأسود الروسي من الجزء الغربي من البحر الأسود.
وأدى هذا التقدم إلى تنشيط التجارة البحرية جزئيًا عبر أوديسا، ومن المقرر أيضا تحديث البحرية الأوكرانية في المستقبل القريب بإمدادات من الشركاء الغربيين.
ووعد زيلينسكي أيضا بالاستمرار في تحسين الدفاع الجوي، وألمح إلى حصول بلاده عل وحدة باتريوت أخرى من ألمانيا والمزيد من التعزيزات في الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة للقتال في البحر الأسود
  • المهمة البحرية الأوروبية تعلن تدمير طائرتين مسيرتين في خليج عدن
  • «الأرصاد» تحذر من اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على الشواطئ
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • هجمات الحوثي البحرية وحملة الاختطافات على رأس مباحثات أميركية- عُمانية
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • تداول 13 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر